فيديو/الفليتو لعمل اللحم المشوي علي الفحم للشيف الشربينى ,نجلاء الشرشابي “سر تتبيلة اللحمة المشوية”

اللحمة المشوية على الفحم من الأطباق المفضلة لدى الكثير من الناس، فهي لذيذة وغنية بالنكهات. ولكي تحصل على لحمة مشوية مثالية على الفحم، هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها:

  • اختر اللحم المناسب: يفضل استخدام اللحوم الحمراء الخالية من الدهون، مثل اللحم البقري أو الضاني أو اللحم الماعز. كما يمكنك أيضًا استخدام اللحوم البيضاء، مثل الدجاج أو الديك الرومي.
  • أحضر اللحم للشوي: قبل الشوي، يجب غسل اللحم جيدًا بالماء البارد وتجفيفه بمنشفة ورقية. يمكنك أيضًا تتبيل اللحم بالبهارات والملح حسب الرغبة.
  • اضبط درجة الحرارة: يجب أن تكون درجة حرارة الفحم مناسبة للشوي، أي حوالي 180 درجة مئوية. يمكنك استخدام مقياس الحرارة لقياس درجة الحرارة.
  • شوى اللحم: يجب أن تشوي اللحم على نار هادئة حتى ينضج من الداخل دون أن يحترق من الخارج. يمكنك تقليب اللحم من وقت لآخر حتى ينضج بالتساوي.
  • ترك اللحم يرتاح: بعد شوي اللحم، يجب تركه يرتاح لمدة 10 دقائق قبل تقطيعه. سيساعد ذلك على تسوية العصائر داخل اللحم.

 

اخبار متعلقة بفيديو/الفليتو لعمل اللحم المشوي علي الفحم بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

طريقة عمل اللحمة المشوية على الفحم للشيف حسن

السر فى تتبيلة اللحمة المشوية للشيف علاء الشربينى سر نكهة الكباب الذيذة ,احجز الحتة الفليتو من الضحية سواء “بقري او جاموسي” فهي افضل قطة للشوي في الذبيحة وسهلة وسريعة في الشوي, واحسن طريقة تتبيلة اللحم المشوي بالفرن, وبالصور والملحقات بنعرض عليكم طريقة عمل اللحم المشوي على الفحم بالصور.

بنقدم لكم اليوم بأبسط الامكانيات طريقة عمل اللحمة المشوية علي الفحم فى المنزل, زي المطاعم بالظبط وبطريقة سهلة جدا ..لم يعد من الصعب عمل تتبيلة اللحم المشوي بالفرن, فنحن نقدم لكم وصفة جميلة وشهية لتتبيلة اللحم المشوي على الفحم بالزبادي, فقط تابعونا وطبقوا وصفاتكم 

نقدم لكم اليوم متابعينا الكرام اجدد طريقة عمل اللحمة المشوية على الفحم للشيف الشربينى وكمان بمناسبة العيد ده بنشرح ليكم تتبيلة اللحمة الضانى المشوية على الفحم, وكمان تتبيلة اللحم المشوي على الفحم منال العالم, بالاضافة الي تتبيلة اللحم المشوي على الفحم بالزبادي.

المقادير 

اول حاجة هتجيبي اللحمة مثلا كدة كيلو وتقطعيه مكعباتٍ متوسطة الحجم. ست حبات طماطم المقطعة لأربعة أرباع. وكمان ست بصلات مقطعة لأربعة أرباع.وعايري معاهم ربع كوباية من زيت الزيتون.وجهزي أربع ملاعق صغيرة من الخل الأبيض. رشة ملح. ربع و ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود.و نصف ملعقة كبيرة من القرفة. ربع ملعقة كبيرة من السبع بهارات. ربع ملعقة كبيرة من بهارات اللحمة هتجبيها من اي عطار.

تتبيله اللحمه المشويه علي الفحم بكل تكاتها عشان تستوي معاكي

الطريقة

اخلطي الزيت والبهارات في بولة كبيرة ودي هتكون التتبيله

انقعي اللحمة في التتبيلة لمدة ساعتين في التلاجة لكن اوعي تنسي تطلعيها قبل الطبخ بساعه

هاتي سيخ خشب او حديد وهتجطي حتة لحمة وراها ربع بصلة وربع طماطم لغاية ما تخلصي الكمية

هاتي شواية “جريل” وولعي علي الفحم ورصي الاسياخ علي الشبكة وقلبيها كويس لغاية ما تتحمر

واخيرا بقا في الاخر قدميها علي طبق كبير متزين بالبقدونس وبالهنا والشفا.

Image result for ‫اللحمة المشوية علي الفحم‬‎

 طريقة عمل اللحم المشوي علي الفحم للشيف الشربينى

طريقة عمل اللحم المشوي علي الفحم للشيف نجلاء الشرشابي

شكرا لمتابعتكم علي علي القناة نيوز