الرئيسية / اخبار الخليج / localhaj.haj.gov.sa رابط التسجيل لحج الداخل ,أسعار حملات الحج الميسر, المسار الالكتروني, حجاج الداخل 1446 تخفيضات رحلات الحج الداخلي ابن عثيمين , ابن باز والسكن بجانب الجمرات

localhaj.haj.gov.sa رابط التسجيل لحج الداخل ,أسعار حملات الحج الميسر, المسار الالكتروني, حجاج الداخل 1446 تخفيضات رحلات الحج الداخلي ابن عثيمين , ابن باز والسكن بجانب الجمرات

المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 2024 وزارة الحج والعمرة تسجيل الحج المخفض والميسر 1446 ، التسجيل بالمسار الالكتروني حجاج الداخل 1446 – بالتفصيل “الان” عبر موقع وزارة الحج والعمرة بالمملكة السعودية haj.gov.sa ، ومن خلال المسار الالكتروني حجاج الداخل 1446 على الرابط localhaj.haj.gov.sa المتابح أسفل المقال ، سوف يكون باستطاعة الحجاج استخراج تصاريح الحج ، وقد حددت الوزارة  الخميس 4 يوليو/آذار 2024 في الساعة الثامنة صباحا ، وموعد لبدء استقبال التسجيل في المسار الإلكتروني.

موقع وزارة الحج والعمرة haj.gov.sa 

شروط التسجيل في الحج عبر المسار الالكتروني لحجاج الداخل 1446 

شروط الحجز في التسجيل لموسم الحج 1446هـ/ 2024م للمواطنين والمقيمين داخل المملكة .

  • -أن تكون الهوية الوطنية أو الإقامة سارية المفعول في شهر ذي الحجة
  • – ألا يقل عن 15 عامًا بالتاريخ الهجري
  • – الأولوية هي لمن لم يسبق له أداء الحج
  • – إكمال لقاحات الحمى الشوكية والإنفلونزا الموسمية
  • – خلو المتقدم من الأمراض المزمنة الحادة والأمراض المعدية
  • – أن يكون المحرم مواطن أو مقيم ويستثنى المحرم من شرط أسبقية الحج
  • – في حال رغبة المرأة المواطنة الحج بمحرم فإنه يسمح بالاستثناء للمحرم بالحج مع إحدى محارمه من الدرجة الأولى كل خمس سنوات وفق ما نصت عليه التعليمات
  • – في حال رغبة المرأة المقيمة الحج بمحرم فإنه يسمح بالاستثناء للمحرم بالحج مع الفئات التابعة له في سجل الإقامة كل 5 سنوات وفق ما نصت عليه التعليمات
  • – الحد الأقصى لكل شخص في الحجز الخاص به هو 14 مرافق .

على بوابة المسار الالكتروني لحجاج الداخل 1446 | http://www.haj.gov.sa  وزارة الحج والعمرة بدء المسار الإلكتروني لـ حجاج الداخل منذ قليل 1446- 2024 | على بوابة المسار الالكتروني | http://www.haj.gov.sa ، وتزامنا مع اقتراب موسم حج هذا العام 1446هـ، أعلنت وزارة الحج والعمرة عن فتح المسار الإلكتروني لحجاج الداخل بدءاً من يوم الخميس المقبل، الأول من شهر ذي القعدة.

أقرأ ايضــا..

وعبر المسار الالكتروني لحجاج الداخل تسجيل كافة البيانات لـ حجاج الداخل واختيار الباقة المفضلة للحاج والتي تناسبه ويتم الاستفادة من جميع الخدمات المتوفرة بالبوابة في موقع الحج حتى اليوم السابع من شهر ذي الحجة او عندما يتمكن زائر البوابة من الحجز.

خطوات التسجيل بالمسار الإلكتروني

1-قم بزيارة الموقع الإلكتروني للمسار
2-ادخل البيانات الشخصية
3-اختر باقة الحج وإصدار الفاتورة لكي ترفع البيانات لوزارة الداخلية وذلك بعد السداد ثم ترسل بيانات الحاج لشركة الحج للعناية به وخدمته.

التسجيل في حملات الحج الميسر المسار الالكتروني حجاج الداخل 1446

وتقتصر  هذه الفترة على التسجيل في موقع الحج من خلال مسار حجاج الداخل 1446، وبعد التسجيل يمكن للحاج الاختيار بين كافة البرامج المقدمة وذلك عبر المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1446، ويمكنك أن تستفيد من كافة البرامج المعروضة من وزارة الحج وذلك حتى اليوم السابع من ذي الحجة لعام 1446.

ولا يلزم للذين سوف يتقدمون أن يكونوا دخلوا موقع مسار الحج في المرحلة الأولى،والمرحلة الأولى انطلقت في 15/9/1443 هجرياً، وهدف هذه المرحلة كان تعريف الحجاج بخدمات المسار الإلكتروني للحجاج، وأيضاً الباقات والأسعار لحملات الحج.

وكانت وزارة الحج والعمرة قد أعلنت، أن وزارة الداخلية طوّرت هذا العام الخدمة الإلكترونية للحصول على تصريح الحج للمواطنين والمقيمين الراغبين في الاستثناء لتكرار الحج. أيضاً خُصصت هذه المرحلة لتسجيل بيانات الحجاج واختيار البرنامج المفضل للحاج؛ حيث سيتم فيها تنفيذ الحجز الفعلي على برامج الخدمة المعروضة في المسار، وستتاح الاستفادة من كامل الخدمات المتوافرة في البوابة حتى اليوم السابع من شهر ذي الحجة 1446-2024 .

علمًا بأنه حتى يتمكن زائر البوابة من إتمام الحجز؛ فإنه غير ملزم بأن يكون قد سبق له الدخول في المرحلة الأولى، التي انطلقت بتاريخ 15/ 9/1443هـ، وكانت مخصصة للتعريف بالبرامج والباقات يوم الخميس ١ ذو القعدة، والمخصصة لإتمام إجراءات الحجز واختيار مقدم الخدمة، من خلال رابط البوابة الإلكترونية.

وبالتزامن مع تمام الساعة الثامنة مساء سيتم فتح باب تسجيل حجاج الداخل 1446 على رابط المسار الالكتروني وتنفيذ جميع الخطوات المتواجدة بالمقال للتأكد من صحة التسجيل ، وفي حالة تواجد تأخير أثناء تحميل الموقع يمكنك معاودة التسجيل مرة أخرى ، وتوضح لجميع حجاج الداخل أن عمليات التسجيل مستمرة حتى يوم 7 ذي الحجة.

باقات خدمة الضيافة

باقة ضيافة (1): أسعارها تتراوح ما بين (7561-8161) ريال وتوفر “باقة ضيافة 1 بلس” ميزة السكن بمكة المكرمة.
باقة ضيافة (2): أسعارها تتراوح ما بين (7310 – 7910) ريال وتوفر “باقة الضيافة 2 بلس” ميزة السكن بمكة المكرمة.
باقة ضيافة (3): تتراوح أسعارها ما بين (6508- 7108) ريال وتوفر “باقة ضيافة 3 بلس” خدمة السكن بمكة المكرمة
باقة ضيافة (4): تتراوح أسعارها ما بين (5708 -6308) ريال وتوفر “باقة ضيافة 4 بلس” ميزة السكن في مكة المكرمة
باقة ضيافة (1 أبراج): ويبلغ سعرها (11905 ريال) ويخصص للحجاج الذين يسكنون في أبراج منى الستة المملوكة لشركة منى العقارية
باقة اقتصادي1 “برنامج حج مخفض التكلفة” ويقدم هذا البرنامج لجميع المخيمات وتتراوح أسعار الباقة ما بين (3447- 4797) ريال
باقة اقتصادي2 “برنامج الحج الميسر” بتكلفة (3465) ريال ويشمل توفير مساكن للحجاج بمكة المكرمة وفي مشعر عرفات فقط.

  • رابط وزارة الحج والعمرة من هنا
  • رابط تسجيل حج الداخل 1446 من هنا

بالتوفيق لجميع الحجاج..