تركيبات للشعر.. اسهل واسرع 5 وصفات طبيعية وامنة لتطويل الشعر وتقويته في اقل م شهر بالمقادير وطريقة التحضير والاستعمال

تركيبات للشعر

هناك العديد من التركيبات الطبيعية التي يمكن استخدامها للعناية بالشعر، وتحسين مظهره وصحته. ومن أشهر هذه التركيبات ما يلي:

  • زيت جوز الهند: يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت الطبيعية للشعر، حيث يساعد على ترطيبه وتغذيته، كما أنه يساعد على منع تساقطه.
 
صورة تركيبة زيت جوز الهند للشعر
  • زيت الأرغان: يعتبر زيت الأرغان من الزيوت الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة، والتي تساعد على حماية الشعر من التلف. كما أنه يساعد على تحسين مرونة الشعر ومنع تشابكه.
    صورة تركيبة زيت الأرغان للشعر
  • زيت الخروع: يعتبر زيت الخروع من الزيوت الطبيعية التي تساعد على نمو الشعر وتكثيفه. كما أنه يساعد على علاج مشاكل فروة الرأس، مثل القشرة والحكة.
    صورة تركيبة زيت الخروع للشعر
  • زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة، والتي تساعد على حماية الشعر من التلف. كما أنه يساعد على ترطيب الشعر وتنعيمه.
    صورة تركيبة زيت الزيتون للشعر

كيفية استخدام التركيبات الطبيعية للشعر

يمكن استخدام التركيبات الطبيعية للشعر بعدة طرق، ومن أشهر هذه الطرق ما يلي:

  • استخدامها كقناع للشعر: يمكن استخدام التركيبات الطبيعية كقناع للشعر، وذلك عن طريق تدليك الشعر بالتركيبة وتركها لمدة 30 دقيقة قبل غسلها بالماء.
  • استخدامها كبلسم للشعر: يمكن استخدام التركيبات الطبيعية كبلسم للشعر، وذلك عن طريق إضافة القليل منها إلى الشامبو أو البلسم العادي.
  • استخدامها كزيت للشعر: يمكن استخدام التركيبات الطبيعية كزيت للشعر، وذلك عن طريق تدليك فروة الرأس والشعر بالزيت وتركه لمدة ساعة قبل غسله بالماء.

سوف قدم لكم الان اجمل واسرع واسهل الوصفات الطبيعية لتطويل وتقوية الشعر المجهد في اقل من شهر لكل البنات والسيدات اللي بتحرص علي جمال شعرهم اذا اردتم ان يصلكم كل المعلومات الجديدة وكل الوصفات الامنة للشعر والبشرة والصحه تابعونا وتابعوا مقالتا التي نقدمها لكم من خلال موقعنا الالكتروني المتميز “القناة نيوز ” التي تقدم لكم كل جديد وكل المعلومات الدقيقة .

نقدم لكم الان افضل 5 وصفات لتطويل الشعر وتقويته ..

(1) التدليك بالزيت الدافيء : يعتبر التدليك بالزيت الدافيء من أفضل وصفات تطويل الشعر بشكل طبيعى, ولكي تقومي بالتدليك  تحتاجين خليط من زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت اللوز بكميات متساوية, تدفئيهم على النار وتطبقيها على جذور الشعر باستخدام قطعة من القطن واتركيهم على شعرك لليلة كاملة لأفضل نتائج.

 

(2) صفار البيض : صفار البيض أيضا من أفضل وصفات تطويل الشعر, ويمكنك استخدامه بسهولة من خلال وضع صفار بيضتين مع ملعقتين من زيت الزيتون على فروة رأسك وتتركيه لمدة 30 دقيقة ثم قومي بغسل شعرك بالماء البارد,وبعدها تغسلى شعرك بالشامبو.

نتيجة بحث الصور عن صور صفار البيض علي الشعر

(3) زيت الروزماري : يحتل زيت الروزمارى مكانة مميزة على قائمة وصفات تطويل الشعر, لأنه يحفز الأوعية الدموية فى فروة الرأس ويساعد على نموه بشكل أسرع, ولكن يجب أن يخفف قبل استخدامه ولا تضعيه على شعرك مباشرة .
ولابد عند استخدامه خذى بضعة قطرات من زيت الروزمارى وامزجيه بالشامبو الخاص بك وطبقيه على شعرك واتركيه خمس دقائق ثم اغسليه.

نتيجة بحث الصور عن صور زيت الروزماري علي الشعر

(4) عصير البصل : رغم رائحته النفاذه إلا أن عصير البصل من أهم وصفات تطويل الشعر لانه يحتوي علي الكبريت الذى يساعد شعرك على النمو بشكل أسرع.
ولابد عند استخدامه اعصرى من “2 إلى 4” حبات بصل وضعى العصير على فروة رأسك واتركيه لمدة ساعة تقرييا قبل غسله بالماء البارد ثم الشامبو لإزلة الرائحة الكريهة.

 

(5) بياض البيض : بياض البيض هو واحد م افضل الوصفات المنزلية والعلاجية لتطويل الشعر وتقويته بشدة , ولكي تقومي بتطبيقه علي شعرك فيجب عليكي ان تقومي بفصل البياض عن الصفار وتضعيه علي جذور الشعر , ثم بعدهاا قومي بغسل شعرك مرتين للنخلص من رائة البيض .

نتيجة بحث الصور عن صور بياض البيض علي الشعر

الان قد قدمنا لكم افضل 5 طرق لعلاج الشعر وتقويته وتطويله وكل الوصفات الطبيعية اللازمة لتطويل الشعر وتقويته والحفاظ عليه اذا اردتم ا يصلكم كل جديد وكل المعلومات الجديدة عليكم متابعه مقالتنا التي نقدمها لكم من خلال موقعنا الالكتروني المتميز ” القناة نيوز ”