اخبار طرح شهادات إيداع بفائدة اكبر من 17.25% هل يجوز سداد قرض مدتة سنة بضمان الشهادات البلاتينية قبل موعده وكيفيه حساب الخسارة عند استرداد شهادات البنك الاهلى المصرى ابن مصر ال15%

طرح شهادات إيداع بفائدة 25%

قام بنك مصر اليوم برفع سعر عائد إصدار شهادة القمة لمدة سنة بعائد سنوي 25%؜ ويصرف العائد سنويًّا، كما قررت لجنة الأصول والخصوم بالبنك زيادة سعر
وأصدر البنك ذات الشهادة بسعر 22.5% صرف العائد شهري، هذا ومتاح استرداد قيمة الشهادة وفقًا لقواعد الاسترداد الخاصة بالشهادة. لا يجوز سداد القرض الذي مدته سنة بضمان الشهادات البلاتينية أو شهادة الـ 18%  وغيرها من الشهادات قبل موعده حتى بعد مرور نصف الوقت “6 شهور”  ولكن يمكن تخفيض الضمانة على المبلغ المتبقي من القرض، بمعنى لو انت واخد 100.000 جنيه وكا الضمان على شهادات بمبلغ 120.000 جنيه ممكن بعد سداد ستة شهور من القرض أن تطلب من البنك خفض الضمان على المبلغ الباقي عليك فقط وتفاقمت أزمة العملة الصعبة على نحو غير مسبوق فى ظل تراجع دعم الخليج وتدهور معظم موارد البلاد من العملة الصعبة، بما فى ذلك السياحة وقناة السويس والاستثمار الأجنبى المباشر وتحويلات المصريين بالخارج، فضلا عن زيادة عج الميزان التجارى

فوائد شهادة الادخار الجديدة 25% و 22.5%

قرر البنك الأهلى المصرى إصدار شهادة لمدة سنة بعائد 25%؜ يصرف فى نهاية السنة، وشهادة أخرى بدورية عائد شهرى بنسبة 22.5 % سنويًا اعتبارًا من اليوم الأربعاء، كما قرر بنك مصر طرح شهادة ادخارية مدتها عام واحد بفائدة 25% تصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5% تصرف شهريًا.

  • 1-أعلن البنك الأهلى المصرى،  إصدار شهادة لمدة سنة بعائد 25٪؜ يصرف فى نهاية السنة، وشهادة أخرى بدورية عائد شهرى بنسبة 22.5 % سنويًا اعتبارًا من اليوم.
  • 2- أعلن بنك مصر طرح شهادة ادخارية مدتها عام واحد بفائدة 25% تصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5% تصرف شهريًا.

شروط كسر شهادات الادخار فى بنك مصر والأهلي

  • تقدر كسر شهادات الادخار القديمة بسهولة سواء إلكترونيا أو ورقيا في بنك مصر والأهلي للاستفادة من عوائد الشهادات الجديدة.
  • كسر شهادته القديمة أو جزء منها بعد مرور 6 شهور من شرائها، وشراء شهادة استثمار جديدة بفائدة 25%.

طريقة التحويل إلي الشهادة الجديدة

  • استعلم من خدمة العملاء عن خسائر ومكسب كسر شهادة الاستثمار القديمة.
  • توجه العميل إلى أحد فروع بنك مصر أو الأهلي والحصول على دور والتعرف من الموظف المختص على غرامة كسر الشهادة وما سيتحمله العميل.
  • عند الموافقة على القيمة المالية التي يخسرها العميل نتيجة كسر شهادات الادخار القديمة بالبنك يتم تقديم طلب بـكسر شهادات الإدخار.
  • وبعد الانتهاء من خطوات كسر شهادات الادخار القديمة يمكن التقديم لـشراء شهادة ادخار جديدة.

خطوات كسر الشهاده أونلاين

  • الدخول على تطبيق الموبايل البنكي على الهاتف المحمول.
  • اختيار تعديل الشهادات من الصفحة الرئيسية للتطبيق.
  • اختيار الشهادة التي يرغب في كسرها، ثم يقوم بالضغط على زر متابعة.

نسبة الخسارة عند كسر الشهادة 18%

  • تظهر معلومات كسر شهادة الادخار، وخسارة كسر الشهادة قبل انتهاء أجلها، ويتاح له الضغط على زر التأكيد أو إلغاء.
  • اختر تأكيد كسر الشهادة.
  • ويقوم البنك بإرسال رسالة تأكيد للعميل بأنه تم تنفيذ عملية كسر شهادة الادخار.

متى يمكن كسر شهادات الادخار

يتم كسر شهادات الادخار في البنك بعد مرور المدة الزمنية المقررة لكسر الشهادة، وتصل المدة في بنك مصر والبنك الأهلي إلى 6 أشهر، وتختلف من بنك لآخر.

طرح شهادات إيداع بفائدة 18%

وقرر بنكا (الأهلي) و(مصر) طرح شهادة إدخار جديدة استثنائية مدتها سنة، بسعر عائد سنوي يبلغ 18%.

أما عن كيفية حساب الخسارة عند استرداد شهادات البنك الاهلى المصرى فهي كالتالى:-

جدول استرداد شهادات البنك الاهلى – جدول استرداد الشهادة البلاتينية

قال مصدر مسؤول بالبنك الأهلى المصرى، لـ”القناة الاخباري”، إنه تقرر تعديل سعر العائد على شهادات الاستثمار ذات العائد الدورى الممنوح فئة “ب” ليصبح 16.25% اعتبارًا من اليوم الاثنين، مؤكدًا أنه تم تعديل مدة الشهادة لتصبح 3 سنوات .

كيفية حساب الخسارة عند استرداد الشهادات البنك الاهلى المصرى ماذا يعني كسر شهادة الاستثمار؟

مصطلح مصرفي، يقصد به، استرداد المواطن أموال شهادة الاستثمار قبل انتهائها.

لماذا نحسب جدول استرداد شهادات البنك الاهلى البلاتينية ؟

يتجه المواطن لكسر الشهادات بعد طرح عدد من البنوك شهادات استثمار جديدة ذات عائدات أعلى من القديمة، وذلك لمواجهة موجة التضخم، بعد تعويم الجنيه ومعلومات عن الشهادة بعائد 20% من البنك الاهلى او الشهادة البلاتينية من البنك الاهلى بعائد 20% وما هو أكبر عائد على الادخار فى مصر وما هو البنك الذي يعطي أكبر فائدة فى مصر كلها اسئلة تشغل فكر الكثيرين الان فى مصر بعد الانخفاض الكبير فى قيمة الجنيه المصرى وبعد تعويم الجنيه ليخسر 48% من قيمته ،

فيما يخص شهادة ابن مصر ال15% من بنك مصر والشهادة البلاتينية من البنك الأهلي المصري