الرئيسية / اخبار الخليج / اعفاء السودانيين التابعين من الرسوم الاقامه الشهرية : قرارات السعودية الجديدة للمقيمين 2024 توظيف السودانيين

اعفاء السودانيين التابعين من الرسوم الاقامه الشهرية : قرارات السعودية الجديدة للمقيمين 2024 توظيف السودانيين

ننشر حقيقة خبر قرار اعفاء السودانيين التابعين من الرسوم الاقامه الشهرية ورسوم تجديد الاقامة لمدة سنة رسوم تجديد الإقامة في المملكة العربية السعودية 1446 وصرحت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية أن يوجد فئة من المقيمين يمكنهم تجديد بطاقة الإقامة الخاصة بهم (هوية مقيم) 4 أعوام متتالية، دون سداد أي مبلغ مالي لرسوم المرافقين.

اعفاء السودانيين من رسوم الاقامه

قرار إعفاء التابعين من الرسوم الجوازات السعودية قامت بإصدار بيان خاص لها أوضحت لجميع المقيمين الأسعار الخاصة بتجديد الإقامة في السعودية 1446/201/، وهي أكدت على العديد من القرارات الخاصة بتقليل المدة الخاصة بالعمالة الوافدة وهذا يكون في السعودية ويكون من 6 إلي 4 سنوات،  و مدة رخصة العمل يتم تقليلها من 6 إلى 4 سنوات، وسوف نقدم لكم الفئات التي تم إعفائها من رسوم تجديد الإقامة وهم المواليد التابعين للوافدين والذي يتم ولادتهم داخل السعودية، جميع الطلبة الذين يحملون تأشيرة الدراسة، الذين يريدون الحصول على تأشيرة خروج نهائي، من لديهم بيان توضيحي من الجوازات لرسوم المرافقين الذين لديهم رسوم تجديد الإقامة، من لديهم الخدمة لرسوم الملاحظين.

أقرأ ايضــا..

الفئات الوافدة التي تم اعفائها من تأشيرة الـ 4 أعوام
يتم دفع مبلغ 500 ريال للعام الواحد، أي نحو 2000 ريال للأعوام الأربع، حيث يتم إعفاء تلك الفئة من رسوم دفع المرافقين، تحت بند “الإقامة الدائمة”، وذلك على حسب نظام الإقامة في موقع الإدارة العامة الجوازات.

وتم تأكيد هذا الوضع، عندما ورد سؤالا على موقع التواصل الإجتماعي تويتر التابع للجوازات حيث قالت السائلة “أنا أرملة مواطن فيما يخص للإقامة هل سيكون هناك رسوم يجب على سدادها ام لا؟ وكان الرد من الجوازات كما يلي: “أهلا بك، تستطيعين تجديد هوية إقامة زوجة مواطن 4 أعوام، وسوف تكون تكلفة تجديد الهوية 500 ريال سعودي للعام الواحد. شكرا لتواصلك”.

1- إعفاء أسر السودانيين من الرسوم الشهرية .

2- إلغاء جميع بلاغات الهروب وعمل اقامات زائر لكل سوداني لا يحمل اقامة نظامية مهما كانت نوع المخالفة .

3- الاستفادة من السودانيين في بعض المهن المسعودة بنسبة 35% وتلك المهن في (الحراسات الأمنية – الصيدلة – طب الاسنان – الجولات – محلات النظارات – محلات قطع غيار السيارات – محلات الاجهزة الكهربائية والالكترونية) .

4- اعفاء السودانيين من 50% من رسوم تجديد الإقامة .

5- توظيف السودانيين بنسبة 18% في وزارة الدفاع السعودية .

6- إصدار تأشيرة خروج نهائي لكل من أراد الرجوع للسودان طوعاً دون التقيد بالرسوم .

7- تسهيل أمر السودانيين المحتجزين في قضايا مدنية لدى السلطات الأمنية .

8- توظيف السودانيين في مهنة سائق عام بنسبة 75% .

قرارات السعودية الجديدة للمقيمين 2024

رسوم تجديد الاقامة مكتب العمل 2024 قامت الجوازات السعودية بإصدار العديد من القرارات الخاصة بالعمالة الوافدة التي توجد خلال الفترة الماضية، وهذا بسبب الإقتراب من العام الجديد وهذا يكون بشأن سعر الرسوم الخاصة بتجديد الإقامة في السعودية لعام 2024/1443، وهذه الرسوم تتميز بأنها ذات طابع يشغل بال جميع المقيمين وهذا يأتي بعد معرفة الزيادة الخاصة بجميع الرسوم لجميع المرافقين لهذا العام.