سبب تسريب بطارية التليفون” شحن الهاتف تفرغ معاك بسرعة والموبايل يفصل شحن اليك حل مشكلة تفريغ البطارية فى جوال هواوي وسامسونج والايفون وانظمة الاندرويد

أسباب تسريب بطارية الهاتف

1. تلف البطارية:

  • السبب الأكثر شيوعًا لتسريب بطارية الهاتف هو تلفها.
  • مع مرور الوقت ، تفقد البطاريات قدرتها على الاحتفاظ بالشحن وتبدأ في التسريب.
  • يمكن أن يكون تلف البطارية ناتجًا عن:
    • الاستخدام المفرط: شحن الهاتف بشكل متكرر أو تركه متصلاً بالشاحن لفترة طويلة.
    • التعرض للحرارة الشديدة أو البرودة الشديدة.
    • السقوط أو الصدمات.
    • عيوب التصنيع.

2. تلف منفذ الشحن:

  • يمكن أن يتسبب تلف منفذ الشحن في تسريب بطارية الهاتف.
  • يمكن أن يكون تلف منفذ الشحن ناتجًا عن:
    • إدخال الشاحن بشكل غير صحيح.
    • تراكم الأوساخ أو الغبار في منفذ الشحن.
    • استخدام شاحن غير أصلي أو تالف.

3. مشاكل في البرنامج:

  • في بعض الأحيان ، يمكن أن تؤدي مشاكل البرنامج إلى تسريب بطارية الهاتف.
  • يمكن أن تشمل مشاكل البرنامج:
    • تطبيقات معطلة أو ضارة.
    • تحديثات البرنامج الفاسدة.

4. عيوب التصنيع:

  • في حالات نادرة ، قد يكون تسريب بطارية الهاتف ناتجًا عن عيب في التصنيع.

كيف تتعامل مع تسريب بطارية الهاتف:

  • إذا كنت تعتقد أن بطارية هاتفك تتسرب ، فتوقف عن استخدام الهاتف على الفور.
  • قم بإزالة البطارية من الهاتف ، إذا أمكن.
  • اتصل بمركز خدمة معتمد لإصلاح الهاتف.

نصائح لمنع تسريب بطارية الهاتف:

  • لا تترك هاتفك متصلاً بالشاحن لفترة طويلة.
  • استخدم شاحنًا أصليًا أو شاحنًا معتمدًا من الشركة المصنعة.
  • احتفظ بهاتفك بعيدًا عن الحرارة الشديدة أو البرودة الشديدة.
  • لا تسقط هاتفك أو تصدمه.
  • قم بتحديث برنامج هاتفك بانتظام.
  • قم بإزالة التطبيقات المعطلة أو الضارة.

من المهم أن تتعامل مع تسريب بطارية الهاتف على الفور ، لأن ذلك قد يشكل خطرًا على السلامة.

لو بطارية الهاتف تفرغ على تليفونك بسرعة وانت باستمرار بتشغيل مقاطع فيديو والعاب والموبايل بتاعك بيفصل شحن بسرعه مع أنك تستخدم الشاحن الأصلي, وميكملش معاك يوم وهناك تسريب شحن فى البطارية اليك حل مشكلة تفريغ البطارية باستمرار .

اخبار متعلقة بسبب تسريب بطارية التليفون” شحن الهاتف بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

البطاريه تشحن بسرعه وتخلص بسرعه, البطارية تخلص بسرعة s3,

اسباب تلف بطارية الهاتف هواوي وسامسونج والايفون والتى تعمل بانظمة ابل والاندرويد.

1 – تعديل السطوع الشاشة يدويا بدون استخدام ضبط السطوع الالي حيث انه يعمل طوال الوقت يستهلك البطاريه بشكل اسرع من تعديل السطوع يدويا .

2 – لا يوجد خدمة او اشاره متقطعه او ضعيفة في المنطقة ابدا بتشغيل وضع الطيران Flight Mode او الغاء الاتصال بالانترنت بسبب استمرار الموبايل في البحث عن اشاره ومحاولة الاتصال مع الشبكة و إذا ما كنت تبحث عن شبكة أو أن موبايلك لا يعمل بالطريقة السليمة، لا تقم بإغلاق الموبايل واعادة التشغيل، بل قم بتشغيل وضع الطيران Flight Mode ثم إعادة تشغيله، فهذا من شأنه أن يخفف من إستهلاك البطارية.

3 – تشغيل مقاطع فيديو و الالعاب يسحب كميه كبيره من الطاقه سواء مشاهدة فيلم HD او لعبة فيديو جرافيك عالي او لعبة اون لاين.

4 – تقليل او ايقاف استخدام GPS وخدمات تحديد الموقع و خصائص geotagging (تسجيل مكان صورك).

5- التحكم في تحديث التطبيقات فى الخلفية عن طريق ضبط التطبيقات ان يتم تحديثها من خلال WiFi او ايقاف التحديث.

6 – افتح الـ Battery use وشوف اكثر البرامج استهلاكا للبطاريه ( فإن ظهر منهم برنامج لم تستخدمه او استخدمته بطريقه لا تؤدي لكل هذا الإستهلاك ) قم بإزالة البرنامج ولاحظ الفرق فى الإستهلاك.

7 – استخدام الموبايل و تصفح الانترنت أثناء الشحن يقلل من عمر البطارية.

8 – اغلق كل شيء اثناء عدم استعمال الموبايل مثل البلوتوث و WiFi و الموبايل داتا إذا كنت تريد المحافظة على البطارية مشحونة أكبر وقت ممكن.

9 – قم بإغلاق التطبيقات التي لا تحتاجها في الخلفية لأداء أفضل للموبايل.

10 – حاول تقليل إستخدام الإهتزاز كوضعه للعمل فقط في حالة الصامت ، قم بوضع مستوى الصوت للنصف أو ثلاث أرباع المستوى للمحافظة على البطارية ومخرج الصوت معا .

11 – أفضل مستوى لشحن البطارية ما بين 20% إلى 90%.

12 – لا تقم بترك الشاحن بالموبايل بعد اكتمال الشحن فالبطاريات تتلف اذا تركت على الشاحن للمدة طويلة.

13 – يوجد ميزة في اعدادات WiFi في الاندرويد تمكنك من جعل WiFi في حالة خمول اذا لم تستعمل الموبايل خلال مدة زمنية انت تحددها.

14 – دائما و ابدا استخدم شاحن موبايلك اللذي اتى بالكرتون مع الموبايل لانه الافضل في الشحن.

15 – قم تفعيل وضع توفير البطارية فهو يزيد من عمر البطارية اليومي.

16 – استخدم تطبيقات لحذف الملفات المؤقتة مثل clean master.

17 – استخدم ثيم و خلفية الشاشة سوداء اللون خصوصا مع نوعية شاشة AMOLED في معظم هواتف سامسونج.

18 – قلل وقت اقفال الشاشة علي قدر الامكان و ضبط درجة تعتيم الشاشة بحيث تعمل بعد ٥ ثواني كحد أقصى من عدم إستعمال الموبايل.

19 – حافظ علي درجة حرارة البطارية لأن ارتفاع حرارة البطارية قد تنتقل إلى كامل الموبايل وترتفع وتسبب خطورة.

20 – شاشة الموبايل الرئيسية لا تجعلها تحتوى على خلفيات متحركة أو شديدة الوضوح لأنها تستهلك جانب من شحن البطارية ولا تجعل عليها الكثير من التطبيقات والخدمات المتصلة بالأنترنت مثل الفيس بوك وتويتر وحدد مدة أتصالك بالأنترنت.

21 – إذا كان موبايلك متصل بالبريد الإلكتروني تأكد من إغلاق خاصية الإستقبال الأوتوماتيكي الذي يعمل بشكل تلقائي بحسب ضبط اعدادات الإيميل، فهذا سيوفر الكثير من البطارية.

22 – لا تضع الموبايل على الشحن وتنام , و لو امكن اشحن الموبايل و هو مقفول او اقفل الانترنت

23 – لا تهمل التحديثات مهما كان التحديث، سواءً للنظام أو حتى لإحدى التطبيقات فحاول أن تقوم بعمل التحديث في أقرب فرصة، فبعض التحديثات تقوم مع عملها الأساسي و هو إصلاح بعض المشاكل المختلفة في النظام تقوم بتحسين من عمل بطارية الموبايل و يجعلها تعيش لفترة أطول من الزمن.

حل مشكلة نفاذ بطارية السامسونج

تعتبر القضايا المتعلقة بالبطاريات واستهلاك الطاقة أحد أكثر الأمور التي تهم مستخدمي الهواتف المحمولة، والحواسيب المحمولة، والأجهزة الذكية والحواسيب اللوحية وغيرها، نظراً لما يتصل به موضوع كفاءة الطاقة وجودة البطارية بقضايا أداء الجهاز نفسه.

وفي حين أن الشركات الصانعة تقوم بتزويد المستخدمين بمجموعة من النصائح للحفاظ على بطاريات أجهزتهم بأفضل حال ولأطول وقت، إلا أن هذه النصائح ناقصة ببعض الأحيان، أو غير مكتملة.

وعبر هذا المقال، سنستعرض العديد من النصائح التطبيقية والفعالة من أجل الحفاظ على بطارية الهاتف المحمول تدوم لأطول فترةٍ ممكنة.

برامج تسبب نفاذ البطارية

بعض التطبيقات وبرامج التواصل الاجتماعي، تستهلك البطارية بشكل أكبر من غيرها، مثل “فيس بوك” و”سناب شات”.

لذا إذا كانت البطارية ممتلئة إلى 50%، يُفضل التقليل من استخدام برامج كهذه.

فتح أكثر من تطبيق في آن واحد

من أكثر الأسباب التي تسرع نفاذ البطارية، وجود أكثر من تطبيق في الخلفية دون استخدامها، لذا يجب إغلاقها عن طريق الضغط مطولًا على الزر الرئيسي، ثم الحذف.

استخدام خلفية داكنة

استخدام خلفية بألوان ساطعة يستهلك البطارية بشكل أكبر من الخلفيات الداكنة، كما أن الخلفيات المتحركة تقصر عمر البطارية بشكل أكبر.

 شحن الهاتف عند نفاذ البطارية بالكامل

يفضل شحن الهاتف الذكي، بعد تفريغ البطارية بالكامل، إلى أن ينطفئ الجهاز من تلقاء ذاته، ثم البدء بشحنها حتى النهاية.

ويعتبر ذلك استعادة لقدرات البطارية بالكامل.

 سطوع الشاشة والـ Wi-Fi

يُفضل تخفيض مستوى سطوع الشاشة، في حال بدء البطارية بالنفاذ، وتجنب استخدام الإنترنت في حال عدم الحاجة إليه.

استخدام شاحن غير أصلي

إن شحن الهاتف الذكي بغير شاحنه الأصلي يضر بالبطارية مع الوقت، وهذا الأمر غير محبب للكثيرين، لأن البطارية سوف تفرغ بشكل أسرع مما كانت عليه.

وضع توفير الطاقة

يُفضل ضبط الجهاز على وضعية توفير الطاقة أو Power Saving mode، خاصة إذا كان المستخدم بعيدًا عن أي شاحن كهربائي.

تطبيقات تنظيف وتسريع البطارية

ابتكرت الشركات برامج كثيرة لحل مشكلة نفاذ البطارية بسرعة، مثل Battery Doctor، ومن ميزاتها تسريع شحن البطارية، وتنبيه المستخدم عند وصول البطارية إلى الحد الاقصى من الشحن.

كما تقدم ميزة إغلاق التطبيقات في الخلفية، وتغيير سطوع الشاشة حسب البطارية، ونصائح لإدارة الطاقة.

 

I- من خلال زيادة الوقت بين فترات الشحن
1- أطفئ الجهاز: هذه أكثر الطُرق فعاليةً وبساطة للحفاظ على طاقة بطاريتك. لماذا؟ لأن ذلك سيحافظ على الطاقة ويَشحن الهاتف. إن لم تكن تنوي الإجابة على الهاتف خلال نومك أو ساعات عملك، أطفئه. وقم بنفس الشيء في حال كنت في منطقةٍ لا يوجد فيها إشارة (مثل الأنفاق، المناطق النائية لأن البحث المُستمر عن الإشارة يستهلك البطارية بسرعة كبيرة). بعض الهواتف تحوي ميزةً آلية للحفاظ على الطاقة، ولكنها تتطلب 30 دقيقة من غياب الخدمة حتى تعمل. خلال ذلك الوقت يتم استهلاك كمية كبيرة من طاقة البطارية. إن لم تكن بحاجة لإجراء أو استقبال أي اتصالات ولكنك تستخدم هاتفك الذكي كمساعد الكتروني، أطفئ وظيفة الهاتف (وضع الطيران).

2- توقف عن البحث عن إشارة: عندما تكون في منطقة ذات إشارة سيئة أو معدومة، سيقوم هاتفك بالبحث بشكلٍ مُستمر عن اتصالٍ أفضل، وسيستهلك كل طاقة البطارية لفعل ذلك. يمكنك تفهّم ذلك في حال نسيت أن تُطفئ هاتفك في الطائرة خلال رحلةٍ ما. إن الطريقة الأفضل لضمان عمر بطارية طويل هو أن تضمن وجود إشارة قوية في المكان الذي تستخدم فيه هاتفك. إن لم تكن الإشارة مثالية، قم بشراء مقوي إشارة الخلوي الذي سيُضخّم الإشارة ليؤمن استقبال مثالي في أي مكان.

3- لا تتبع طريقة الشحن الكامل والتفريغ الكامل: تجنب أن تدع بطارية هاتفك تفرغ بشكل كامل. فعلى عكس بطاريات النيكل (مثل البطارية القابلة للشحن التي نجدها في المتاجر)، بطاريات الليثيوم مُصممة ليتم شحنها مُبكراً وبشكلٍ متكرر، وتركها أن تصل إلى مستوى منخفض من الطاقة يمكن أن يسبب ضرراً للبطارية. إن التفريغ السطحي والشحن المُتكرر يطيل عمر بطاريات الليثيوم.

4- أطفئ خاصية الاهتزاز في هاتفك واعتمد على الرنين فقط: إن خاصية الاهتزاز تستهلك من طاقة البطارية. اجعل مستوى الرنين أخفض ما يُمكن.

5- أطفئ الضوء الخلفي لهاتفك: الإضاءة الخلفية هي ما يُسهل القراءة في الإضاءة القوية أو في الخارج. ولكن هذا يستهلك طاقة البطارية. في حال كنت تستطيع الاستغناء عنه ذلك سيجعل البطارية تدوم أطول. في حال اضطررت لاستخدام الإضاءة الخلفية العديد من الهواتف تتيح لك خيار تحديد المدة الزمنية التي تحتاج فيها إلى تشغيل الإضاءة الخلفية. قلل تلك المدة. عادةً ثانية أو ثانيتين يكون كافياً. بعض الهواتف تحوي على حساس الضوء المُنتشر Ambient Light Sensor، الذي يُطفئ الإضاءة الخلفية في الظروف الساطعة ويُشغّلها في الظروف المُعتمة.

6- تجنب استخدام ميزات غير ضرورية: في حال كنت تعلم أنك لن تتمكن من شحن هاتفك لمدة طويلة، لا تستخدم الكاميرا أو تتصل بالانترنت. التصوير باستخدام الفلاش يمكن أن يفرغ بطاريتك بسرعة كبيرة.

7- اجعل مكالماتك قصيرة: هذا أمرٌ بديهي، ولكن كم مرة سمعت أحداً يقول أثناء التحدث على هاتفه، “بطاريتي ستفرغ” ومن ثم تابع حديثه لعدة دقائق؟ أحياناً البطارية التي على وشك أن تفرغ هي عذر لإنهاء المكالمة (وهو عذر جيد)، ولكن إن كنت فعلاً بحاجة الحفاظ على طاقة بطاريتك خفض مدة مكالماتك.

8- أطفئ Bluetooth الخاص بهاتفك: سيستهلك بطاريتك بسرعة كبيرة.
9- نفس الأمر مع الاتصال بالشبكات اللاسلكية، تحديد المواقع باستخدام الساتلايت، إمكانيات الأشعة تحت الحمراء، في حال كان هاتفك يحوي هذه الميزات اجعلها في وضع الإيقاف إلا في حال احتجت إليها.

10- اجعل سطوع شاشتك أخفض مستوى ممكن

11- استخدم اتصال GSM عوضاً عن 3G – استخدام هاتفك في الوضع المزدوج لخاصتي GSM – 3G سيستهلك بطاريتك بشكلٍ أسرع مما لو استخدمت GSM فقط – ألق نظرة على جدول استهلاك بطارية هاتفك وسترى كيف سيتغير عمر البطارية – عادة استخدام GSM فقط سيزيده بمقدار 50%.

الرئيسية – السلاسل التعليمية – علوم الالكترونيات – كيف تحافظ على بطارية الهاتف المحمول لأطول فترة ممكنة؟

كيف تحافظ على بطارية الهاتف المحمول لأطول فترة ممكنة؟
نشرت بواسطة: Wisal Ahdab في علوم الالكترونيات 2014/09/18 9 تعليقات 117,173 زيارة

تعتبر القضايا المتعلقة بالبطاريات واستهلاك الطاقة أحد أكثر الأمور التي تهم مستخدمي الهواتف المحمولة، والحواسيب المحمولة، والأجهزة الذكية والحواسيب اللوحية وغيرها، نظراً لما يتصل به موضوع كفاءة الطاقة وجودة البطارية بقضايا أداء الجهاز نفسه.

وفي حين أن الشركات الصانعة تقوم بتزويد المستخدمين بمجموعة من النصائح للحفاظ على بطاريات أجهزتهم بأفضل حال ولأطول وقت، إلا أن هذه النصائح ناقصة ببعض الأحيان، أو غير مكتملة.