رابط التسجيل في بوابة سكني للحصول علي قرض برنامج الدعم السكني للمدنيين والعسكريين “140 الف ريال سعودي”

نشر موقع بوابة سكني رابط التسجيل في سكني حيث يدعم برنامج سكني المدنيين والعسكريين والمتقاعدين معاً وخاصة الدعم السكني للعسكريين وننشر رابط الاسكان تسجيل دخول برقم الهويه الذي يمكن من خلالة الاستعلام عن اسماء مستفيدي الاسكان.

الدعم السكني للعسكريين والمدنيين 1445

أعلن برنامج سكني التابع لوزارة الإسكان إطلاق مبادرة دعم الدفعة المقدمة “قرض حسن” للمدنيين من القطاع الحكومي والعسكري والمتقاعدين “العسكريين” إضافة للقطاع الخاص لمن أتم الخمسين عاماً فأكثر، بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية، وذلك بمنحهم قرضاً إضافياً حسن يصل إلى 140 ألف ريال بالإضافة إلى القرض العقاري “المدعوم” الذي يصل إلى 500 ألف ريال.

اخبار متعلقة برابط التسجيل في بوابة سكني للحصول بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

نتيجة الاستعلام سكني سكني الاراضي المجانية رابط التسجيل في بوابة سكني للحصول علي قرض برنامج الدعم السكني للمدنيين والعسكريين “140 الف ريال سعودي”:

تقديم دعم مالي (قرض حسن) للمستفيدين ذوي الأعمار 50 سنة وأعلى لتسهيل امتلاكهم للمسكن الأول من خلال دعم الدفعة المقدمة لمبلغ يغطي 20٪؜ من قيمة العقار بحد أقصى 140 ألف ريال ويتم سداد القرض بعد الانتهاء من سداد القرض الأساسي مع الجهة التمويلية.

معايير القبول في برنامج سكني

١- أن يكون عمر المستفيد 50 سنة وأكثر
٢- أن يكون المستفيد ضمن قوائم المسجلين في صندوق التنمية العقارية أو وزارة الإسكان
٣- يشمل المتقاعدين المدنيين والعسكريين
المنتجات المتاحة
– وحدات جاهزة
– وحدات تحت الإنشاء
– البناء الذاتي (قريبا)

آلية السداد سكني

500,000 ريال القرض العقاري الأساسي
يبدأ المستفيد بسداد القرض
140,000 قرض حسن إضافي
يبدأ المستفيد سداد القرض الحسن بعد الانتهاء من سداد القرض الأساسي
ولمعرفة المزيد من التفاصيل عبر الرابط التالي (هنـــــــا)

أعلن سيف السويلم، المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان، أن برنامج “سكني” يقدّم قرضاً إضافياً حسناً يصل إلى 140 ألف ريال للمستفيدين من سن 50 عاماً وأكثر من المدنيين والمتقاعدين -بما فيهم العسكريون-.

وأضاف، متحدث الإسكان، في تغريدة عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، أن ذلك يضاف على القرض الأساسي الذي يصل إلى 500 ألف ريال، وذلك للاستفادة من شراء الوحدات الجاهزة أو تحت الإنشاء.

وكشف البرنامج في بيانه الصحفي اليوم عن الخيارات التي يقدمها البرنامج للمستفيدين المعنيين بالمبادرة المسجلين في قوائم وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، وتشمل شراء الوحدات السكنية الجاهزة من السوق، أو شراء الوحدات السكنية تحت الإنشاء ضمن مشاريع الوزارة بالشراكة مع القطاع الخاص دعم العسكريين ويتم الإطلاق الرسمي للمبادرة في 15 نوفمبر ضمن مؤتمر “سكني” الشهري، وستكون لشراء الوحدات الجاهزة، وكذلك للبناء الذاتي لمن يملكون الأراضي، ولم يسبق لهم الاستفادة من دفعات “سكني” في الصندوق العقاري.

الدعم السكني للعسكريين وكيفية البناء الذاتي لمن في الخدمة

ويمكن للمواطنين الذين تنطبق عليهم الشروط، التسجيل في خدمة المستشار العقاري من خلال البوابة الإلكترونية لبرنامج سكني (هنا)، أو التواصل مع مركز خدمات المستفيدين على الرقم 199090، وذلك للحصول على الخدمة، ومعرفة الحلول المناسبة لهم، حيث يتم تقديم هذه الخدمة بالشراكة مع 7 بنوك ومؤسسات التمويلية، هي (الأهلي، الرياض، العربي والبلاد)، بالإضافة لشركات تمويلية: (دويتشه الخليج، شركة أملاك العالمية وشركة دار التمليك) ويحصل من خلالها المستفيدون على القرض العقاري “المدعوم” والذي يصل إلى 500 ألف ريال يتحمل البرنامج الفوائد كاملة لمن دخلهم الشهري 14 ألف ريال وأقل، فيما يتم دعم من سواهم بما لا يقل عن 35% من الفوائد بناء على الدخل وعدد أفراد الأسرة، إضافة إلى القرض الحسن.

وأشار برنامج سكني إلى أن هذه المبادرة تأتي حرصاً من البرنامج على إيجاد المزيد من الحلول الداعمة للمواطنين في تملك المساكن، وانطلاقاً من أهداف “سكني” لخدمة المواطنين باختلاف شرائحهم المتنوعة، وتسهيل حصولهم على الحلول السكنية والتمويلية المناسبة، ما يسهم في رفع نسبة التملك، مشيراً إلى أنه يضاف إلى قائمة الحلول التمويلية التي يقدمها البرنامج وكان آخرها الإعلان عن مبادرة دعم العسكريين في الخدمة العام الماضي.

وأوضح البرنامج أنه يهدف من خلال هذه المبادرة إلى الإسهام في تمكين المستفيدين المعنيين من الحصول على التمويل العقاري المدعوم عبر تقديم قرض إضافي “حسن” بدفعة مقدمة نسبتها 20% من قيمة العقار، بحد أقصى 140,000 ريال، يسدد بعد الانتهاء من سداد القرض العقاري كاملاً، ليصل إجمالي القرض بحد أقصى إلى 640,000 ريال.