اسعار الخرفان الاضاحي في مصر 2023 اللحوم واسعارها فى العيد وسعر ذبح الخروف 2023 بخصوص جلد الضحية

شبل” هكذا سعر الخروف في السودان 2024 اسعار الأضاحي العيد وتكلفة الدبيحة

تختلف أسعار الخراف في السودان حسب نوع الخروف ووزنه ومنها:

الخروف البلدي يتراوح سعره بين 50 ألف جنيه سوداني و100 ألف جنيه سوداني .
الخروف الكباشي يتراوح سعره بين 70 ألف جنيه سوداني و150 ألف جنيه سوداني .
الخروف الحمري يتراوح سعره بين 55 ألف جنيه سوداني و120 ألف جنيه سوداني .

مع ارتفاع اسعار الخروف إلى جانب الارتفاع فكانت تكلفة الضبيحة 450 جنية ويفضل السودانيون الأضحية بذكور الضأن وهذا يزيد حدة التنافس بين الصادر والاستهلاك المحلي وبالتالي يقود لارتفاع الأسعار. يزداد الطلب على الخراف محلياً في هذا الشهر بنسبة 10-15% ويزداد الصادر بنسب أعلي من الضأن البالغ عدده 37 مليون رأس. وهنا نطرح السؤال التالي: إذا تحول السودانيون للأضحية بإناث الضأن والماعز والبقر والابل هل يخفف هذا من الارتفاع الجنوني للأسعار ويأتي بعائد مجزي لأصحاب الماشية والبدو؟

هكذا سعر الخروف في السودان 2024 اسعار الخرفان في السودان 2024

بزريبة البهائم بسباق الخيل بالخرطوم أمس عن ارتفاع أسعار خراف الأضحية حيث يتراوح سعر الخروف بين “400”جنيه إلى “6000”جنيه سعر الخروف في السودان اليوم إرتفع سعر” الخروف “كبير الحجم إلي (6) الف جنيهاً بدلا عن (3) الف جنيهاً بينما سجل سعر متوسط الحجم إلي (4) ألف جنيهاً بينما أصبح سعرالخراف الأصغر حجماً منها إلي (5000) الف جنيهاً وتوقع عطا المنان زيادة كبيره في أسعار الخراف في مقبل الايام مشيراً لإقترب موسم الهدي والذي تتضاعف كذلك الأسعار

اخبار متعلقة بشبل” هكذا سعر الخروف في السودان بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

إذا افترضنا ان نسبة الذكور في الماشية السودانية (100 مليون) 35% والمنتجة 60% واذا افترضنا متوسط الزيادة السنوية 1% (الأغنام قد تصل 4%) يكون انتاجنا كل عام اكثر من 60 مليون (30م أناث و30 م ذكور) يمكن الاحتفاظ بنسبة 10-20% اناث و 5% ذكور لتجديد القطيع.

ويكون لدينا أكثر 50 مليون رأس كافية للتصدير والاستهلاك المحلي بأسعار تناسب دخل الاسرة السنوي البالغ عددها تقريباً 5 مليون أسرة. (اعتمدنا الافتراض لأنه لا توجد احصائيات دقيقة نبني عليها حجتنا بصورة علمية محايدة وقد تزداد او تنقص هذه التقديرات لكنها تجيب جزئياً على السؤال المطروح) ويسهم في زيادة صادرات الثروة الحيوانية إلى ثلاثة أضعاف ليساهم في تحسين ميزان المدفوعات ، موضحاً أن حجم الصادرات الآن لا يتعدى المليار دولار ، ووصفه بالضعيف مقارنة مع حجم القطيع.