خدمة استعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الاقامة – استعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الاقامة وهل يجوز عمل عمرة

يجِبُ على مقدم الطلب القيام بطباعة الطلب وإمضاءه وختمه من صاحب العمل، ومن ثَمّ الذهاب لتصديقه في مكتب الغرفة التجارية ودفع رسوم التصديق المقررة. ويمكنك  الإستعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الاقامة من موقع ابشر ولكن للزيارة فقط , ولا يجوز يجوز عمل عمرة أو الحج بدون الحصول على التصاريح اللازمة للزائر ،حيث هناك تشديدات من السعودية حتى على المقيمين الذين لايمكنهم تأدية فريضة الحج بدون تصريح “الحج الداخلي” وقد يتعرض القيم الى الترحيل والحرمان من دخول المملكة لمدة زمنية حددتها وزارة الداخلية بالمملكة.

قد يهمك..

كيفية استعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الاقامة

يمكن استعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الاقامة عبر القيام بتقديم الطلب عبر موقع الجوازات السعودية أو عبر موقع وزارة الخارجية السعودية ومِن ثَمّ قيام المستخدم بتوثيق الطلب عبر مكتب الرفع التجارية ودفع الرسوم المُقرّرة، ومِن ثَمّ التوجه لطلب تأشيرة الزيارة العائلية حتى طباعة الموافقة على التأشيرة والقيام بالتوجه إلى السفارة السعودية لإصدار التأشيرة، ويمكن متابعة حالة الطلب والاستعلام عنها عبر الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الخارجية من هنا.

خطوات الاستعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الاقامة :

بعد ذلك على مقدم الطلب القيام بالدخول على البوابة الالكترونية الخص في وزارة الخارجية السعودية، والدخول على صفحة (خدمات التأشيرات الإلكترونية) من خلال الرابط التالي من هنا.

والان ستفتح صفحة خدمات التأشيرات الالكترونية، ثُمّ نقوم بتعبئة طلب الاستعلام حسب البيانات التالية:

* رقم الطلب (هو الرقم المطبوع على طلب الزيارة، وهُو نفس الرقم المطبوع على إيصال دفع رسوم التصديق في الغرفة التجارية –خانة التصديق على طلب رقم ).

* رقم السجل (هو رقم الإقامة الخاصة بمقدم الطلب ).

* كود الصورة (نقوم بنقل الأرقام المطبوعة في الصورة، وكتابتها في الخانة الفارغة).

* بعد تعبئة البيانات السابقة والتأكد من صحتها، نقوم بالضغط على زر (استعلم).

والان ستظهر صفحة توضح حالة الطلب، وبها عنوان (تم التصديق على الطلب (00000) بتاريخ -/-/—- (الغرفة التجارية).

في اعلى الصفحة سنجد رقم الطلب، وتاريخ الطلب، وفي نفس الصفحة، نجد كافة التفاصيل الخاصة بالطلب الاسم ورقم الإقامة واسم الزائر وسبب الزيار وخلافه.

في حالة عدم قيام الزائر بتصديق الطلب ودفع الرسوم المقرة في مكتب الغرفة التجارية، سيظهر الطلب بدون العنوان الخاص أنه تم تصديق الطلب، وهُنا يجب القيام بطباعة الطلب وانهاء التصديق من مكتب الغرفة التجارية التابع له.

خدمة استعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الاقامة

هي خدمة تُقدّمها وزارة الخارجية بالتعاون مع إدارة الجوازات في المملكة العربية السعودية التي تهتمّ بتوفر إمكانية قيام المُقيم بزيارة عائلته عبر رقم الإقامة الخاصة به لضمان الحياة الكريمة والمعيشة السعيدة لعائلات المقيمين لتوفير أجواء آمنة وسعيدة للجميع، لذا فإنّ وزارة الخارجية سهّلت هذا الأمر على الجميع للقيام بتقديم طلبات استقدام لعائلاتهم وبالتالي قُدرتهم عن الاستعلام والتقديم إلكترونيًا وفتح إمكانية الاستعلام عن الطلب خلال ثلاث أيام عبر موقع الجوازات السعودية أو وزارة الخارجية السعودية.