كيفية التاكد من صلاحية الاقامة لنزول الاجازة والعودة بدون دفع رسوم

حتي تستطيع نزول الاجازة والعودة بدون دفع رسوم اضافية أعرف كيفية التاكد من صلاحية الاقامة,الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الاقامة.

قد يهمك..

ومدة صلاحیہ الا قامه واستعلام عن هويه مقيم وطريقة الاستعلام عن صلاحية وقت الاقامة برقم الاقامة لكي يكون بمقدور لجميع الاستعلام عن صلاحية مدة الاقامة، هذا الامر الذي سوف نساعد فيه الكثير من اجل الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقمها .

شرح الاستعلام عن صلاحية الاقامه

يمكن الان لاي مقيم في السعودية او وافد الاستعلام عن صلاحية الاقامة الخاصة به، والتعرف على موعد انتهاء الاقامة عبر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية ابشر، والتي تمكنه من الدخول الى خدمة الاستعلام عن تجديد الاقامة برقم الاقامة، لكي يستطيع التعرف على تفاصيل صلاحية الاقامة ويمكن القيام بهذه الخطوات التي قمنا بشرحها من اجل الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة .

تتيح هذه الخدمة الإلكترونية للمواطنين والمقيمين الاستعلام عن صلاحية الإقامة وتاريخ انتهائها سواء كانت صالحة أو منتهية

*حقول مطلوبة
* :
capcha
* :
  • بداية نقوم بالدخول الى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية ابشر ومن الصفحة الرئيسية نختار الاستعلامات الالكترونية.
  • الان نقوم باختيار الجوازات بالضغط عليها من القائمة المنبثقة من الاستعلامات الالكترونية.
  • نقوم باختيار الاستعلام عن صلاحية الاقامة لتاتي لنا صفحة جديدة.
  • الان نقوم بادخل رقم الاقامة والرمز المرئي الظاهر امامنا، ثم نقوم بالضغط على عرض.

 

على كل مقيم في المملكة العربية السعودية ان يقوم بتجديد اقامته واتخاذ الاجراءات اللازمة لتجديدها عبر دفع رسوم تجديد الاقامة حتى لا يتعرض للمساءلة القانونية في حالة انتهاء مدة الاقامة.

خدمة استعلام عن صلاحيه الاقامه

الخدمة الالكترونية المقدمة من وزارة الداخلية للمقيمين في المملكة والتي تسمح لهم التعرف على تفاصيل الاستعلام ومواعيد وصلاحية انتهاء الاقامة، ومعرفة موعد نهاية وسريان الاقامة للمقيمين، فهذه الخدمة وفرت الكثير من الوقت والجهد عليهم، حيث كانوا سابقا يقومون بالذهاب الى فروع المملكة المنتشرة فيها من اجل التعرف على صلاحية الاقامة، والان مع التطور في الحكومة السعودية، وسعيها لمواكبة الحكومات الالكترونية قامت بتطوير مواقعها ووفرت خدمات الاستعلامات المختلفة والتي منها خدمة الاستعلام عن صلاحية الاقامة.

 رابط الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة

الان بكل سهولة يمكن الدخول الى الموقع الرسمي للاستعلام عن صلاحية الاقامة ومعرفة تفاصيلها الكاملة ومعرفة صلاحيتها وموعد انتهاء الاقامة ومدة صلاحيتها وتاريخها وجميع تفاصيلها بالميلادي والهجري، لهذا يمكنكم الدخول الى الرابط التالي اضغط هنا