“بالفيزا” اخر اخبار المعاشات الان:موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2024 بحد أدنى لأصحاب المعاشات 750 جنيه

من المقرر صرف معاشات شهر نوفمبر 2024، بداية من يوم الأربعاء الموافق 1 نوفمبر 2024، بالزيادة الجديدة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح 600 جنيه بدلًا من 300 جنيه.

ويبدأ صرف المعاشات من خلال منافذ البريد المصري بدءًا من الخميس حتى الأحد الأسبوع الذى يليه.

ويمكن صرف المعاشات من خلال الهواتف المحمولة وبنك ناصر الاجتماعى، أو من خلال ماكينات الصرف الآلى للبنوك.

ويمكن لأصحاب المعاشات الاستعلام عن قيمة المعاش من خلال الدخول على موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية الإلكتروني من هنا.

يمكنكم الاطلاع على اخر اخبار المعاشات النهاردة من خلال المقال التالي الذي ينشر  اخر اخبار المعاشات الان وهل هناك زيادة فى المعاشات لعام 2024 للمدنيين و للقوات المسلحة وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي ،السيدة المبجلة غادة والي ؛ إن أصحاب المعاشات الذين يصرفون من منافذ صندوقىّ التأمين الاجتماعي وعددهم 2.6 مليون قائم بالصرف بقيمة إجمالية تقارب 3.3 مليار جنيه متاح لهم الصرف من ماكينات الصرف الآلية “A.T.M” صباح الجمعة الأول من مارس ومن خلال منافذ مكاتب التأمينات بداية من يوم الأحد الثالث من مارس.

اخبار متعلقة ب“بالفيزا” اخر اخبار المعاشات الان:موعد صرف بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2024:

أضافت أن المعاشات المحول صرفها على بنك ناصر الاجتماعي ومكاتب البريد وعددها 3.5 مليون قائم بالصرف بقيمة إجمالية 5.7 مليار جنيه تستحق الصرف خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير، ومن المقرر أن يتم صرف المعاشات المحولة على البنوك وعددها 1.5 مليون قائم بالصرف بقيمة إجمالية قدرها 3.7 مليار جنيه .

اخر اخبار المعاشات الان:

الان أجلت المحكمة الإدارية العليا، الدائرة الأولى فحص، برئاسة المستشار سعيد القصير، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الإثنين، نظر الطعن المقام هيئة قضايا الدولة نائبة عن الحكومة، على حكم القضاء الإداري، في دعوى وضع حد أدنى للمعاشات، لجلسة 15 إبريل المقبل، لحين انتهاء الدستورية من الفصل في الدعوى المنظورة أمامها.

اخر اخبار المعاشات النهاردة:

النهاردة استندت الدعوى المقامة من البدري فرغلي إلى المادة 27 من الدستور، والتي نصت على ضمان وضع حد أدنى للأجور والمعاشات، وليس للأجور فقط، وأن الحكومة عام 2015 أصدرت قرارا بوضع حد أدنى للأجور تمثل في 1200 جنيه، في حين لم تصدر قرارا مماثلا ووضع هذا الحد ومساواته بالمعاش، فقد صدر قرار بوضع بحد أدنى لأصحاب المعاشات 500 جنيه، ثم ارتفع ليصل لـ750 جنيها وهذه المبالغ لا تكفى ثمن الدواء لأصحاب المعاشات، الذين قضوا نصف عمرهم في خدمة المجتمع ومصالحه، بعد أن بلغوا من العمر أرذله أصبح المعاش غير كاف للمعيشة.

والإنفاق على الأسر، إذ أصبحت تكاليف المعيشة باهظة وقد وجهت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، رؤساء صندوقي التأمين الاجتماعي بقطاعيه الحكومي والعام والخاص باتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لبدء صرف معاشات شهر فبراير اعتباراً من الجمعة الموافق الأول من شهر فبراير لعدد 7.6 مليون قائم بالصرف بقيمة إجمالية 12.7 مليار جنيه، وتيسير عمليات الصرف مع ضمان انتظام الصرف من المنافذ المختلفة.