موقع النور tv ارطغرل 122 مشاهدة وتحميل مسلسل قيامة ارطغرل 1 – 122 الجزء الخامس الحلقه الاولى الاربعاء 10/10/2024 تحميل Diriliş Ertuğrul مقاومة شرسة على أبواب عاصمة سلجوقيا

مشاهدة مسلسل قيامة ارطغرل الحلقة 122 مترجم والاخيرة FULL HD 720p موقع النور الموسم 4 الخامس الحلقة 30 المائة وواحد وعشرين Diriliş Ertuğrul 122. Bölüm مترجم قيامة ارطغرل الحلقة 122 ،إليكم مجموعة من الأحداث جديدة ومثيرة نحملها لكم في مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس والذي يروي صراع الدولة الإسلامية في القرن الثالث عشر مع الخونة والجواسيس والمغول والصليبين ، ودور القائد الإسلامي ارطغرل وابنه عثمان في التجهيز وتأسيس الإمبراطورية العثمانية التي حكمت نصف العالم.

اخبار متعلقة بموقع النور tv ارطغرل 122 مشاهدة بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

ارطغرل 122 : الحلقة الأولى من الموسم الخامس 

ليست هناك أنباء مؤكده عن اذاعة هذه الحلقة من المسلسل على شاشة trt التركية ، ولكن دعونا نخمن أن الجزء الجديد من الحلقات يتم تصويرها خلال الوقت الحالي .

حلقات الجزء الخامس تحمل أحداثاً تتعلق بحرب المغول على الدولة السلجوقية والقبائل التركمانية ومحولتهم احتلال الأناضول، وفي تفاصيلها يهاجم المغول قبيلة جندودو شقيق ارطغرل ويقتلون جميع من فيها، ويخوضون معركة كبرى مع جيش السلطان غياث الدين على جبل كوسة، تنتهي بخديعة لجيش المسلمين والانتصار عليهم ، ويزحف المغول على عاصمة الدولة السلجوقية قونيا ويحاصرونها إلا أنهم يفشلون بدخولها ويواجهون مقاومة شرسة على أبوابها، وخلال ذلك يهرب غياث الدين برفقة أمواله وزوجاته إلا أنقرة ، ويخرج  بعدها برفقة جيشه لملاقاة المغول إلا أنه يقتل فيها ، وخلال تلك الفترة، يظهر تمر بقيادة رجل الدين البابا عشق  بمساعدة الأرمن، وتنشب العديد من المعارك ، وعلى اثر مقتل السلطان يبرز الغازي عثمان ويبدأ بتوحيد القبائل ويعلن تأسيس الامبراطورية العثمانية.

مسلسل قيامة ارطغرل الجزء 4 الحلقة 122 والاخيرة القسم 2مترجمة للعربية

من المتوقع في الغالب يشار إلى أرطغرل وإلى ابنه عثمان وإلى نسلهما من سلاطين الدولة العثمانية، باسم:غازي أي مقاتل بطل ومجاهد في سبيل رفع كلمة الإسلام.

بدأت قناة TRT التركية في عرض أولي الحلقات من قيامة ارطغرل الجزء الرابعونحن هنا من خلال موقعكم المتميز، موقع نجوم مصرية نعرض متابعينا الأعزاء تردد قناة TRT التركية الناقلة لمسلسل قيامة ارطغرل وموقعها علي الأقمار الصناعية.

السيدة مهابيري تقع في قبضة المغول بعد اعتقالها على يد ارمنة منطقة سيس .

ويبرز دور الشيخ جلال الدين الرومي بدلاً من ابن عربي والذي يتولى تعليم عثمان ابن ارطغرل ويزوجه من ابنته.

عثمان يقتل عمه دوندار لخيانته له وتعاونه مع الصليبين ومنافسته له على الحكم.

ونتيجة لخسائر الدولة السلوجقية يبدأ محاربو قبيلة الكايي معارك كر وفر مع المغول والتي تنهك الجيش المغولي.

وتشهد أحداث الحلقة الاولى من قيامة ارطغرل الموسم الخامس ،موت الام هايماه وإبن العربي، وقتل دوندار على يد عثمان ابن ارطغرل ، ومقتل نويان على يد هولاكو، وتبدأ الاحداث مع عودة غندو غدو سنغور  ونشوب أولى معارك المغول مع الدولة السلوجقية وهي معركة اخلاط وينصرون فيها لتتلوها معركة الجبل الاقرع والتي يقتل فيها ارطغرل.

القنوات الناقلة لمسلسل قيامة ارطغرل الجزء 5 :

القمر التردد معدل الترميز الاستقطاب التصويب
ترك سات 11042 8400 عمودي 5/6
يوتلسات 10928 3000 عمودي 5/6

حلقة قديمة 121 :

https://www.dailymotion.com/video/x6l8hkd