المتصفح لا يفتح رابط دخول حساب المواطن تحديث لمعرفة اسماء المقبولين في حساب المواطن برقم الهوية

افتح حساب المواطن من الجوال باشتراك باقة علي خدمة “stc” ولكن لا أستطيع معرفة اسماء المقبولين في حساب المواطن الدفعة 17 كما أعاني  من تسجيل دخول الحساب لتحديث البيانات على العلم اني غيرت المتصفح.

قد يهمك..

ننصح باستخدام متصفح جوجل كروم عند دخول حساب المواطن سواء من الجوال او جهاز الكمبيوتر من خلال الرابط المباشر على موقع حساب المواطن البوابة الإلكترونية.

اسماء المقبولين في حساب المواطن برقم الهوية وموعد صرف حساب المواطن

يوم صرف دفعات الدعم الاسماء المقبولين في حساب المواطن قد تم تحديده في العاشر من كل شهر ميلادي ما لم يتوافق مع يومي إجازة نهاية الأسبوع، حيث سيكون الإيداع في هاتين الحالتين إما (الخميس) في حال صادف الاستحقاق يوم جمعة أو (الأحد) في حال صادف الاستحقاق يوم سبت وصرحت الحكومة السعودية، بأنه حتى تلك الفترة فان التسجيل لكل الراغبين في صرف دفعات حساب المواطن الشهرية برقم الهوية ما زالت مستمرة، حتى موعد صرف الدفعة 17، ونظام صرف الدفعات في حالة توافق يوم الصرف مع يوم عطلة رسمية فأنه من الممكن تقديم موعد الصرف قبل الإجازة بيوم آو بعدها بيوم.

التسجيل جديد حساب المواطن

خطوات دخول حساب المواطن تحديث لمعرفة اسماء المقبولين في حساب المواطن برقم الهوية
خطوات دخول حساب المواطن تحديث لمعرفة اسماء المقبولين في حساب المواطن برقم الهوية

شروط التسجيل بحساب المواطن لفرد جديد يجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية عن طريق التالبى:-

  1. الخطوة الأولى الدخول على موقع تسجيل حساب المواطن.
  2. تقديم تفاصيل الطلب.
  3. يقوم المتقدم بتعبئة البيانات الخاصة به بشكل دقيق.
  4. ثم يضغط على أيقونة تقديم الطلب لحساب المواطن.
  5. ينتظر الشخص المتقدم رد حساب المواطن بعد مراجعة كافة البيانات.

دخول حساب المواطن تحديث وطريقة تحديث حساب المواطن

يجب على المستفيد من حساب المواطن تحديث بياناته الخاصة على الحساب المواطن ، ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية وان يقوم بمراجعتها والتأكد من إنها مطابقة من شروط حساب المواطن مع الجهات التي لها علاقة حتى يضمن المستفيد من استمرارية نزول الدعم المقدم من حساب المواطن من خلال الدخول على حساب المواطن تحديث موقع حساب المواطن البوابة الإلكترونية.

حاسبة حساب المواطن وقيمة استحقاق كل أسرة من حساب المواطن

  1. لكل أسرة يقل دخلها الشهري لاحد أفرادها عن 20.160 ريال فتلك الحالة تستحق تلك الأسرة الدعم.
  2. يتم صرف تعويض بنسبة 100% لأصحاب الدخل المنخفض بقيمة 1200 ريال سعودي، حيث أن الدخل يبدأ من (صفر إلى 11.999 ريال سعودي في الشهر).
  3. يتم صرف تعويض بنسبة 75% لأصحاب الدخل المتوسط بقينة 1000 ريال سعودي خلال الشهر الواحد، لمن هم دخلهم في الشهر يتراوح ما بين( 12.000 ألف ريال سعودي إلى 15.299 ريال سعودي.
  4. كما يتم صرف تعويض بقيمة 50%، وتصرف لأصحاب الدخل الفوق المتوسط بقيمة 600 ريال سعودي خلال الشهر الواحد، وهم دخلهم يكون ما بين 15.300 ريال سعودي إلى 20.159 ريال سعودي في الشهر.

مع أطيب التمنيات بالتوفيق..