شغال 100% الديوان الوطني للتعليم عن بعد..اخبار عن استدعاء سحب اسم دعاء المتوسط bem لشهادة التعليم المتوسط bem onec dz onec bem 2019

تم تجربة الموقع وشغال 100% bem onec dz وonec bem 2019 وbem 2019 واخبار عن شهادة التعليم المتوسط 2019 واستدعاء لشهادة التعليم المتوسط 2019 وسحب اسم دعاء المتوسط bem وتسجيلات شهادة التعليم المتوسط 2019 وامتحان شهادة التعليم المتوسط 2019 وسحب تسجيلات شهادة التعليم المتوسط 2019 والديوان الوطني للتعليم عن بعد نتمني لكم النجاح وحتى يتمكن التلميذ المترشح من اجتياز شهادة التعليم المتوسط سواء النظاميين او الاحرار عليهم ان يقوموا بسحب الاستدعاءات سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2019 رابط الموقع وموعد الاستخراج سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2019 .


رابط الموقع وموعد الاستخراج ، حيث لازلنا نتابع مع ابنائنا طلاب مرحلة شهادة التعليم المتوسط كافة التفاصيل عن طبع استدعاء شهادة التعليم المتوسط 2019 ، فالمعروف ان الاستدعاء ضروري حتى تتمكن من اجتياز امتحان الشهادة ، ومن خلال موقعنا سوف نقدم لكم موقع سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2019 ، وذلك حتى يتمكن التلميذ المترشح من اجتياز شهادة التعليم المتوسط سواء النظاميين او الاحرار عليهم ان يقوموا بسحب الاستدعاءات.
شهادة التعليم المتوسط bem 2019
رزنامة تسجيلات شهادة التعليم المتوسط 2019

على المترشح أن يحترم رزنامة الامتحان:

التسجيل من 1 أكتوبر إلى 30 أكتوبر من نفس السنة
تسليم الملف الإداري -أنظر في الأسفل- آخر أجل يوم 30 أكتوبر من نفس السنة.
التأكد من عملية التسجيلمنتصف شهر جانفي إلى منتصف شهر فيفري
سحب الاستدعاءبداية من 15 أفريل
ملاحظةعدم احترام الرزنامة قد يحرمكم من الامتحان

سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط 2019

1 :حدد الولاية و اسم المستخدم والرقم السري أو إدخل رقم تسجيلك الذي تجده بمؤسستك
2 :أنقر على زر استظهار
3 : إذا نسيت اسم المستخدم أو رقمك السري أطلبه من المؤسسة التي أودعت بها ملفك الورقي
4 :بإمكانك الحصول على رقم تسجيلك عن طريق مؤسستك
5 :رقم التسجيل يختلف عن رقم الملف
وتلاميذ وتلميذات السنة الرابعة متوسط المسجلين بالمؤسسات التربوية العمومية والخاصة، وكذا المترشحين الأحرار المسجلين بالديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد، من جميع ولايات الجمهورية سيتمكنون من سحب استدعاء امتحان شهادة التعليم المتوسط لهذا العام خلال الفترة المشار إليها سابقا .

وأشار الديوان إلى أن سحب وطباعة استدعاء “البيام” يتم عبر الموقع الرسمي للديوان بعد اختيار ولاية المترشح ثم كتابة اسم المستخدم والرقم السري المدونين على استمارة التسجيل الأولية .

جدير بالذكر أن امتحان شهادة التعليم المتوسط يبدأ من يوم الأحد 14 جوان 2019 إلى يوم الثلاثاء 16 جوان 2019 .و أشار المدير العام الى ان وزارة التربية وضعت إجراءات تنظيمية للتحضير المادي و البشري بهدف ضمان السير الحسن للامتحانات المدرسية الرسمية لدورة 2019
كما دعا مبرك جميع الفاعلين في قطاع التربية الوطنية الى التجند و التحلي باليقظة و كذا اخذ كل الإجراءات اللازمة لتوفير الظروف الملائمة للتأطير الشامل لدورة 2019.
و أضاف مبرك ان وزارة التربية تلح على ضرورة توفير الشروط و الظروف الموضوعية للمترشحين في جو ملائم و نزيه و ذلك لإرساء العدل و المساواة بين المترشحين مضيفا انه تم إعداد مخطط محكم لجميع العمليات لاستقبال المترشحين و الحراس و نقل المواضيع و توزيعها و كذا نقل أوراق إجابات المترشحين من مراكز الامتحان الى مراكز التصحيح.
و قال انه تم تنصيب لجان أمنية لمتابعة الامتحان و هياكل لرقابة و سير الامتحانات و كذا التنسيق بين مختلف القطاعات .
و فيما يخص عملية تصحيح الامتحانات أشار نفس المتحدث إلى ان عملية تصحيح الأوراق تتم من طرف مصححين من ولايتين مختلفتين أو من مقاطعتين على ان تصحح الأوراق في ولاية أخرى .
بالنسبة الى شهادة البكالوريا :
و كشف المدير العام للديوان الوطني للامتحانات انه سوف تنطلق يوم 07 الى 11 جوان 2019 و قد بلغ عدد المترشحين المتمدرسين 629الف و 893 مترشح و223الف .
كما سيكون الإعلان عن نتائج البكالوريا في حدود 10 جويلية 2019
بالنسبة للتأطير سيكون هناك 163الف أستاذ حارس و 55 الف أستاذ مصحح و5100 ملاحظ
الطور الابتدائي :
و أكد نفس المتحدث ان امتحان نهاية الطور الابتدائي سيكون يوم 02 جوان 2019 في دورة واحدة فقط مضيفا ان عدد المترشحين لهذه المرحلة يقارب 648الف و 500 تلميذ
و أضاف المدير ان عدد المؤطرين من الحراس وصل إلى 75 الف أستاذ و المصححين إلى 14 الف أستاذ و الملاحظين إلى 3366 بمعدل ملاحظ واحد في كل مركز امتحان و رؤساء مراكز الإجراء 3366 رئيس .
و أكد مبرك انه سيكون الإعلان عن نتائج الامتحان يوم 18 جوان2019. و ان كل مترشح متحصل على 05 من 10 فهو ناجح
الطور المتوسط :
فيما يخص شهادة التعليم المتوسط، قال مبرك انه سيتم إجراء الاختبارات الكتابية ابتداء من يوم 14 الى 16 جوان 2019

موقع سحب استدعاء التعليم المتوسط 2019
http://bem.onec.dz

المواقع الالكترونية الثلاثة التي يتم من خلالها سحب الاستدعاءات بالنسبة للأطوار الثلاثة :
– شهادة البكالوريا bac.onec.dz
– شهادة المتوسط bem.onec.dz
-نهاية الطور الابتدائي : 5.onec.dz

بالتوفيق..

Ads by Google X