مشاهدة فيديو هجوم نيوزلاندا الارهابي شاهد إطلاق نار على مسجدين في نيوزيلندا .. فيديو مذبحة مسجد نيوزيلندا الجمعة تحميل فيديو الحادث الارهابي اليوم .. فيديو مذبحة نيوزيلندا كامل

فيديو الحادث الارهابي اليوم .. فيديو مذبحة نيوزيلندا كامل .. فيديو هجوم نيوزلاندا الارهابي شاهد إطلاق نار على مسجديْن في نيوزيلندا .. فيديو مذبحة مسجد نيوزيلندا الجمعة

قامت ادارة الفيس بوك بحذف آلاف مقاطع الفيديو للعمل الارهابي في نيوزيلندا المنتشرة عبر منصاتها في جميع الدول العربية والتي كانت متداولة بكثرة خلال ساعات امس الجمعة للتنديد بجريمة الارهابية التي ارتكبت بحق المسلمين العزل في مسجدين في نيوزيلاندا .

https://youtu.be/KXau6fZCJn4

 

وفي تفاصيل الحادث فقد قام ارهابي مسلح بالاعتداء علي المسجدين في نيوزلندا مما أسفر عن مقتل أكثر ما يقرب من 50  مسلماً وعشرات الاصابات بدورها أكدت الشرطة النيوزلندية ان الإرهابي كان يرتدي خوزة وقام بفتح النار علي عدد من الاشخاص كما قامت بمنع اى شخص بتداول اي من فيديوهات الحادث عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر كما أوضحت أنها قامت بحذف جميع الحسابات الخاصة بالارهابي وذلك علي موقع تويتر وفيس بوك وانستجرام وجاري العمل علي حذف جميع الفيديوهات اليت تم تداولها للحادث الإرهابي لعدم نشر الدموية ومثل هذه المشاهد القاسية من الجدير بالذكر ان هذه الشخص البالغ من العمر 28 كان يتبني افكار متطرفة بخصوص المهاجرين حيث كتب عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر انه ينتمي لأسرة متوسطة الدخل ويرفض تواجد المهاجرين في بلده.

https://youtu.be/x6wZF08G9lo

حيث قام الإرهابي البلغ من العمر 28 عام ويطلق عليه بيرنتون ” قام بتصوير الحادث قبل التنفيذ وبثه علي صفحته الرسمية علي موقع تويتر

الكنائس النيوزيلندية تستضيف المصلين بعد إغلاق المساجد في أوكلاند

تلقت المساجد في نيوزيلندا الدعم من الكنائس المسيحية في البلاد، ودعا رئيس أساقفة كانتربرى الكنائس لحملة تضامن وجمع تبرعات لضحايا الهجوم.
وبحسب موقع “cnn” الإخبارية، فإنه تم تجميع ما يقرب من 400 ألف دولار حتى الآن.
ونشر الموقع فى تقرير، أن كنيسة تي أتاتو المعمدانية في أوكلاند بنيوزيلندا أعلنت عبر “فيسبوك” أنها فتحت أبوابها أمام المسلمين لأن المساجد كانت مغلقة.
وقالت الكنيسة: “الليلة سنفتح مكان الاجتماع من الساعة 7 مساء إلى الساعة 8 مساء للصلاة من أجل كرايستشيرش، تعالوا وأشعلوا شمعة، وصلوا صامتين”.
وأضاف: “ندعو بشكل خاص الجالية المسلمة التي تم إغلاق مساجدها، إلى المجيء والانضمام إلينا الليلة”.
فيما أشار التقرير إلى أن كاتدرائية القديس بولس في لندن، تقدم الصلوات خلال الخدمات اليومية للمتضررين من حوادث إطلاق النار في نيوزيلندا.
وقالت الكنيسة على تويتر: “نصلي أيضا من أجل أصدقائنا المسلمين و(الجيران) هنا وفي جميع أنحاء العالم”.
وشهدت مدينة كرايستشيرش هجوما إرهابيا، أُطلق خلاله النار على رواد مسجدين، الأول في شارع دينز، والثاني في شارع لينوود، خلَّف 50 شهيدا، ونحو 47 مصابا.
وقال مفوض الشرطة النيوزيلندية مايك بوش، إنهم ضبطوا 4 أشخاص من منفذي الهجوم الإرهابي، مشيرا إلى أن الحادث متطور، ويحاولون كشف ملابساته.
وأكد أنهم عثروا على عبوات ناسفة بعد الهجوم على المصلين داخل المسجد، وتمكنوا من نزع فتيل عدد من الأجهزة المتفجرة المرتجلة، بحسب وكالة “أسوشيتد برس”.
وأعلن رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت جون موريسون، أن منفذ الهجوم في نيوزيلندا، إرهابي أسترالي يميني متطرف، حسبما أفادت قناة “العربية”.
ووصف رئيس الوزراء الأسترالي “سكوت موريسون” منفذ الهجوم المسلح، والذي يحمل الجنسية الأسترالية، بأنه إرهابي من “اليمين المتطرف”.
وقال مفوض الشرطة في المدينة، مايك بوش، إن رجلين آخرين وامرأة، احتجزوا، كما صودرت أسلحة نارية في مكان قريب من الحادث.
وأشار إلى أن أحد المحتجزين أُطلق سراحه فيما بعد، بينما كان الضباط يحققون فيما إذا كان الاثنين الآخرين على صلة بالحادث.
وأغلقت الشرطة كل المساجد في المدينة، ووضعت حراسة مشددة حول كل المدارس.