السيليكون البلورى” اسعار تركيب الواح خلايا الطاقة الشمسية فى مصر 2024 وعناوين وارفام تليفونات شركات تركيب الواح الطاقة الشمسية فى مصر والصين

اسعار الواح خلايا الطاقة الشمسية

تختلف أسعار ألواح خلايا الطاقة الشمسية حسب نوع الألواح، وحجم الألواح، وكفاءة الألواح، ومكان الشراء. بشكل عام، يمكن تقسيم أسعار ألواح خلايا الطاقة الشمسية إلى الفئات التالية:

  • ألواح خلايا الطاقة الشمسية المصنوعة من السيليكون البلوري: تتراوح أسعار هذه الألواح من حوالي 200 إلى 400 دولار أمريكي لكل متر مربع.
  • ألواح خلايا الطاقة الشمسية المصنوعة من السيليكون أحادي الكريستال: تتراوح أسعار هذه الألواح من حوالي 300 إلى 600 دولار أمريكي لكل متر مربع.
  • ألواح خلايا الطاقة الشمسية المصنوعة من السيليكون متعدد الكريستال: تتراوح أسعار هذه الألواح من حوالي 150 إلى 300 دولار أمريكي لكل متر مربع.

تعرف على احدث اسعار الواح الطاقة الشمسية في مصر 2024 وتعتبر أسعار الهيئة العربية للتصنيع هي الارض حالياً بالنسبة لاسعار الطاقة الشمسية فى مصر 2024 وفى مصر حاليا، التكلفة التقديرية للوحات الطاقة الشمسية لإنتاج كيلو وات واحد، هي حوالي 1000 دولار، وتحتاج لمساحة 8 أمتار مربعة على الأرض والهيئة العربية للتصنيع تستورد الخلايا من تايوان لكفاءتها العالية، وتدرس، حالياً، التعاون مع إحدى الشركات الألمانية لتوفير معدات وخطوط لتحويل الرقائق إلى خلايا.
أوضح أن وظيفة خط الإنتاج الموجود، حالياً، هى تجميع الألواح الشمسية أوتوماتيكياً بنسبة 70%، من خلال تجميع ألواح السيليكون فى إطار الألومنيوم، ويتم وصل نهايات الخلية بأسلاك نحاسية و جهاز الفولتميتر..

اخبار متعلقة بالسيليكون البلورى” اسعار تركيب الواح خلايا بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

اسعار الخلايا الشمسية في مصر 2024 شركات تركيب الواح الطاقة الشمسية فى مصر

اسعار بطاريات الطاقة الشمسية فى مصر وكمثال، فى حالة منزل يحتاج إلى طاقة قدرها 5 كيلو وات، فإن التكلفة الإجمالية للخلايا تكون في حدود 5000 دولار، وتحتاج 40 مترا مربعا لتركيب لوحات الطاقة الشمسية.

اسعار تركيب الواح خلايا الطاقة الشمسية فى مصر 2024
اسعار تركيب الواح خلايا الطاقة الشمسية فى مصر 2024

اسعار الواح الطاقة الشمسية في الصين ازاي تحسب استهلاك الأجهزة الكهربائية

هوضح لكم أكثر وأقل الأجهزة الكهربائية استهلاكاً للطاقة وتقاس القدرة بالواط.

  • اللمبات الليد “الاقل استهلاك للكهرباء” منها الـ 7 واط حتى الـ 30 واط.
  • اللمبات الفلورسنت “النيون متوسطة الاستهلاك” منها الـ 20 واط اللمبة النص متر والكبيرة بتكون 40 واط.
  • اللمبات التنجستن”الاكثر استهلاك للكهرباء” تبدأ من 100 واط حتي 500 واط.
  • التليفزيون والريسيفر استهلاك قليل لا يتعدى الـ 50 واظ.
  • الثلاجة الكهربائية حسب المقاس من 150 الى 300 واط.
  • الغسالة حسب المقاس ايضاً من 800 الى 200 واط اما الغسلات المذودة بسخانات تصل استهلاكها الي 1500 واط.
  • السخان من 1500 الى 3000 واط.
  • المكواة حوالى 1200 واط.
  • الكاتيل حوالى 1500 واط.
  • التكييف حسب الحصان ويبدأ من كيلو فولت وحتى 5 كيلو .

أسعار ألواح خلايا الطاقة الشمسية في مصر في عام 2024:

  • لوح شمسي بولي كريستال 50 واط: يبدأ سعره من حوالي 1,500 جنيه مصري.
  • لوح شمسي بولي كريستال 100 واط: يبدأ سعره من حوالي 3,000 جنيه مصري.
  • لوح شمسي أحادي كريستال 100 واط: يبدأ سعره من حوالي 4,000 جنيه مصري.

استخدامات الواح خلايا الطاقة الشمسية

تستخدم ألواح خلايا الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية. يمكن استخدام هذه الكهرباء لتوليد الكهرباء المنزلية، أو لتوليد الكهرباء التجارية، أو لتوليد الكهرباء الصناعية.

وتشمل استخدامات ألواح خلايا الطاقة الشمسية ما يلي:

  • توليد الكهرباء المنزلية: يمكن استخدام ألواح خلايا الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء المنزلية، مما يساعد على تقليل فاتورة الكهرباء.
  • توليد الكهرباء التجارية: يمكن استخدام ألواح خلايا الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء التجارية، مما يساعد على تقليل تكلفة الطاقة.
  • توليد الكهرباء الصناعية: يمكن استخدام ألواح خلايا الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء الصناعية، مما يساعد على تقليل تكلفة الطاقة.
  • توليد الكهرباء في المناطق النائية: يمكن استخدام ألواح خلايا الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء في المناطق النائية، حيث لا توجد شبكة كهرباء.
  • توليد الكهرباء في حالات الطوارئ: يمكن استخدام ألواح خلايا الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء في حالات الطوارئ، مثل انقطاع الكهرباء.

مزايا استخدام الواح خلايا الطاقة الشمسية

تتميز ألواح خلايا الطاقة الشمسية بالعديد من المزايا، منها:

  • صديقة للبيئة: لا تنتج ألواح خلايا الطاقة الشمسية أي انبعاثات ضارة للبيئة.
  • موفرة للطاقة: يمكن ألواح خلايا الطاقة الشمسية توفير المال على فواتير الكهرباء.
  • قابلة للتجديد: يمكن إعادة تدوير ألواح خلايا الطاقة الشمسية في نهاية عمرها الافتراضي.

مكونات ومواصفات سيستم خلايا شمسية

يتكون النظام من خمسة مكونات أساسية كالتالي:-

1- ألواح الخلايا الشمسية.

2- بطاريات لتخزين الطاقة الكهربائية للاستفادة منها ليالاً.

3- مجمع يوصل بالخلايا لتغذية الكونفرتر .

4- كونفرتر لتحويل الكهرباء من 12 فولت مستمر الى 220 فولت متردد.

5- كابلات التوصيل.

هذا بالنسبة إلى مكونات نظام الخلايا الشمسية ويجب ان تكون الخلايا موجهة الى اشعة الشمس المباشر طوال فترة النهار وتركب على اسطح المنازل او الفنادق او الشركات لمواصفات الالواح الشمسية.

مميزات وفوائد تركيب الخلايا الشمسية

فوائد الخلايا الشمسية فهي تصلح أنظمة الخلايا الشمسية للمناطق النائية التى لا تصل إليها كابلات شبكات الكهرباء العمومية وتوفر طاقة نظيفة خالية من العوادم والضوضاء.

 

والهيئة العربية للتصنيع تعلن أسعار ألواح الطاقة الشمسية

أعلنت الهيئة العربية للتصنيع، سعر اللوح الشمسي الذى يتم تجميعه في مصر بنحو 1386 جنيهًا شامل الضرائب، ويضم هذا اللوح 60 خلية، بقدرة إجمالية 250 وات.

وأضافت الهيئة في بيان إعلامي لها، أن عددًا كبيرًا من شركات الطاقة الجديدة والمتجددة المتأهلة لإقامة مشروعات طاقة شمسية بقدرات أقل من 500 كيلووات، طلبت من الهيئة ألواحًا شمسية للبدء في مشروعات صغيرة بقدرات 10 و20 كيلووات، والمصنع لدية طاقة تكفى لإنتاج 52 ميجاوات كهرباء سنويًا يذكر أنه انتهت من انتاج وتجميع ألواح شمسية بقدرة 500 كيلووات /ساعة، وتستورد الخلايا من تايوان لكفاءتها العالية، وتدرس حاليًا التعاون مع إحدى الشركات الألمانية لتوفير معدات وخطوط لتحويل الرقائق إلى خلايا.

وأوضح البيان أن وظيفة خط الإنتاج الموجود حاليًا هو تجميع الألواح الشمسية أتوماتيكيًا بنسبة 70%، من خلال تجميع ألواح السيليكون في إطار الألومنيوم.

اسعار وتكلفة تركيب الخلايا الشمسية pdf

تختلف الاسعار حسب احتياجاتك للقدرة الكهربائية فكلما زاد الاستهلاك زادت التكلفة ويتوفر في الأسواق ثلاثة أنظمة بأسعار مختلفة :-

1- النظام الأول بقدرة 3.5 كيلو وات بسعر 20 ألف جنيه شامل بالتركيب.

2- نظام بقدرة 5 كيلو فولت واسعارة تبلع 30 ألف جنيه .

3- وهناك قدرات أكبر من 10 كيلو فولت تصل الى 50 الف جنية.

ووقعت الشركة المصرية لنقل الكهرباء اتفاقية الشراء مع 6 شركات تتضمن «سكاتك» و«انفنتى» و«الف» و«نوبيان» و«اى ارسى» و«ارينا» لإقامة محطات طاقة شمسية فى بنبان والزعفرانة بقدرات تتراوح بين 25 و50 ميجاوات.
وكشفت مصادر باللجنة المشرفة على مشروعات تعريفة التغذية بوزارة الكهرباء، أن شركات «سكاتك» و«انفنتى» و«نوبيان» و«اى ارسى» الأقرب لإتمام الإغلاق المالى اليوم الخميس وهو الموعد المحدد من قبل لإنهاء العمل بالمرحلة الأولى لتعريفة التغذية.
ووفقاً لشروط المرحلة الأولى من مشروعات تعريفة التغذية، سيتم شراء الكيلووات المنتج للمحطات بنحو 14.32 سنت، وتلتزم كل شركة بتدبير 85% من تمويل المشروع من البنوك الأجنبية، على أن يكون التحكيم حال نشوب نزاع داخل مصر، ويبلغ عدد الشركات المنسحبة من مشروعات تعريفة التغذية 9 شركات، وتتضمن القائمة«اينل جرين» الايطالية، و«نيون» الفرنسية، و«عبداللطيف جميل» السعودية، و«كايروسولار» المصرية، و«داما» الإسبانية، و«كانرد-كانديان سولار» الكندية، و«انوفيشن انليمتيد ايجبت» المصرية، وشركة «ادينيوم» الإماراتية، و«أوراسكوم للاتصالات» المصرية.
وأضافت المصادر، أن الشركات التى وقعت اتفاقية الشراء ولم تتمكن من إتمام الإغلاق المالى اليوم، سيكون لديها فرصة لإتمام الإغلاق المالى فى المرحلة الثانية من تعريفة التغذية ولكن بالشروط والضوابط المعلنة وسعر التعريفة البالغ 8.4 سنت، وتدبير 70% من التكلفة من بنوك أجنبية، وإمكانية نقل مقر التحكيم حال النزاع إلى خارج القاهرة.
أوضحت المصادر، أن الشركات التى لم تبلغ الوزارة بأى خطابات تعتبر مستكملة المرحلة الثانية لتعريفة التغذية وتوافق على الشروط والضوابط المحددة.
وذكرت المصادر، أن 80 شركة وتحالفاً من المؤهلين لإنشاء محطات الشمس والرياح وفقاً لنظام تعريفة التغذية بقدرة 4300 ميجاوات، سيستكملون إجراءات تنفيذ المشروعات فى المرحلة الثانية لتعريفة التغذية، ومن ضمنها شركات حصلت على أراضٍٍ والرخصة المؤقتة، وأخرى لم تحصل على أراضٍ فى غرب النيل وبنبان والزعفرانة. ومن أبرز الشركات المستمرة فى المرحلة الثانية لمشروعات تعريفة التغذية «السويدى إليكتريك» و«أوراسكوم للإنشاءات» و«فيلادلفيا للطاقة»، و«أكواباور» و«التوكل إليكتريك» و«ليكيلاباور».

بانتظار تعليقاتكم على تكلفة الطاقة الشمسية للمنازل في مصر .