الرئيسية / تعليم / المعاهد الصحية للقوات المسلحة 2024/2024 تنسيق المعهد الفنى الصحى بنين 2024 المحافظات التى بها معاهد فنية صحية بنات و تنسيق المعاهد الفنية بتاخد من كام % معهد فنى صحى بورسعيد بياخد من 352

المعاهد الصحية للقوات المسلحة 2024/2024 تنسيق المعهد الفنى الصحى بنين 2024 المحافظات التى بها معاهد فنية صحية بنات و تنسيق المعاهد الفنية بتاخد من كام % معهد فنى صحى بورسعيد بياخد من 352

القناة نيوز جمعت كل المحافظات التى بها معاهد فنية صحية وذلك بعد ظهور نتيجة 3ث تعرف على المحافظات التى بها معهد الفنى الصحى (بنين وبنات ) وتفاصيل وشروط التقديم في المعهد الصحي ذكور واناث 2024 -2024 الدفعة الجديدة من المتطوعين و تنسيق المعاهد الفنية بتاخد من كام % وحسبما أوضح القائد العام للقوات المسلحة تفاصيل قبول دفعة جديدة من المتطوعين لصالح المعاهد الصحية للقوات المسلحة “ذكور- إناث”، من الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية “علمي علوم”  وذلك للتقديم في الدفعة الجديدة مع الحصول على راتب شهري بعد التخرج.

صدق الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من الطلبة المتطوعين لصالح المعاهد الصحية للقوات المسلحة ( ذكور – إناث ) من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة (علمى علوم ) أو الثانوية الأزهرية (علمى) خريجى العام الدراسى 2 (2020/ 202، (2021/2022) وذلك بالمعهد الصحى للقوات المسلحة ذكور بحوش عيسى، والمعهد الصحى للقوات المسلحة إناث بأحمد جلال والمعهد الصحى للقوات المسلحة بالجلاء، جاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفى الذى عقده اللواء طبيب هشام الششتاوى مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة والذى أشار خلاله إلى شروط القبول لدفعة جديدة من الطلبة المتطوعين.

وتضمنت الشروط أن لا يقل مجموع الطالب من الحاصلين على الثانوية العامة (علمى علوم) أو الثانوية الأزهرية (علمى) عن نسبة نجاح 60%، وألا تقل درجة اللغة الإنجليزية عن نسبة 70%، وألا يقل السن عن 17 عاما ولا يزيد عن 21 عاما فى 1/10/2022، وأن يكون مصرى الجنسية ومن أبوين مصريين يتمتعان بهذه الجنسية وليس عن طريق التجنس، وأن يكون غير متزوج أو سبق له الزواج ولا يسمح بالزواج إلا بعد التخرج بنجاح وحصوله على ترخيص مزاولة المهنة، وأن يكون حسن السير والسلوك، وألا يكون قد سبق له الالتحاق بالقوات المسلحة وتم إنهاء خدمته بالرفت منها ، وأن يجتاز الاختبارات المحددة للقبول ( طبية- نفسية – لغة إنجليزية – لياقة بدنية – كشف الهيئة- التحاليل الطبية…).

كما يشترط موافقة والد ولى أمر الطالب على الالتحاق بالقوات المسلحة، ويحق للمعهد استبعاد من يتقرر عدم لياقته طبياً من المقبولين فور إعلان نتيجة المناظرة الطبية النهائية، فيما تعد مدة الدراسة بالمعاهد الصحية بالقوات المسلحة سنتان دراسيتان تؤهله للحصول على الدبلوم الصحى، ويحصل الخريج على درجة رقيب متطوع بالقوات المسلحة يتدرج بعدها فى الترقى إلى الدرجات والرتب المختلفة طبقاً للتعليمات الصادرة فى هذا الشأن ، وتعتبر مناهج الدراسة بالمعهد الصحى للقوات المسلحة هى نفس مناهج الدراسة المقررة بالمعاهد المناظرة لها بوزارة التعليم العالى، كما يحصل المتطوع على كافة الامتيازات والخدمات التى تقدمها القوات المسلحة طبقاً للقوانين والتعليمات المنظمة لذلك .

ويتم سحب الملفات من المعهد الصحى للقوات المسلحة ذكور بحوش عيسى، والمعهد الصحى للقوات المسلحة إناث بأحمد جلال، والمجمع الطبى للقوات المسلحة بالإسكندرية ، ومعهد الطب العسكرى بالمعادى، والمستشفى العسكرى بالزقازيق، والمستشفى العسكرى بدمياط، والمستشفى العسكرى بسوهاج، والمستشفى العسكرى بمدينة 6 أكتوبر وذلك إعتباراً من 23/07/2024 وحتى 14/09/2022.

كما يتم تقديم الملفات بالنسبة (للذكور) بالمدرسة الفنية للأجهزة والمعدات الطبية بكوبرى القبة، وبالنسبة (للإناث) يتم تقديمها بالمعهد الصحى للقوات المسلحة إناث بأحمد جلال على أن يكون أخر موعد لتقديم الملفات يوم 18/09/2024 .

أقرأ ايضــا..

الاقسام المتاحة لشعبة علمى علوم فى معهد فنى صحى ,الاقسام المتاحة لشعبة علمى رياضه فى معهد فنى صحى بياخد من كام %

هناك اقسام في تنسيق المعاهد الفنية الصحية لا تقبل غير طلبة الثانوية العامة علمي علوم فقط  وهي : فني اشعة ، فني صناعة اسنان ، فني معمل ، فنيات التمريض (بنات فقط) ،، فني الخدمات الطبية العاجلة (بنين فقط) ، المراقبون الصحيون (بنين فقط) ولطلبة الثانوية العامة، ننشر تنسيق القبول بالجامعات للشعبة العلمية والادبية.

اقسام طلبة علمي رياضة التي يمكنهم التقديم ليها فى تنسيق الثانوية العامة 2019 المعاهد الفنية والصحية هي : شعبة فني تسجيل طبي وإحصاء. ،،  شعبة فني صيانة أجهزه طبية.

بياخد من كام معهد فنى صحى الإسماعيلية ،بياخد من كام معهد فنى صحى بورسعيد ، بياخد من كام معهد فنى صحى فى بنها ،بياخد من كام معهد فنى صحى الزقازيق ،بياخد من كام معهد فنى صحى المنصورة

تنسيق المعهد الفنى الصحى 2024 تنسيق معهد التمريض 2024 الأن نتيجة تنسيق كلية تمريض 2024
أماكن المعهد الصحي التابع للقوات المسلحة ذكور واناث
وتُقبل الدفعات الجديدة، بالمعهد الصحي ذكور بحوش عيسى، والمعهد الصحي إناث بأحمد جلال، والمعهد الصحي “ق. م” إناث بالجلاء.

وجرى إعلان شروط القبول، بالمؤتمر الصحفي الذي عقده اللواء طبيب مصطفى أبوحطب، مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة.

شروط التقديم في المعهد الفني الصحي 2024 ذكور وبنات الدفعة الجديدة
– يجب ألا يقل مجموع الطالب من الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية “علمي علوم” عن نسبة 60%، وألا تقل درجة اللغة الإنجليزية عن 70%، وألا يقل السن عن 17 عامًا، ولا يزيد عن 21 عامًا في الأول من أكتوبر2020.

– أن يكون “الطالب/ الطالبة” مصري الجنسية، من أبوين مصريين وليس عن طريق التجنس، وأن يكون حسن السير والسلوك وغير متزوج / متزوجة، ولم يسبق له/ لها الزواج، ولا يسمح بالزواج إلا بعد التخرج بنجاح والحصول على ترخيص مزاولة المهنة.

  1. تنسيق المعهد الفنى الصحى 2024
  2. تنسيق المعاهد الفنية 2024

نظام الدراسة فى معهد الفنى الصحى ,المعهد عبارة عن اربع سنين منفصلين 
اول سنتين وبعدين بتاخد 6 شهور تدريب وفى ناس بتكتفي باول سنتين وبعدين تستلم التكليف بتاعهم ويعيشوا حياتهم بقاااا لان فرص العمل ليناا متوفره جداا … ولو انت عايز تاخد بقا درجه البكالوريوس وتبقى مؤهل عالي قدامك طريقين .. بعد ما بتاخد اول سنتين لازم تاخد 3 سنين شغل (تكليفك او برايفت ) وبعدين تاخد سنتين التخصص ويبقى معاك بكالوريوس تقني فى العلوم الصحية .. ى تاخد اول سنتين وبعدين تدخل كليه علوم طبيه من سنه تانيه (اللى بتاخد من 97) بشرط تجيب تقدير جيد جداا ع الاقل وحاليا تكمله السنتين التخصص بتوع المعهد اتساوت بتكمله فى العلوم الطبيه (الاتنين بيخرجوا تقنى ) وبسبب المشاكل عشان الموضوع دا الكليه منزلتش فى التنسيق السنادى .. طيب ايه هى بقا أقسام المعهد العلمى علوم ( اشعه .. معامل .. تخدير .. اسنان.. عظام .. تغذيه علاجيه .. صناعات دوائيه .. تسجيل طبى .. تمريض .. بصريات )
أقسام رياضه (شعبه صيانه اجهزه طبيه واللى ممكن بعد اول سنتين تكمل كليه هندسه بشرط تقدير الامتياز ) وصناعات دوائيه وبصريات وتسجيل مشتركين رياضة وعلوم 
التنسيق ده تنسيق السنه اللى فاتت 
هو اقليمى يعنى لو انت مش من القاهرة ومش جايب مجموعه مش هتدخل خالص ولا ف اى محافظة تانية لازم محافظتك بس
من الاخر لو انت زعلان ع حلمك في المعهد يعتبر من احسن الاختيارات ليك دلوقت ومستقبله حلو جدااا والشغل البرايفت متوفر لينا … وناس كتير جداا دخلته ونجحت فيه فى مصر وبراا مصر وبتقدر انك توصل لمكانه اجتماعية عالية فى سن صغير …. ربنااا يوفقكوا جميعا يارب

تنسيق معهد فنى صحى 2019

معهد فنى صحى طنطا:379.5
معهد فنى صحى المنصورة:378.0
معهد فنى صحى اسكندرية:372.5
معهد فنى صحى بنها          :370.0
        معهد فنى صحى الزقازيق :370.0
معهد فنى صحى بنى سويف:363.5
معهد فنى صحى سوهاج:356:0
معهد فنى صحى اسيوط:352.0
معهد فنى صحى بورسعيد:352.0
معهد فنى صحى اسوان:349.0
معهد فنى صحى امبابة:306.5

شروط الالتحاق بالمعهد الفني الصحي 2024 ,شروط للقبول تنسيق المعاهد الفنية الصحية:

    1. أن تكون اللغة الأجنبية الأولى للطلاب هي اللغة الإنجليزية.
    2. يختص المعهد بتوزيع الطلاب (الطالبات) المرشحون الى المعهد على الشعب الداخلية المختلفة.
    3. أن يكون الطلبة المتقدمين متفرغين للدراسة.
    4. ألا يقل سن الطالب (الطالبة) عند الدراسة (أول أكتوبر)عن 16 سنة ولا يزيد عن 22 سنة.
    5. نجاح الطالب في الكشف الطبي واختبار القدرات الذي يعقده المعهد و يثبت استعداده للدراسة.
  1. أقسام المعاهد الفنية الصحية
    فني معامل صحية
    فني أشعة
    فني تمريض
    فني صناعة الأسنان
    فني الطوارئ والحالات الحرجة
    فني الأورام والجراحات

– أن يجتاز الاختبارات المحددة للقبول “طبية- نفسية– لياقة بدنية- كشف هيئة- التحاليل الطبية”.

– موافقة ولي الأمر على الالتحاق بالقوات المسلحة، وألا يكون سبق له الالتحاق بالقوات المسلحة وجرى فصله، ويحق للمعهد استبعاد من يتقرر عدم لياقته طبيًا من المقبولين فور إعلان نتيجة المناظرة الطبية النهائية.

– لا يحق للفرد المتقدم الالتحاق بالكليات والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي التي تمنح درجة بكالوريوس التمريض.

مدة الدراسة في المعاهد الصحية التابعة للقوات المسلحة المصرية والحصول على مرتب شهري بعد التخرج
وحسبما أوضح مدير الخدمات الطبية، إن مدة الدراسة سنتان دراسيتان، بالإضافة إلى 6 أشهر امتياز تدريب عملي بالمستشفيات، وترخيص مزاولة المهنة تؤهل المتقدم للحصول على الدبلوم الصحي، ويحصل الخريج على درجة رقيب متطوع بالقوات المسلحة يتدرج بعدها في الترقي إلى الدرجات الأخرى.

ولفت أبوحطب، إلى أن مناهج الدراسة بالمعهد الصحي للقوات المسلحة هي نفس مناهج الدراسة المقررة بالمعاهد المناظرة لها بوزارة التعليم العالي، كما يجري إيفاد المتطوع/ المتطوعة في بعثات داخل وخارج الجمهورية للتخصص في أفرع التمريض المختلفة.

وأعلن القائد العام للقوات المسلحة في مصر وزير الدفاع والانتاج الحربي الفريق محمد زكي، تفاصيل التقديم في المعهد الفني الصحي التابع للقوات المسلحة ذكور واناث 2024- 2024 الدفعة الجديدة في جميع المحافظات ، ونوضح لكم شروط التقديم في المعاهد الصحية للقوات المسلحة ذكور وبنات من الحاصلين على الثانوية العامة أو الثانوية الازهرية خريجي 2024وحتي 2024 ، كذلك الاوراق المطلوبة للتقديم.

يحصل المتطوع على جميع الامتيازات والخدمات التي تقدمها القوات المسلحة طبقًا للقوانين والتعليمات المنظمة لذلك.

مميزات المعهد الصحي التابع للجيش وامكانية التعيين و الحصول على مرتب شهري
يحصل الخريج على راتب شهري بعد التخرج طبقا للقوانين والقرارات والتعليمات المنظمة لهذا الشأن، بجانب الاشتراك في نوادي ضباط الصف طبقا للتعليمات المنظمة في هذا الشأن، والعلاج المجاني بالمستشفيات العسكرية للخريجين وأسرهم طبقا للتعليمات العلاجية الصادرة في هذا الشأن.

تنسيق معهد فنى صحى 2024

معهد فنى صحى طنطا بيقبل من  379.5
تنسيق معهد فنى صحى المنصورة:378.0
معهد فنى صحى اسكندرية بيقبل من مجموع 372.5
تنسيق معهد فنى صحى بنها :370.0
معهد فنى صحى الزقازيق من مجموع  370.0
معهد فنى صحى بنى سويف بياخد من 363.5
تنسيق معهد فنى صحى سوهاج:356:0
مجموع معهد فنى صحى اسيوط:352.0
معهد فنى صحى بورسعيد:352.0
معهد فنى صحى اسوان:349.0
معهد فنى صحى امبابة:306.5

أقسام المعاهد الفنية الصحية

أقسام المعاهد الفنية الصحية؛ هم فني معامل صحية، وفني أشعة، وفني تمريض، وفني صناعة الأسنان، وفني الطوارئ والحالات الحرجة، وفني الأورام والجراحات.

وفني التسجيل الطبي الإحصاء، بجانب شعبة فني صيانة الأجهزة الطبية، وفني الرعاية الطبية العاجلة، وفني التمريض النفسي والصحة النفسية، وفني المعاونيين الصحيين، وفني التوليد وصحة المجتمع.

شروط الالتحاق بالمعاهد الفنية الصحية

من شروط الالتحاق بالمعاهد الفنية الصحية أن يكون الطالب حاصلًا على المجموع الذي أقره مكتب التنسيق، وألا يزيد سن الطالب في بداية الدراسة على 22 عام، بجانب أن يجتاز الطالب الكشف الطبي الذي يقرره المعهد، وأن يكون الطالب متفرغًا للدراسة بالمعهد.

نظام الدراسة بالمعهد

تبلغ مدة الدراسة بالمعهد عامان، والسنة الثانية سنة الامتياز، وهي تقتصر على العمل والتدريب تأهيلًا لسوق العمل، أو إذا اراد الطالب الإلتحاق بكلية التمريض أو الكليات الطبية الأخرى إن استوفى شروطها، مع العلم أن الدراسة باللغة الإنجليزية بمعظم المواد الدراسية بالمعهد، ولا يوجد به نظام الساعات المعتمدة.

المعهد الفني الصحي للقوات المسلحة

من شروط الالتحاق بالمعهد الفني للقوات المسلحة؛ ألا يزيد سن المتقدم في 1 نوفمبر 2024 عن 21 عام سوا كان ثانوية عامة، أو ثانوية أزهرية، وثانوية صناعية سوا خمس أو ثلاث سنوات.

بجانب أن يقبل المعهد الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة شعبة الرياضيات، والعلوم، والحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية “القسم العلمي”، والحاصلين على شهادات الثانوية الصناعية نظام “خمس وثلاث” سنوات من المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم أو التعليم المزدوج التابع لوزارة الإنتاج الحربي فقط أو معهد الدنبسكو بشرط أن تكون التخصصات هي الميكانيكا والكهرباء فقط.

ومن شروط الالتحاق أيضًا الطلاب الحاصلين على شهادات أعلى من الشهادات المذكورة في المجالات الآتية وهي المجال الهندسي، والتكنولوجي، وسيراعى شرط السن للحاصلين على هذه الشهادات أثناء التقديم حيث سيسمح بعامين إضافيين للطلاب المقيدين في دراسات أعلى من “23 سنة”.

بجانب أن تكون النسبة المئوية لمجموع للحاصلين على الثانوية العامة 65% فأكثر والثانوية الصناعية 75% فأكثر.

مدة الدراسة والمؤهل الدراسي

تبلغ مدة الدراسة بالمعهد عامين دراسيين بخلاف فترة الإعداد والتأهيل العلمي والعسـكري بالمعهد الفني، ويمنح الخريج شهادة الدبلوم الفني التخصصي ويُعيـن برتبة الملازم.

ويمكن للخريج ان يستكمل دراسته العسكرية في الحـصول علــى ماجستير العلوم العسكرية والزمالة ودرجة الدكتوراه.

فرص العمل

يتخرج الطالب من المعهد كمختص بإحدى الشعب الطبية التي درسها بالمعهد، ويمكنه هذا التخصص من العمل بجميع المستشفيات الحكومية والخاصة، كما يمكنه من الاستمرار بالدراسة والالتحاق بكلية التمريض، وبعدها تحضير الماجستير والدكتوراه أو الزمالة بإحدى الجامعات.

كما يحق للخريج الحصول على عمل بالحكومة في وزارة الصحة أو ما يعادلها عن طريق “التكليف”، ويمكن للخريج أن يكمل دراسته في المعهد لمدة عامين أخرين ليصبح حاصل على بكالوريوس بدل الدبلوم، ويصبح “تقني” بدل “فني” وتلك التكملة تكون في المعهد نفسه وليست في كلية.

مع اطيب التمنيات بالتوفيق