الرئيسية / صحـة وأسرة / تعديل/بالصور والفيديو طريقة افساد تحليل المخدرات كيفية التخلص من المخدرات فى البول تحليل المخدرات فى الدم تحليل المخدرات للعسكريين بالماء ومسحوق غسيل وأين مكان التحاليل

تعديل/بالصور والفيديو طريقة افساد تحليل المخدرات كيفية التخلص من المخدرات فى البول تحليل المخدرات فى الدم تحليل المخدرات للعسكريين بالماء ومسحوق غسيل وأين مكان التحاليل

تحديث/شاهد بالصور والفيديو ازاي تعدي من تحليل المخدرات فى الدم وطريقة افساد تحليل المخدرات وكيفية التخلص من المخدرات فى البول وتحليل المخدرات للعسكريين وعقب حادث محطة مصر الذي أسفر عن استشهاد أكثر من 22 مواطنا وإصابة العشرات، بدأت الحكومة حملة للكشف عن تناول الموظفين المنشطات والمواد المخدرة، إذ كشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية عن تعاطي سائق القطار مخدر الأستروكس.

أقرأ ايضــا..

كيفية التحليل

التحليل عبارة عن كارت عادي ونضع به جزءا من البول في الجزء المجوف ومقدارا آخر في الجزء العلوي وننتظر من 10 حتى 15 دقيقة، ولو النتيجة شرطة فهذا يعنى أن التحليل إيجابى، ولو شرطتان فالتحليل سلبى، ولكل نتيجة اختصار يظهر، فعند تعاطى الكوكايين يظهر بالتحليل اختصار coc، والمواد المنشطة مثل الترامادول والمنشطات الجنسية واختصارها enb، وهكذا.

طريقة افساد تحليل المخدرات كيفية التخلص من المخدرات فى البول

أماكن إجراء تحاليل المخدرات للموظفين

– الوظائف العامة بوحدات الجهاز الإداري للدولة

– كافة الوزرات في الحكومة

– جميع الوحدات المحلية والإدارات المختصة بها

– المصالح العامة في الدولة

– الأجهزة ذات الموازنات الخاصة

– الهيئات العامة الخدمية أو الاقتصادية

– شركات القطاع العام

– شركات قطاع الأعمال العام

– الشركات القائمة على إدارة المرافق العامة

– دور الرعاية

– أماكن الإيواء

– الملاجئ ودور الإيداع والتأهيل

– دور الحضانة والمدارس والمستشفيات الخاصة

– أنواع المخدرات

وتقول الدكتورة أميرة طارق أخصائى التحاليل الطبية، إن هناك 5 أنواع من المخدرات، منها:
1- الأفيونات والهيروين والمورفين والكوكايين.
2- انفيابينز أي المواد المنشطة مثل بعض أنواع المنشطات الجنسية وتعرف بالأنفيتامينز.
3- المواد المنومة أو المهدئة.
4- البانجو والحشيش والماريجوانا.
5- الكحوليات.

– مدة تواجد المخدرات في الدم والبول

وأضافت أميرة، أن لكل نوع مخدر مدة في الجسم؛ حيث يظل موجودا بالجسم لفترة عقب التعاطى في البول والدم، إذ تظل الأفيونات، موجودة بالجسم من يوم إلى يومين، أما الهيروين أو المورفين والكوكايين من ثلاث إلى أربع أيام في البول، و12 ساعة في الدم، أما المجموعة التانية وهى المواد المنشطة مثل المنشطات الجنسية وتظل موجودة من أربع إلى ست أيام في البول و12 ساعة في الدم، والمجموعة الثالثة وهى المهدئات وتظل موجودة بالجسم من ثلاث إلى خمسة أيام في البول ومن 10 إلى 12 ساعة في الدم، أما المجموعة الرابعة ومنها الحشيش الذي يظل بالجسم لمدة تزيد عن أسبوعين في الدم، وشهر في البول، والبانجو يظل موجودا من أسبوع إلى شهر في البول، والترامادول من يومين حتى ثلات أيام في البول، والمجموعة الخامسة والأخيرة وهى الكحوليات التي تظل موجودة من ثلاث إلى خمس أيام في البول، ومن 10 إلى 12 ساعة في الدم.

حيل يلجأ لها متعاطو المخدرات
وأكدت أخصائى التحليل الطبية، أنه أحيانا يلجأ متعاطى المخدرات إلى بعض الحيل أثناء عمل التحليل حتى لا يظهر أنه يتعاطى المخدرات مثل تبديل العينة، أو شرب الكثير من الماء، أو تزويد العينة بالماء أو الخل أو عصير توت أو مسحوق غسيل، وهى خدع متعارف عليها وواردة ولتجنب هذا نقوم بإدخال شخص آخر معه أثناء إجراء التحليل.

أكدت مصلحة الطب الشرعي، أن تحليل المخدرات ينقسم إلى نوعين هما تحليل الدم وتحليل البول.

وجاء ذلك بعد انطلاق حملات مفاجئة للتفتيش على الموظفين في الجهاز الإداري للدولة لتوقيع كشف المخدرات عليهم.

وأضاف مصدر بالطب الشرعي أن وجود المخدرات في الجسم لا يقتصر على الوقت الذي يتناول فيه المتعاطي المخدر وإنما يستمر لفترات طويلة قد تؤثر على الحالة الجسدية والسلوكية للشخص.

وأوضح المصدر أن مدة بقاء المخدر في الدم تختلف حسب نوع المخدر وهي كالتالي:

الأفيون
تستمر مادة الأفيون في الجسم من يوم إلى يومين لمن لا يتعاطاه بصورة إدمانية، أما المدمن فيستمر في جسمه لمدة أسبوع.

الهيروين
يبقى الهيروين في البول من 4 إلى 3 أيام، وفي الدم حتى 12 ساعة، أما في الشعر لمدة 90 يوما.

المورفين
تتراوح مدة بقاء المورفين في البول من 3 إلى 4 أيام، كما تصل مدة بقائه في الدم إلى 12 ساعة، أما في الشعر فيظل موجودًا فيه لمدة 90 يوما.

المواد المنشطة:
الكبتاجون
يبقى الكبتاجون في البول لمدة تتراوح ما بين 4 إلى 6 أيام وفي الدم نحو 12 ساعة، وفي الشعر 90 يوما، وهذا يعتمد على الكمية والمدة الزمنية للاستهلاك وعلى التغذية وتناول السوائل.

الكريستال ميث
تتراوح مدة بقاء الكريستال ميث في البول ما بين 4 إلى 6 أيام، وفي الدم تستمر لـ 12 ساعة، أما في الشعر لنحو 90 يوما.

المواد المنومة والمواد المهدئة
تبقى المواد المنومة والمواد المهدئة في في بول المتعاطي من 3 إلى 5 أيام، وفي الدم من 10 إلى 12 ساعة، أما في الشعر فتظل لمدة 90 يوما.

الكحوليات
تستمر الكحوليات في بول المتعاطي من 3 إلى 5 أيام، وفي الدم من 10 إلى 12 ساعة، أما في الشعر فتظل لمدة 90 يوما.

القنبيات “الحشيش والبانجو والماريجوانا”
يستمر الحشيش في الجسم لمدة قد تزيد عن أسبوعين بعد التوقف عن تعاطيه، في حين تتراوح هذه المدة لدى المتعاطين بصورة غير مستمرة ما بين ثلاث إلى أربع أيام.

ويبقى في البول ما بين سبعة إلى ثلاثين يوما، وفي الشعر لمدة تصل إلى تسعين يوما، وفي اللعاب يبقى لمدة 12 ساعة، ومدة بقائه في الدم أسبوعين.

البانجو “الماريجوانا “
يستمر البانجو في البول لمدة تتراوح ما بين 7 إلى 30 يوما، وفي الشعر لمدة تصل لـ 90 يوما، وفي اللعاب لمدة 12 ساعة، ومدة بقائه في الدم أسبوعين.

الترامادول
مدة بقاء المادة الفعالة للترامادول في بول المتعاطي المبتديء، تتراوح بين 12 ساعة إلى 24 ساعة، أما المدمن على الترامادول فإن المادة الفعالة قد يستمر تواجدها لمدة سبع أيام.

وكشف المصدر عن طريقة التحليل بكارت تحليل المخدرات حيث يتضمن كارت تحليل المخدرات جزأين، ويضم الجزء العلوي منه 5 صفوف لاكتشاف وجود منشطات بالبول، وكل صف مخصص لمادة معينة منه وينتهي بجزء مخصص لوضع عينة البول واختصارات الكارت هي:

Cocaine ورمزه COC.
Amphetamine ورمزه AMP.
Methadone ورمزه MET.
Marijuana ورمزه THC.
Barbiturates ورمزه BAR.

أما عن طريقة إجراء تحليل المخدرات في البول، فقال إنه سيتم وضع جزء بسيط من البول بمقدار 1- 2 ملي في الجزء المجوف على شكل غطاء في الأسفل ثم وضع مقدار آخر الجزء العلوي الذي به الأعمدة التي تقوم بتشخيص خمسة أنواع من المنشطات ثم نقوم بالانتظار من 10-15 دقيقة حتى تتم عملية التشرب بالطريقة السليمة.

وصفات لاختبار الدم طريقة افساد تحليل المخدرات  بالماء ومسحوق غسيل

  1. صورة عنوانها Pass a Drug Test With Home Remedies Step 10
    1

    كن على دراية بالمدى الزمني لاختبارات الدم. تقوم اختبارات الدم في العادة بقياس وجود المخدر نفسه في الدم، لا نواتج أيضه، لذا فالمدى الزمني الخاص بها قصير للغاية. ومن المعتاد أن يستخدم اختبار الدم بعد وقوع حادث ما مباشرةً لتحديد ما إذا كان الشخص تحت تأثير المخدر.[٨]

    • اختبارات الدم التي تُجرى بعد الحوادث، دائمًا ما تفتش عن وجود الكحول كذلك، والذي لا يمكن الكشف عن وجوده في الدم إلا خلال فترة يوم أو أقل.[٩]
    • لهذا فالطريقة الأفضل لتجاوز اختبار الدم هو الابتعاد تمامًا عن المخدرات والكحول لمدة يوم أو اثنين قبل الاختبار. وهذه هي الفترة التي تأخذها معظم أنواع المخدرات لتختفي من الدم.
    • اختبارات الدم هي الأعلى تكلفة بين اختبارات المخدرات، ولهذا السبب – بالإضافة إلى سبب آخر هو قصر المدى الزمني لها – يعتبر من غير المحتمل أن يُطلب منك إجراء اختبار للدم أثناء التقدم للوظيفة.
     
  2. صورة عنوانها Pass a Drug Test With Home Remedies Step 11
    2

    اعلم أن اختبار الدم غالبًا ما يصاحب اختبار البول. يستخدم عندئذٍ اختبار الدم لإظهار تعاطي الكحول أو المخدرات في وقت الاختبار، بينما يستخدم اختبار لإظهار التعاطي في الفترة التي تسبق للاختبار.
     
  3. صورة عنوانها Pass a Drug Test With Home Remedies Step 12
    3
    تعرَّف على الفرق بين وسائل التعاطي المختلفة وكيفية التخلص من المخدرات فى البول تحليل المخدرات فى الدم تحليل المخدرات للعسكريين.
    . تعاطي المخدرات يتم أحيانًا بأكثر من طريقة، وهذا يؤثر على إمكانية الكشف عن المخدر في الدم. المادة الفعالة في الحشيش مثلا (تيتراهايدروكانابينول) يقفز تركيزها في الدم إلى مستويات عالية للغاية خلال ساعة من تدخين الحشيش، لكن إذا تم أكل نبات الحشيش، ستظهر المادة الفعالة في الدم بتركيز وسرعة أقل، ويظهر أقصى تركيز عندئذٍ بعد 4 ساعات.[١٠]

    • بشكل عام، فإن طرق التعاطي التي تؤثر بشكل أسرع (كالاستنشاق والتدخين والحقن) تجعل تركيز المخدر في الدم يظهر سريعًا وبتركيز أكبر من الطرق “الأبطأ” كالتناول عن طريق الفم.
    • وبمعرفة ذلك، يمكنك تجنب طرق التعاطي طويلة المفعول، في الأيام التي تسبق الخضوع للاختبار.
     
  4. صورة عنوانها Pass a Drug Test With Home Remedies Step 13
    4

    فكر في استخدام إحدى الوصفات المتاحة للشراء، مع معرفة مخاطرها المحتملة. العديد من الوصفات العشبية المتاحة للبيع عبر الإنترنت تدّعي أنها تستطيع “تنقية” الدم وتحسين فرص تجاوز الاختبار. هذه الادعاءات لا تدعمها بالطبع أدلة علمية. يمكنك أن تجرب إحدى هذه الوصفات لكن لا تتوقع نتائج مؤكدة.

    • الوصفات العشبية المنزلية تعاني من نفس المشكلة: لا يوجد دليل علمي واحد على فعاليتها. بالإضافة إلى أنها مصنوعة في المنزل، مما يعني أنها قد تكون غير نقية وغير منضبطة الجرعة. كن على حذر شديد وأنت تستخدم مثل تلك الوصفات.
     

وصفات لاختبار الشعر

  1. صورة عنوانها Pass a Drug Test With Home Remedies Step 14
    1

    اعرف المدى الزمني لاختبار الشعر. من بين كل وسائل الاختبار، يمتلك اختبار الشعر أطول مدى زمني للكشف عن وجود المخدرات. ويستطيع اختبار الشعر الكشف عن وجود معظم أنواع المخدرات لفترة تصل إلى 90 يومًا بعد التعاطي، ويعتمد طول الفترة على كثافة التعاطي.[١١]

    • مع ذلك، يقوم اختبار الشعر بالكشف عن نواتج أيض المخدر في الجزء الأسفل من الشعرة القريب من فروة الرأس، وهذا يعني أن هناك فترة ما يكون فيها أثر المخدر واضحًا في الجلد لكنه لم يصل بعد إلى الشعر. ولهذا لا يستطيع هذا الاختبار الكشف عن التعاطي الذي يتم قبل 5-7 أيام من إجراء الاختبار.[١٢]
     
  2. صورة عنوانها Pass a Drug Test With Home Remedies Step 15
    2

    فكر في قص شعرك. اختبارات الشعر تقوم في العادة بقص خصلة صغيرة من الشعر (حوالي 4 سنتيمتر) من مؤخرة الرأس ومن أقرب ما يكون من فروة الرأس.[١٣] ويقوم الاختبار بالكشف عن التعاطي في فترة التسعين يومًا الأخيرة، لذا إن قصرت شعرك فستتحسن فرصك نظريًا.

    • لكن حلاقة الشعر قد تأتي بنتائج عكسية. إن أصبح شعر رأسك أقصر من اللازم فربما دفع ذلك مَن سيأخذ العينة إلى أخذها من مواضع أخرى من جسدك كشعر الإبط أو شعر الصدر مثلًا. ولأن شعر الجسم ينمو أبطأ من شعر الرأس، فيمكن لعينة منه بطول 4 سنتيمتر أن تكشف عن مدى زمني أكبر من عينة شعر الرأس.[١٤]
     
  3. صورة عنوانها Pass a Drug Test With Home Remedies Step 16
    3

    يمكنك أن تجرب أحد وصفات الشعر. يجب أن تعلم أن معظم المعامل لا تبحث عن وسائل الغش في اختبار الشعر لأنه لا توجد وسائل معروفة للغش في اختبار الشعر.[١٥]لذا فلن يتم اكتشاف وصفتك المنزلية، لكنها غالبًا لن تأتي بنتيجة.

    • يمكن أن تجرب شراء شامبو متخصص. هناك العديد من الشامبوهات المتاحة للبيع عبر الإنترنت والتي يدعي منتجوها أنها قادرة على المساعدة في تجاوز اختبار الشعر. لكنها غالبًا غالية الثمن، كما أن نتائجها غير مضمونة وغير مثبتة علميًا. لو أردت تجربة أحد هذه المنتجات، فاختر المنتج الذي يأتي معه ضمان بردّ المال.
    • يمكنك أيضًا أن تجرب غسولًا ارتجاليًا للشعر. ابحث عن نصائحنا الخاصة بتجاوز اختبار الشعر لاختيار وصفة منزلية لشعرك. لكن اعلم جيدًا أن كل الوصفات التي يدعي أصحابها أنها فعالة، ليست مدعومة بدلائل علمية مؤكدة.
     
 

أفكار مفيدة

  • ضع 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز في كوب ماء واشربها. قد يكون طعمها كريهًا، لكنها ستساعد على خروج المخدر من جسمك.
  • القليل للغاية من الوصفات له فعالية ثابتة علميًا. لذا لا تأمل كثيرًا في نتائج استخدامها.
  • أفضل طريقة لتجاوز الاختبار بالطبع هي البقاء بعيدًا عن المخدرات لأطول فترة ممكنة قبل التقدم لوظيفة.
 

تحذيرات

  • لا تقم أبدًا بتجربة وصفة تتضمن تناول شيء خطير. فابتلاع المنظفات المنزلية مثلًا يمكن أن يقتلك. المكان الوحيد الذي سيرحب باستقبالك عندئذٍ هو القبر!
  • محاولة الغش في اختبار المخدرات قد يكون جريمة يعاقب عليها القانون في بعض الأماكن. حاول التأكد من القوانين بدلًا من توريط نفسك.

وفي حال ظهور خط واحد (الكنترول) النتيجة موجبة، وفي حال ظهور خطان، واحد كنترول وواحد للاختبار فالنتيجة سلبية.

والخط الثاني حتى وإن كان خفيفا جدا تعتبر النتيجة سلبية.

وكشف عن خداع تحليل المخدرات وقال هناك مجموعة من الحيل التي يروج لها البعض لخداع تحليل المخدرات وبيان أن العينة نظيفة حتى وإن كان الشخص يتعاطى المخدرات وأبرزها:
تبديل عينة البول بعينة لشخص آخر لا يتعاطى المخدر.

تناول كمية كبيرة من الماء قبل التحليل لتنظيف الجسم من آثار المخدر أو تناول القليل من الخل أو عصير التوت لأنهما يتفاعلان مع المدة المخدرة مما يشوش على بقائها في التحليل.

وتناول القليل من أي مسحوق لتنظيف الغسيل قبل التحليل يساهم في ظهور النتيجة سلبية وقال: “لا ننصح إطلاقًا بفعل ذلك تجنبًا للأضرار التي قد تلحق بأجهزة الجسم”.