بالمهارات أعلنت مسابقة وظائف وزارة التضامن الاجتماعي” الشروط والأوراق المطلوبة التقديم في وظائف تكافل وكرامة 2024 الجديدة إعلان 70.000 ألف وظيفة لأبناء المستفيدين من تكافل وكرامة الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم على الانترنت

تعلن وزارة التضامن الاجتماعي عن مجموعه وظائف شاغره هذه الفتره وبكن هذه الوظائف لها بعض الشروط للقبول فيها ومن هذه الشروط…

يجب الحصول على مؤهل دراسي عال يتوافق مع طبيعة الوظيفة بالاضافة الى انه يجب أن تتوفر لدى المتقدمين بعض المهارات والقدرات الخاصة القدرة على القيادة والتوجيه والقدرة على إدارة الأزمات واتخاذ القرار.

تعلن وزارة التضامن الاجتماعي عن فتح باب التقديم لشغل وظائف شاغرة في مختلف التخصصات، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة ومن الوظائف المتاحه فى وزاره التضامن الاجتماعى وظائف اجتماعية او وظائف إدارية او وظائفصحية او وظائففنية .

وظائف وزارة التضامن الاجتماعي | 70الف فرصة عمل حكومية مسابقة وظائف وزارة التضامن الاجتماعي أعلنت منذ قليل وظائف تكافل وكرامة 2024 Ministry of Social Solidarity  ، ذلك حيث ننشر لكم أحدث وظائف وزارة التضامن الاجتماعى لعام 2024 قطاع الشئون الاجتماعية تكافل وكرامة الشروط والاوراق المطلوبة لأبناء المستفيدين من معاش تكافل وكرامة .

اخبار متعلقة ببالمهارات أعلنت مسابقة وظائف وزارة التضامن بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

التفاصيل والشروط للتقديم في وظائف تكافل وكرامة 70.000 وظيفة شاغرة ، الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم ، ذلك حيث تعقد غادة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى    2024 الجاري مؤتمرا صحفيا للإعلان عن 70 ألف فرصة عمل ضمن برنامج “فرصة” للتشغيل وتوقيع بروتوكولات تعاون بين الوزارة وعدد من شركات القطاع الخاص لتشغيل أبناء الأسر المستفيدة من “تكافل وكرامة”.

كانت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، قد أكدت أن برنامج فرصة الذى أطلقته الوزارة كأحد البرامج التكميلية لتكافل وكرامة، يهدف إلى توفير فرص عمل للشباب العاطلين للأسر المستفيدة من تكافل وكرامة وكذلك الأسر التى رفضت من البرنامج . 

أطلقت وزارة التضامن برنامج «فرصة» لإتاحة فرص التأهيل والتشغيل للفئات القادرة على العمل، خاصة بين الشباب فى المجتمعات الأكثر احتياجا، وتوظيفهم فى أعمال مُنتجة، ما يسهم فى رفع مستوى معيشة الأسر، ورفع إنتاجية المجتمع المحلى، وتقليل معدلات البطالة فى المحافظات المستهدفة ودفع عجلة التنمية.

وجاءت فكرة البرنامج بعد تحليل قاعدة بيانات برنامج «تكافل وكرامة»، والتى أوضحت أن نسبة كبيرة من المتقدمين للحصول على المعاش من الشباب، وتتراوح فئاتهم العمرية بين 18 و35 عاما، ولذا يستهدف «فرصة» إيجاد عمل لائق لهم بالتعاون مع شركات القطاع الخاص التى تلتزم بتوفير وسائل الانتقال للعمل والرعاية الصحية والتأمينات الاجتماعية، فضلا عن الالتزام بألا يقل الراتب الشهرى للموظف عن الحد الأدنى للأجور.

وقالت غادة والى، وزيرة التضامن، إن الكرامة الحقيقية للمواطن العمل، ولذا تسعى الوزارة دائما إلى التمكين الاقتصادى للمواطن، ودشنت برنامج «فرصة» لتدريب وتشغيل ٧٠ ألف شاب على أن تكون الأولوية للأسر الأولى بالرعاية والمستفيدين من برنامج «تكافل وكرامة».

وأضافت فى تصريحات: «خلال الفترة الماضية أطلقنا ٥٧ ألف مشروع متناهى الصغر بقيمة تمويل بلغت ١٨٥ مليون جنيه، كما تمت إقامة معارض (ديارنا) داخل مصر وخارجها، ووصلت زيادة مبيعات الأسر المنتجة إلى ١١٨٪، وسط تعظيم للشراكة مع القطاع الخاص والجمعيات الأهلية، كما أن بنك ناصر يوفر حاليا ٢٥٠ مليون جنيه من صندوق (تحيا مصر)، لتوفير قروض للسيدات فى برنامج جديد باسم (مستورة)، فى إطار إعادة الهيكلة لتمويل المشروعات متناهية الصغر».

ومن داخل مقر الشركة التى يعمل بها عدد من الشباب الذين حصلوا على وظيفة خلال ملتقى التوظيف الأول الذى نظمته الوزارة مع موقع «شغلنى» مؤخرا، يقول عادل حسن، 27 عاما، حاصل على بكالوريوس تجارة، إنه تابع أخبار ملتقى توظيف برنامج «فرصة» من خلال صفحات مواقع التواصل الاجتماعى، وذهب للمشاركة فى الملتقى، وقدم فى أكثر من شركة، حتى تم قبوله فى إحدى شركات أجهزة المحمول.

وأضاف: «عملت فى مجال المبيعات خلال فترة دراستى، ومتأكد أن المستوى الاجتماعى الخاص بى سيتغير بعد حصولى على وظيفة ثابتة حاليا من خلال ملتقى التوظيف»، ناصحاً الشباب بـ«عدم انتظار الوظيفة الحكومية».

وقال بيتر عزت نبيل، 25 عاما، حاصل على ليسانس آداب، إنه حصل على وظيفة من خلال ملتقى توظيف برنامج فرصة، موضحا: «قرأت أخبارا عديدة عن الملتقى على مواقع التواصل الاجتماعى، وبالفعل شاركت فيه وقدمت فى أكثر من شركة، حتى تم قبولى بقسم المبيعات بإحدى الشركات».