النهاردة يوم تعظمه ‏اليهود.. متي موعد صيام يوم عاشوراء 2021 ولماذا نصوم هذا اليوم صوم يوم من محرم يكفر سنة كاملة في اي يوم يوافق يوم عاشوراء

كل عام وانتم بخير اللهم اجعل ايامنا كلها فرحا .اعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات اذا كنت تريد عمل العاشوراة المصرية البليلة. اذا كنت تريد تكفير سنة كاملة عليك بصيام يوم عاشوراء والان في هذه المقالة نوضح لكم كل التفاصيل الدائرة حول يوم عاشورة من خلال ما يلي والان يمكنك معرفة فضل صيام يوم عاشوراء وموعده وطريقة عمل العاشوراء .

متي موعد صيام يوم عاشوراء ولماذا نصوم هذا اليوم صوم يوم من محرم يكفر سنة كاملة في اي يوم يوافق صيام يوم عآشورآء “الاربعاء 10 محرم 1443 الموافق 18 أغسطس 2021 .

يتسائل الكثير عن موعد يوم عاشوراء 2021 ووصلتنا اسئلة كثيرة مثل: متى يوم عاشوراء 2021 وما هو تاريخ يوم عاشوراء 2021 ولذلك نقدم لكم متابعينا الكرام موعد عاشوراء 2021 ونجيب عن السؤال في اي يوم يوافق يوم عاشوراء ستعرف الان متى عاشوراء 2021 لهذا العام .

موعد صيام يوم عاشوراء

اوصانا الرسول صلي الله عليه وسلم ان نصوم يوم عاشرواء ولكننا نخالف اليهود في كل شيء وبما ان اليهود يصومون يوم 10 من شهر محرم فنحن نصوم يوم 9 من شهر محرم وياحبذا لو كان يوم 9 ويوم 10 معا فله من الاجر عظيم الثواب وسوف نذكر فضل صيام يوم عاشوراء لاحقا .

متي يوافق يوم عاشوراء من السنة الميلادية

في هذا العام سوف يكون الصيام من شهر سبتمبر في السنة الميلادية 2021 يوم الاحد الموافق 18 اغسطس 2021 و 10 محرم 1443

فضل صيام يوم عاشوراء

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم “…وصيام يوم عاشوراء احتسب الله يكفر السنة التي قبله” ,فاذا كنت فعلت ذنوب هذه السنة تقرب الي الله في هذا اليوم بالصيام عسي ان يكفر الله لك هذه السنة .

قال: (صوم عاشوراء يكفِر السنة الماضية، وصوم عرفة يكفِر سنتين: الماضية والمستقبَلة) رواه النسائي في السنن الكبرى ، وعن ابن عباس رضي الله تعالى عنه قال: (ما رأيت النبي – صلّى الله عليه وسلّم – يتحرّى صيام يوم فضَّله على غيره إلا هذا اليوم، يوم عاشوراء، وهذا الشهر، يعني شهر رمضان)

فضل صيام يومي تاسوعاء و عاشوراء :-

وقد ورد في صحيح مسلم عن ابن عباس رضي الله عنهما أنه قال: (حين صام رسول ‏الله – صلى الله عليه وسلم – يوم عاشوراء، وأمر بصيامه، قالوا يا رسول الله: إنه يوم تعظمه ‏اليهود والنّصارى! فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: فإذا كان العام المقبل إن شاء ‏الله، صمنا اليوم التاسع. قال: فلم يأت العام المقبل، حتى توفّي رسول الله صلى الله عليه ‏وسلم) رواه مسلم .