اخبار مسابقة التربية والتعليم للمعلمين ..شروط وموعد التقديم التسجيل فى مسابقة التربية والتعليم الجديدة

نظراً للحالة الاقتصادية الصعبة التى تمر بها البلاد يبحث العاطلين عن العمل عن أي وظيفة توفر لهم عيشة كريمة وخاصة العاملين بهيئة التدريس وقال محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، إنه سيتم الإعلان عن مسابقة تعيينات جديدة للمعلمين قريبا.

 

وسيتم الاعلان عن مسابقة التربية والتعليم للمعلمين  فور الانتهاء من إعداد خطة العجز والزيادة للمعلمين في التخصصات المختلفة على مستوى المحافظات وكانت أعلنت التعليم عن التخصصات المطلوبة في مسابقة التعليم لسد العجز .

اخبار متعلقة باخبار مسابقة التربية والتعليم للمعلمين ..شروط بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

أعرف شروط وموعد التقديم التسجيل فى مسابقة التربية والتعليم الجديدة وموعد مسابقة 40 ألف معلم في مسابقة التربية والتعليم 2024 :
من المقرر عقد المسابقة خلال الأسابيع القليلة القادمة ، وقبل بدء العام الدراسي، وذلك في محاولة لسد العجز في المدارس قبل بدء العام الدراسي 2024 وذلك من أجل تغطية كافة الحصص في المدارس ، وعدم التسبب بتوقف العملية التعليمية .

وكنا نشرنا التخصصات المطلوبة في مسابقة 30 ألف معلم للعام الماضي “2017” وكانت كالتالي:-

دراسات اجتماعية
لغة فرنسية
رياضيات
علوم

حاسب آلي
تربية فنية

لغة عربية
لغة انجليزية

وذلك لأن العجز صارخ وفي جميع الأقسام ، وسوف تقوم الوزارة قريبا بنشر الأعداد المطلوبة في كل مادة من أجل مصداقية المسابقة .

الأوراق المطلوبة لمسابقة 30 ألف معلم 2024
يتساءل العديد من خريجي كليات التربية والتجارة والعلوم وغيرها من الكليات التي سوف يكون لها نصيب في التقدم لهذا المسابقة عن الأوراق المطلوبة لمسابقة التربية والتعليم لتوظيف 30 ألف معلم ونقدم لك عزيزي المعلم المنتظر الأوراق المطلوب منك تحضيرها؛ لكي تستعد لهذه المسابقة نظرا لضيق الوقت الذي سوف يتم فيه الترشيح، واختيار المعلمين من ضمن المتقدمين ، وهذه الأوراق هي :
شهادة المؤهل الجامعي ويفضل أن يكون تربويا وشهادة التربوي لغير المؤهلات التربوية.
شهادة الميلاد كمبيوتر.
صورة بطاقة الرقم القومى وتكون سارية ولن يتم قبول البطاقات المنتهية .
صحيفة الحالة الجنائية (فيش) حديثة وبشرط أن لا يكون قد مر عليها أكثر من ثلاثة أشهر .
شهادة الخدمة العسكرية للرجال ويفضل أن تكون قدوة حسنة .
إقرار الذمة المالية (من البريد).
استمارة 103 ع .ح من المديرية.
استمارة فحص طبي من التأمين الصحي (نموذج 111).
استمارة 105 تأمين ومعاش من المديرية.
شهادة تأهيل بالنسبة لذوى الاحتياجات والتي تفيد نسبة الإعاقة من الشؤون الاجتماعية.
مقال مرتبط : وظائف للشباب من الجنسين قدم الأن براتب مجزي
شروط القبول بمسابقة المعلمين 2024 الجديدة
هناك أسس القبول بالمسابقة فمن لم تتوافر به هذه الشروط لن تقبل أوراقه ولكن ليس شرطا أن تتوافر كل الشروط ولكن ستكون الأفضلية المؤهل التربوي والتقدير الحاصل عليه المتقدم ، وبعدها الكليات الغير تربوية ولكن مع مؤهل تربوي وأخيرا الكليات الخاصة بالتخصصات النادرة .
المؤهلات المطلوبة على حسب الكلية لمسابقة 30 ألف معلم
كلية التربية بقسميها العام والأساسي ودار العلوم مع شهادة تربوية والعلوم والآداب والألسن والحاسبات والتجارة وكلية الحقوق في حال الحاجة إليهم في الإدارة التعليمية

 

أين يتم توظيف المعلمين في مسابقة التربية والتعليم 2024
سيتم تعيين المعلمين المختارين في المسابقة على حسب مناطق العجز ، والزيادة وذلك لأنهم مختارين لسد العجز بعد رجوع معلمي مسابقة 30 الف معلم إلى محافظاتهم ، لذلك من المتوقع أن يذهب المعلمين المختارين إلى مدارس بمحافظات أخرى غير محافظاتهم .

المحافظات التي أعلنت عن مسابقة وزارة التربية والتعليم 2024
تم عقد مسابقة واحدة علي مستوي الجمهورية بعد حصر العجز والزيادة وهي مسابقة محافظة البحيرة والتي شملت مسابقة علي عدد 250 معلم وتم التقديم وعقد الأختبارات وجاري تسليم العقود للمعلمين المستوفيين للشروط ،وتقوم باقي المحافظات بحصر العجز والزيادة من أجل عمل مسابقات أخري في باقي المحافظات بعد إقرار نظام المسابقات الأقليمية “علي مستوي المحافظة فقط” حسب العجز والزيادة والوزارة لديها عقود تعيين متاحة فعليا لـ1800 معلم ومعلمة.

مع أطيب التمنيات بالتوفيق.