الرئيسية / اخبار الخليج / والد المطربة روتانا طرابزونى ومن أي قبيلة في السعودية ,من هي روتانا طرابزوني ويكيبيديا

والد المطربة روتانا طرابزونى ومن أي قبيلة في السعودية ,من هي روتانا طرابزوني ويكيبيديا

والد المطربة روتانا طرابزونى, روتانا طرابزوني ويكيبيديا , روتانا طرابزونى من أي قبيلة في السعودية, روتانا طرابزوني هي شابة سعودية تعيش في الولايات المتحدة الامريكية تجيد الغناء الشعبي وقد أثارت الجدل مؤخراً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما ظهرت في مقطع فيديو وهي تقدم وصلة رقص، وتختمها بقراءة آيات من القرآن الكريم.

وأعاد انتشار الأغنية التي أدتها المغنية الشابة في مهرجان غنائي بأريزونا الأمريكية طرابزوني إلى الواجهة بعد سنوات من غيابها عن المشهد، حيث اشتهرت عام 2013 بأغنتيها الداعمة حينها لقيادة المرأة السعودية للسيارة وعلى نطاق واسع تمّ تداول المقطع الجديد الذي أضافت عليه أجواء شهر رمضان شحنة من الاستنكار، وهالة من السخرية بين المعلّقين.

أقرأ ايضــا..

من هي روتانا طرابزوني

وعادت نغمة إنكار جنسية روتانا طرابزوني السعودية بين المعلّقين المنتقدين للفنانة الشابة، حيث نسبها بعضهم للجنسية التركية، وآخرون أشاروا إلى أصولها اللبنانية والواقع أن طرابزوني شابة سعودية من مواليد الظهران، وتلقت تعليمها في السعودية، وعملت لفترة بشركة أرامكو العملاقة، قبل أن تختار الإقامة بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية وتحترف الغناء.

أثارت المطربة الاستعراضية روتانا طرابزونى، صاحبة الأصول العربية المقيمة في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعد ظهورها في إحدى حفلاتها وهي تتغنى بآيات القرآن الكريم بملابس شبه عارية.

 

-روتانا طرابزوني من مواليد منطقة الظهران في المملكة العربية السعودية.

– تلقت تعليمها في المملكة السعودية حتى سن 25 عامًا.

– اتجهت إلى لوس أنجلوس في ولاية كاليفورنيا لتكمل تعليمها، وقد تبنت العديد من الأفكار المغايرة والمختلفة للعادات والتقاليد الإسلامية التي تربت عليها.

– تحب الغناء منذ طفولتها، إذ كانت تمسك بفرشاة الشعر وتقف أمام المرآة في غرفة النوم وتغني لساعات، وتدرّبت موسيقيًا للحصول على صوت كبير يشبه صوت كريستينا أغيليرا أو سيلين ديون، أفضل المغنيات العالميات بالنسبة إليها.

– حصلت على درجة الماجستير في الاتصالات.

– بدأت روتانا طرابزونى مشوارها الفني في 2015، وكانت daddy أولى أغنياتها، والتي حققت ربحًا تجاوز 150 ألف دولار.

– بدأت المطربة السعودية روتانا طرابزونى تنتقد العادات والتقاليد في السعودية، بل وبدأت تهاجم الدين الإسلامي حتى وصفها البعض في المملكة بأنها “كافرة”.

وسادت موجة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما انتشر المقطع الذي ظهرت فيه طرابزوني، المقيمة في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي تقدم وصلة رقص ختمتها بقراءة آيات من القرآن، وترتدي ملابس مكشوفة.

 

 

وظهرت المغنية السعودية في المقطع وهي ترتدي “توب أستومك” أسود، وبنطالا بفتحتين جانبيتين بطول الرجلين، خلال قراءتها لسورة الفاتحة، وذلك على خشبة مسرح فورم في أمريكا.

يشار إلى أن طرابزوني من مواليد الظهران، وتلقت تعليمها في السعودية، وقررت الإقامة بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية واحتراف الغناء، بحسب ما نشرته “إرم نيوز”.

src=”https://platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″>

كما شاركت طرابزوني بتجربة تمثيلية أدت فيها دور البطولة بالفيلم الروائي القصير ”بنت المطربة“، الذي تدور أحداثه في الرياض أواخر الثمانينيات الميلادية.