الرئيسية / صحـة وأسرة / شرح طريقة استخدام قطرة التهاب الاذن المسدوده remowax بالقناة السمعيةللاطفال ,ومدة صلاحية قطرة الاذن بعد فتحها بوليدكس

شرح طريقة استخدام قطرة التهاب الاذن المسدوده remowax بالقناة السمعيةللاطفال ,ومدة صلاحية قطرة الاذن بعد فتحها بوليدكس

افضل قطرة لعلاج التهاب الاذن

أفضل قطرة لعلاج التهاب الأذن تعتمد على نوع التهاب الأذن، فهناك أنواع مختلفة من التهاب الأذن، منها:

  • التهاب الأذن الخارجية: ويحدث هذا النوع من التهاب الأذن بسبب العدوى البكتيرية أو الفطرية في قناة الأذن الخارجية.
  • التهاب الأذن الوسطى الحاد: ويحدث هذا النوع من التهاب الأذن بسبب العدوى البكتيرية في الأذن الوسطى.
  • التهاب الأذن الوسطى المزمن: ويحدث هذا النوع من التهاب الأذن بسبب العدوى البكتيرية أو الفيروسية المزمنة في الأذن الوسطى.

قطرات الأذن المضادة للبكتيريا

تستخدم قطرات الأذن المضادة للبكتيريا لعلاج التهاب الأذن الخارجية والتهاب الأذن الوسطى الحاد، وتشمل هذه القطرات ما يلي:

  • سيبروفلوكساسين (Ciprofloxacin)
  • أوفلوكساسين (Ofloxacin)
  • توبراميسين (Tobramycin)

قطرات الأذن المضادة للفطريات

تستخدم قطرات الأذن المضادة للفطريات لعلاج التهاب الأذن الخارجية الناجم عن العدوى الفطرية، وتشمل هذه القطرات ما يلي:

  • ميكونازول (Miconazole)
  • اميتاسيلين (Amikacin)
  • كيتوكونازول (Ketoconazole)

قطرات الأذن المضادة للالتهاب

تستخدم قطرات الأذن المضادة للالتهاب لتخفيف الألم والالتهاب في التهاب الأذن الخارجية والتهاب الأذن الوسطى، وتشمل هذه القطرات ما يلي:

  • هيدروكورتيزون (Hydrocortisone)
  • فلوروميثولون (Fluorometholone)
  • ديكساميثازون (Dexamethasone)

نصائح عند استخدام قطرات الأذن

  • اغسل يديك جيدًا قبل وبعد استخدام قطرات الأذن.
  • اقرأ التعليمات على العبوة بعناية قبل استخدام قطرات الأذن.
  • اجلس أو استلقِ على جانبك بحيث تواجه الأذن المصابة لأعلى.
  • امسك القطارة بزاوية 45 درجة فوق الأذن المصابة.
  • اسحب الأذن برفق للخلف والأسفل.
  • ضع قطرة أو قطرتين من الدواء في الأذن المصابة.
  • اترك الأذن المصابة لأسفل لمدة دقيقة أو دقيقتين.
  • امسح أي قطرات زائدة من الخارج من الأذن.

إذا استمرت أعراض التهاب الأذن لأكثر من بضعة أيام، أو إذا ساءت، فيجب استشارة الطبيب.

أقرأ ايضــا..

طريقة استخدام قطرة التهاب الاذن المسدوده

قطره للاذن المسدوده وغالبا ما يكون انسداد الاذن نتيجة انفلونزا او زكام عابر وقد يؤثر على انسداد الاذن وفي هزه الحالة تنصحي باخذ دواء للحساسية مع قطرة انفيه بالاضافة الي مذيب للسائل اللزج مثل mucosolvon الركتور يويف السفاريني
polydexa دواء

مدة صلاحية قطرة الاذن بعد فتحها otipax دواء

الطريقة الصحيحة لوضع قطرة الاذن و‫ضرورة الاستعمال الصحيح لقطرة الأذن، وذلك حتى يتمكن السائل -الذي غالبا ما‬ ‫يكون غليظ القوام- من الوصول إلى قاع القناة السمعية.‬

قطرة التهاب الاذن قطرة الاذن للاطفال

طريقة استخدام قطرة remowax

ويرجع التأثير العلاجي لاستخدام polydex إلى التأثير المضاد للالتهاب للديكساميثازون والعمل المضاد للبكتيريا من البوليميكسين والنيوميسين. تكوين رذاذ الأنف يشمل أيضا phenylephrine. يسمح الجمع بين هذه المضادات الحيوية بتوسيع نطاق التأثير المضاد للبكتيريا على العديد من الكائنات الدقيقة إيجابية الغرام والسلبية الغرام ، والتي غالباً ما تسبب التهاب الجيوب الأنفية والوسطى والأنف والجيوب التبادلية.

 

Polydex. مؤشرات للاستخدام

أنتجت في شكلين: “Polidex” يسقط في الأنف ويسقط في الأذن. الدواء له تأثير دوائي مشترك على الجسم ، الذي يزيل الالتهاب في وقت واحد ، يضيق الأوعية الدموية ويقمع نشاط البكتيريا المسببة للأمراض. غالبا ما يستخدم Polidex (قطرات في الأنف) في الحالات التالية: التهاب الجيوب الأنفية ، التهاب الأنف ، التهاب البلعوم في شكل حاد ومزمن. يتم استخدام Polidex (قطرات الأذن) للإكزيما من قناة الأذن ، مع التهاب الأذن الوسطى مع طبلة الأذن الصلبة ومع بعض التهابات الأذن الخارجية. يمكن استخدام عقار “Polidex” للعلاج الأحادي لمختلف أمراض الأنف والأذن ، وبالاقتران مع عقاقير أخرى مضادة للالتهابات من العمل المحلي والعام.

عند وضع قطرة الأذن ينبغي شد صيوان الأذن قليلا إلى الخلف وأسفل بالنسبة للرضع والأطفال الصغار (الألمانية)
عند وضع قطرة الأذن ينبغي شد صيوان الأذن قليلا إلى الخلف وأسفل بالنسبة للرضع والأطفال الصغار (الألمانية)

‫وعن كيفية الاستعمال الصحيح لقطرة الأذن، أوضح بينكرت -وهو نائب رئيس غرفة‬ ‫الصيادلة الألمان- أنه بالنسبة للبالغين ينبغي شد صيوان الأذن إلى الخلف‬ ‫وأعلى قليلا. أما بالنسبة للرضع والأطفال الصغار، فينبغي شد صيوان الأذن قليلا ‫إلى الخلف وأسفل.

وبعد وضع القطرة في الأذن، ينبغي على المريض إمالة الرأس لبضع دقائق‬ ‫إلى الجانب المقابل للأذن التي تم وضع القطرة فيها.

‫وقبل وضع القطرة، شدد الصيدلاني على ضرورة تدفئتها لتصل إلى‬ ‫حرارة الجسم، وذلك بوضعها في جيب السروال أو في اليد، وإلا فقد يُصاب‬ ‫المريض بدوار أو يشعر بآلام. ‬

‫وعند وضع القطرة، يُراعى ألا يحدث تلامس بين القطّارة والأذن وذلك كي لا‬ ‫تتلوث القطّارة. كما أشار بينكرت إلى أن مدة صلاحية‬ ‫قطرة الأذن تصل إلى شهر بدءا من فتح العبوة. ‬

Polydex. موانع

هي بطلان “Polidex” قطرات في الأنف عندماالتعصب الفردي لعناصر الدواء ، مع الاشتباه في الجلوكوما ، مع الفشل الكلوي ومع بعض الالتهابات الفيروسية ، ومع العلاج مع مثبطات MAO. في الحمل وفي عمر الحضانة الصغار (حتى سن 2.5 سنة) ، لا ينصح باستخدام هذا الدواء. مع الحرص الشديد ، ينبغي استخدام الدواء لفرط نشاط الغدة الدرقية وارتفاع ضغط الدم الشرياني وأمراض القلب التاجية. للقطرات الأذن Polidex موانع هي الأمراض الفيروسية من الأذن الخارجية والوسطى ، mycoses من قناة الأذن ، وثقب الغشاء الطبلي ، رد فعل تحسسي والتعصب الفردي لمكونات الدواء.

جرعة مفرطة

عند استخدام عقار “Polidex” (قطرات فيالأنف) ، يدخل الحد الأدنى من المواد الفعالة إلى الدم ، وهو أمر غير خطير على الإطلاق بالنسبة للحالة العامة للمريض. من المهم جداً أن نعرف أنه لا ينبغي استخدام هذا الدواء لشطف الجيوب الأنفية. لا ينصح باستخدام عقار “Polidex” لعلاج الرياضيين المحترفين ، لأنه يمكن أن يؤكد اختبارًا إيجابيًا للتعاطي.

الأدوية الأكثر شعبية لعلاج التهاب الأذن والتهاب الجيوب الأنفية

كقاعدة عامة ، يتم التسامح تماما الدواءالمرضى ولا يسبب آثارا جانبية. قطرات من “Polidex” للأنف – وهذا هو الدواء الأمثل لعلاج عملية التهابات طويلة أو بطيئة ، والتي تسببها انخفاض حساسية الميكروبات للأدوية المستخدمة تقليديا. اليوم ، لعلاج التهاب الأنف المزمن ، وتستخدم المخدرات “Polidex” أو “Isofra” ، والتي تعتبر من الجيل الجديد وفعالة جدا في علاج هذه الأمراض. وغالبا ما تستخدم Otofa و Polidexa (قطرات في الأذنين) لعلاج التهاب الأذن ، فهي تعتبر العقاقير المثلى لعلاج المحلية من الأمراض الالتهابية من الأذن الخارجية والوسطى.