الرئيسية / تعليم / طريقة احتساب معدل التوجيهي 2024 برنامج حساب معدل الثانوية العامة التوجيهي الادبي والعلمي في الاردن

طريقة احتساب معدل التوجيهي 2024 برنامج حساب معدل الثانوية العامة التوجيهي الادبي والعلمي في الاردن

حساب التوجيهي 2024 ” كيف احسب ٤٠٪؜من معدلي طريقة حساب معدل التوجيهي | الأن ننشر المعدل المئوي للتوجيهي 2024 – طريقة كيفية حساب معدل التوجيهي الادبي والعلمي في الاردن الثانوية العامة 2024كيفية حساب معدلات التوجيهي لطلاب 2024 ,وننشر اليوم حساب المعدل المئوي لنتائج التوجيهي ,اليوم بعد الاعلان عن نتائج الثانوية العامة التوجيهي الدورة الشتوية نقدم اليكم الان طرقة معرفة العلامات العظمى لمواد التوجيهي ,و كيف احسب المعدل من 100 نتائج التوجيهي الدورة الشتوية 2024 .

طريقة حساب المعدل لطلبة التوجيهي : مجموع العلامات النهائية التي حصل عليها الطالب (/) (مقسوما) على مجموع العلامات العظمى والناتج يضرب ب100 .

أقرأ ايضــا..

أسس احتساب المعدل المئوي لطلبة الثانوية العامة وشروط التقدم بطلب الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي، خلال نتائج “التوجيهي” التي اعلنت الجمعة .

وقال مدير إدارة الامتحانات في الوزارة الدكتور نواف العجارمة، ان مجموع العلامات لطلبة الفروع الأكاديمية والمهنية/مسار الجامعات سيكون من 1400، بحيث يحسب المعدل المئوي بقسمة المجموع العام الذي حصل عليه الطالب على 14.
وبين الدكتور العجارمة أن الطالب يستطيع التقدم بطلب للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي الحكومية ، إذا حصل على مجموع 910 فأكثر شريطة حصوله على 50 بالمئة على الأقل من النهاية العظمى لعلامة كل مبحث من المباحث التي تقدم إليها، وحصل على معدل 65 بالمئة فما فوق، وذلك بحسب شروط وزارة التعليم العالي.

وأوضح ان الطالب يستطيع التقدم بطلب للالتحاق بالجامعات الخاصة وكليات المجتمع إذا حصل على مجموع 840 فأكثر شريطة حصوله على 50 بالمئة على الأقل من النهاية العظمى لعلامة كل مبحث من المباحث التي تقدم إليها، وحصل على معدل 60 بالمئة فما فوق بحسب شروط وزارة التعليم العالي.
وفيما يتعلق بالتقدم بطلب للالتحاق بكليات المجتمع، قال الدكتور العجارمة ان الطالب يستطيع الالتحاق بهذه الكليات إذا حصل على علامة أقل من 50 بالمئة من النهاية العظمى لعلامة أي مبحث من المباحث التي تقدم إليها شريطة ألا تقل علامته في أي من المباحث عن 40 بالمئة من النهاية العظمى للمبحث.
واكد انه لا يحق للطالب الالتحاق بأي مؤسسة من مؤسسات التعليم العالي كافة سواء الجامعات الحكومية، أو الجامعات الخاصة، أو كليات المجتمع، إذا حصل على علامة أقل من 40 بالمئة من النهاية العظمى في أي مبحث من المباحث التي تقدم إليها.

وحول طلبة الفروع المهنية /مسار كليات المجتمع، اوضح الدكتور العجارمة أن مجموع علامات الطالب في هذه الفروع سيكون من 1200، بحيث يحسب المعدل المئوي بقسمة المجموع العام الذي حصل عليه الطالب على 12.


وقال المصدر لـ عمون إن آلية الاحتساب تكون من 700 أي بقسمة مجموع العلامات على 7، وبالتالي يظهر المعدل المئوي.


مثال ذلك إذا كان مجموع العلامات 580، يقسم على 7، بالتالي تكون النتيجة 82.85%.


580 / 7 = 82.85%

توزيع علامات مواد التوجيهي العلمي

بينما أكدت مصادر في وزارة التربية والتعليم على ان توزيع علامات امتحان الثانوية العامة الذي سيعمل به اعتبارا من العام الدراس القادم على النحو التالي :

نظام العلامات (المجموع) سيكون مجموع علامات المباحث 1400 مقسمة كألاتي:  الفرع العلمي


رياضيات 150 لكل مستوى م3+م4 =300

الانجليزي م3+م4= 150
مهارات الاتصال م3+م4=150
تاريخ الاردن م1+م2=100
ثقافة الاسلامية 100
الفيزياء 150
الكيمياء 150
الاحياء 150
علوم الارض 75
حاسوب 75

الفرع الأدبي


١. اللغة العربية (التخصص) : ٣٠٠ علامة .

٢. الرياضيات (الأدبي) : ١٥٠علامة .
٣. اللغة الإنجليزية : ١٥٠ علامة .
٤. اللغة العربية (مهارات) : ١٥٠ علامة .
٥. الجغرافيا : ١٥٠ علامة .
٦. التاريخ : ١٥٠ علامة .
٧. الثقافة الإسلامية : ١٠٠ علامة .
٨. تاريخ الأردن : ١٠٠ علامة .
٩. الحاسوب : ٧٥ علامة .
١. الثقافة المالية أو العلوم الإسلامية : ٧٥ علامة .

بعد الاعلان عن النتائج مباشرة نقدم لكم طريقة حساب معدل التوجيهي 2024 ,تم اعلان النتائج اليوم السبت 17 شباط 2024 بينما أوضح مصدر في وزارة التربية والتعليم آلية احتساب معدل الثانوية العامة للطلبة النظاميين على النظام الجديد من 1400، أي 700 لكل فصل.

المعدل المئوي للتوجيهي 2024

برنامج سريع وفعال لحساب معدل الثانوية العامة لعـام 2024 لجميع طلاب توجيهي فلسطين العلمي والادبي والتجاري والصناعي والفني، من خلال الرابط التالي أسفل المقال، فقـط كل ماعليك هو الضغط على الرابط ومن ثم وضع العلامات المتوقعة لجميع المواد وتلقائيـاََ يتم حساب المعدل بشكل سريع.

حساب معدل التوجيهي