اسماء المحكوم عليهم بالقصاص في السعوديه محدث

كشف اسماء المحكومين بالقصاص في السعوديه كشف ونفّذت وزارة الداخلية، اليوم، حكم القتل تعزيراً بمهرّب مخدرات باكستاني في محافظة جدة، حيث كان قد قبض عليه عند قيامه بتهريب كمية من الهيروين المُخدر.

تفصيلاً، أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيراً بمهرّب مخدرات في محافظة جدة، فيما يلي نصه:

قال الله تعالى (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).

بفضل من الله، تم القبض على المدعو / محمد أمين نور أحمد – باكستاني الجنسية – عند قيامه بتهريب كمية من الهيروين المُخدر، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نُسب له، وبإحالته إلى المحكمة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليه شرعاً، والحكم بقتله تعزيراً، وأُيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً.

اسماء المحكوم عليهم بالقصاص اليوم في السعوديه

وتم تنفيذ حكم القتل في الجاني / محمد أمين نور أحمد – باكستاني الجنسية – اليوم الإثنين 1440/1/28هـ، بمحافظة جدة، في منطقة مكة المكرّمة.

ووزارة الداخلية إذ تُعلن ذلك لتؤكد للعموم حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ على محاربة المخدرات بأنواعها لما تسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع، وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها مستمدة منهجها من شرع الله القويم، وتُحذر في الوقت نفسه كل من يُقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

كما شهدت ساحة القصاص بمدينة تبوك، صباح اليوم الإثنين، مشهداً مهيباً بعدما أعلن مواطن العفو لوجه الله عن قاتل ابنه؛ حيث كان من المقرر تنفيذ الحكم الشرعي “القصاص” بحقه صباح اليوم الإثنين وسط حضور أمني كثيف.

ووفق مقاطع فيديو تم تصويرها من الساحة، فبعد العفو ارتفعت التكبيرات والشكر لله، ثم لأصحاب الدم، فيما نقل حضور، لـ “سبق”، تأثر عدد كبير بسبب الموقف، مقدمين شكرهم للمواطن الذي صفح وعفا لوجه الله تعالى.

يُذكر أن مدير إدارة الضبط الجنائي بشرطة منطقة تبوك السابق، نائب مدير شرطة الباحة حالياً، العميد وليد بن حمزة الحربي؛ كان قد نجح في إقناع أولياء الدم بتأجيل تنفيذ القصاص في قاتل ابنهم لمدة شهر؛ وذلك في الخامس من شهر جمادى الأولى من العام 1439هـ، بعد أن نزل المحكوم إلى ساحة القصاص، وقد أبدى والد المجني عليه ووالدته وأشقاؤه تجاوبهم مع التأجيل في حينه بدون أن تكون لديهم أي مطامع مالية.

كما نفذت وزارة الداخلية، اليوم، حكم القتل قصاصاً في جانٍ سعودي بمحافظة جدة كان قد أقدم على قتل مواطن آخر، وذلك بطعنه بسكين مما أدى لوفاته بسبب خلاف بينهما.

تفصيلاً أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجُناة، بمحافظة جدة فيما يلي نصه:

قال الله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى) الآية.

وقال تعالى: (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

أقدم / جزاء بن هلال بن جزاء العتيبي – سعودي الجنسية – على قتل / باني بن مناحي بن حسين السبيعي – سعودي الجنسية -، وذلك بطعنه بسكين مما أدى لوفاته بسبب خلاف بينهما.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نُسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصاً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرّر شرعاً وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني / جزاء بن هلال بن جزاء العتيبي – سعودي الجنسية – اليوم الإثنين 28 / 1 / 1440هـ، بمحافظة جدة في منطقة مكة المكرّمة.

اسماء المحكومين بالقصاص في السعوديه كشف برنامج “ما لم ترَ” على قناة mbc مع الإعلامي إبراهيم الفرحان في حلقة عُرضت أمس، أن إدارة السجن تنتهج أساليب خاصة للتعامل مع من سيُنَفَّذ عليهم حُكم القصاص، من خلال محاولة مراعاة حالتهم النفسية.

وقال الرائد “صالح”: نحن كإدارة لا نعلم بالمهمة إلا قبلها بيوم واحد، نضع أكثر من خطة لإخراج النزيل؛ مثلاً طلب للمستشفى أو إصلاح ذات البين كي لا يشعر أنه ذاهب لساحة تنفيذ القصاص.

وأضاف: قبل ثلاثة أسابيع كانت لدينا مَهمة تنفيذ على سجين محكوم بالقصاص كبير في السن عمره 62 سنة؛ فأخرجناه من السجن وكان يتوكأ على مشاية كبار السن، على أنه طلَب ذهاب للمستشفى؛ وذلك مع طلبات الخروج المعتادة في وقت مبكر في 6:30 صباحاً؛ حتى لا يشعروا بأي شيء غريب أو لافت للنظر.

وأردف: نتوجه بالسجين إلى إدارة سجون جدة؛ حيث يكون بانتظارنا كاتب العدل والأدلة الجنائية من أجل أخذ البصمات، وحينها تقوم لجنة مُكَلّفة بإبلاغ السجين بموعد تنفيذ القصاص، ويطلبون منه إملاء وصيته التي تُسلّم لذويه بعد تنفيذ الحد الشرعي.

 

محدث..وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحُكم عليه بالقتل قصاصاً، وأيد الحُكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وقد تم تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بالجاني / أحمد صالح حسن عتيق بمحافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة, و أقدم / أحمد صالح حسن عتيق – يمني الجنسية – على قتل / نبيل محمد عبدالله الحجري – يمني الجنسية -، وذلك بطعنه عدة طعنات بسكين مما أدى لوفاته.