الآن مصاريف المعهد الفنى للقوات المسلحه 2024 “بالجنية المصري” عيوب مميزات رتب ترقيات بدل خريجى المعهد الفنى للقوات المسلحه وأسعارها

بالاسعار الجديدة مصاريف المعهد الفنى للقوات المسلحه للعام 2024 بالجنية المصري لكن هننشر  عيوب المعهد الفنى للقوات المسلحة وكمان رتب الطلبة والتدرجات بالمعهد الفنى للقوات المسلحة والترقيات لخريجى المعهد الفنى للقوات المسلحه وهو معهد عسكري متخصص يقدم للجيش المصري ضباط فنيين متخصصين.

وهننشر الزى الرسمى للمعهد الفنى للقوات المسلحه “بدلة المعهد الفنى للقوات المسلحة” واليكم ترقيات المعهد الفنى للقوات المسلحة ومميزات المعهد الفنى للقوات المسلحة أنشئ عام 1968 يختص بنظمه وبرامجه لتخريج الفنيين الذين تفتقر إليهم القوات.

اخبار متعلقة بالآن مصاريف المعهد الفنى للقوات المسلحه بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

مصاريف المعهد الفني للقوات المسلحة
يتواجد المعهد الفني للقوات المسلحة في منطقة العباسية في مدينة نصر، حيث يرغب العديد من الطلاب إلى الالتحاق في المعهد الفني، والشغف لمعرفة تفاصيل الالتحاق من شروط الالتحاق والمصروفات المطلوبة والأوراق المطلوبة ليتمكن من الالتحاق، حيث أن المصروفات الخاصة بالمعهد الفني للقوات المسلحة فأنها تتراوح ما بين 8000 إلى 12000 جنيه مصري، بالتقريب وغير ثابت خلال العام الدراسي الواحد.

المعهد الفني بالقوات المسلحة المصرية

وقد أنشأ هذا المعهد من الصفر ويسع ل 2000 طالب يدرس به ويتخرج منهم سنوياً 600 ضابط فني موزعين على كثير من التخصصات المختلفة ويمثل المعهد الفنى للقوات المسلحة الأن ضلعاَ رئيسياَ في منظومة التأمين الفنى للقوات المسلحة وذلك لاعتمادها على خريجى المعهد في المحافظة على الكفاءة الفنية لأسلحتها ومعداتها حتى تبقى القوات المسلحة الدرع الواقى لأمن وسلامة الوطن .

بدأت الدراسة في هذا المعهد في أكتوبر 19688 في نفس الوقت الذي بدأ فيه إنشاء المباني ومساعدات التدريب وإعداد المدرسين، كل ذلك يتوافق كاملاً بتوقيتات مخططة وقد تخرجت أول دفعة 1971 وقد ساهم الخريجون من الضباط الفنيين في رفع الكفاءة الفنية للمعدات مساهمة فعالة في الإعداد لحرب أكتوبر 1973 ويعد هذا المعهد من أرقى المعاهد الفنية في العالم.
تم تخطيط وإنشاء وتعزيز الورش الرئيسية للقوات المسلحة وزيادة كفاءتها وفاعليتها تحت إشراف الهيئة الفنية حتى يمكنها استيعاب إصلاح جميع معدات القوات المسلحة.

شروط التقديم للالتحاق بالمعهد الفني بالقوات المسلحة
1) ان لا يزيد سن الطالب المتقدم للكليه الفنيه العسكريه في شهر 1/11 عن 21 سنه .
2) ان لا يقل مجموع الطالب المتقدم للالتحاق بالكليه الفنيه العسكريه في فالثانويه العامه او الازهريه عن 65%فيما اكثر من ذلك .
3) ان يكون المتقدم للالتحاق بالمعهد الفني حاصل على شهادة الثانوية العامة (القسم العلمي) شعبة (الرياضيات ـ العلوم)، أو الحصول على شهادة الثانوية الأزهرية (القسم العلمي) .
أو الحصول على شهادات الثانوية الصناعية نظام (خمس وثلاث) سنوات من المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم أو التعليم المزدوج التابع لوزارة الإنتاج الحربى فقط أو معهد الدنبسكو بشرط أن تكون التخصصات هي (الميكانيكا والكهرباء) فقط .
4) قبول الطلبة الحاصلين على شهادات أعلى من الشهادات المذكورة في المجال الهندسي و المجال التكنولوجي بشرط السن للحاصلين على هذه الشهادات أثناء التقديم حيث سيسمح بعامين إضافيين للطلبة المقيدين في دراسات أعلى ـ 23 سنة
5) النسبة المئوية للمجموع للحاصلين على الثانوية العامة المتقدمين للتقديم بالمعهد الفني للقوات المسلحة 65% فأكثر والثانوية الصناعية 75% فأكثر.

التخصصات المطلوبة للتقديم في المعهد الفني بالقوات المسلحة
جميع التخصصات المطلوبة من الدبلومات الفنية للتقديم في المعهد الفني للقوات المسلحة المصرية
نظام ثلاث / خمس سنوات (تخصصات كهربية) :
حاسبات إلكترونية و هندسة كهربية و هندسة إلكترونيات و إصلاح وصيانة المعدات الكهربية و شبكات كهربيةو أجهزة قياس كهربية وأجهزة كهربية وصيانة مصاعد و نقل وتوزيع وأنظمة صناعية وعدادات تلفزيون و إليكترونيات صناعية
كهربائي أجهزة و صيانة أجهزة طبية
خريجي المدرسة الفنية التجريبية المتقدمة لتكنولوجيا المعلومات بالإسماعيلية
نظام ثلاث / خمس سنوات (تخصصات ميكانيكية) :
هندسة ميكانيكية و ميكانيكا صيانة وإصلاح و تركيبات ميكانيكية ,حدادة , تشكيل معادن , برادة , خراطـة والتشكيل على الماكينات
لحام , جرارات , سيارات و طباعة زنكوغرافية و محركات سفن , تبريد وتكييف و معاملات حرارية و سبـاكة معادن وأجهزة دقيقة
ومحطات قدرة ومشغولات

علي شرط ان يكون المقيدين في دراسات أعلى من الشهادات المذكورة يشترط أن يكون الطالب مقيد في منشأة تعليمية واقعة تحت الإشراف الكامل لوزارة التعليم العالي وهي:
1) كليات الهندسة
2) معاهد التكنولوجيا
3) كليات التربية
4) معاهد إعداد الفنيين الصناعيين
5) الدراسات التكميلية
وفترة الدراسة 2 سنه بخلاف فترة الاعداد والتأهيل العلمي والعسكري بالمعهد الفني ويدرس فيها الطالب :-
اذا تم قبول الطالب بالمعهد الفني للقوات المسلحة يذهب الطالب للمعهد ليتم فترة المستجدين وهي فتره الاعداد والتأهيل العلمي والعسكري وهى فترة تدريبية و بعد هذه الفترة يدرس الطلاب بعد المواد الفنية الاولية.

التخصصات التي يدرسها الطالب بالمعهد الفني
يتخصص الطالب بالملتحق بالمعهد الفني للقوات المسلحة فى احد التخصصات الاتية
1) تخصص الأسلحة والذخيرة (الأسلحة_كهروبصريات_الذخيرة)
2) تخصص الصواريخ والإنذار (قواذف ومعدات أرضية_توجيه صواريخ_محطات قدرة_رادار وإنذار)
3) تخصص الطائرات (هيكل ومحرك_كهرباء_لاسلكي ورادار طائرات_تسليح طائرات)
4) تخصص السفن (ديزل سفن_كهرباء سفن)
5) تخصص المواصلات (أشـارة_حرب إلكترونية)
6) تخصص المعدات الميكانيكية (مركبات_مدرعات_إمداد وتموين_معدات مهندسين)
7) تخصص الكهربية (حاسب آلى_معدات طبية_طباعة)
يتخرج الطالب برتبة ملازم فنى تحت الاختبار بعد فتره الدراسة لمده سنتان ويمنح درجة الدبلوم الفني التخصصي بعد اجتيازه للفرقة التطبيقية التي تعقد بالمعهد لمدة سته أشهر بعد تخرجه .