الرئيسية / تعليم / 66 % تجارة تنسيق الجامعات الحكومية والخاصة 2024 اعرف كل كلية بتقبل من مجموع كام الادبي والعلمي “علوم ورياضة”

66 % تجارة تنسيق الجامعات الحكومية والخاصة 2024 اعرف كل كلية بتقبل من مجموع كام الادبي والعلمي “علوم ورياضة”

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024/2024 التجارة 66 % الاداب 67% والحاسبات 79.5% كليات ومعاهد المرحلة الثالثة 2024 لتنسيق الجامعات وموعد تسجيل الرغبات مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية 2024.
تنسيق المرحلة الثانية تنسيق الجامعات الأهلية 2024 وأسعارها.. إرسال القبول المبدئي للطلاب خلال أسبوع عبر البريد الإلكتروني و270 ألف طالب يسجلون الرغبات بالموقع الإلكترونى حتى الآن جامعة الأزهر تفتح باب التنسيق الإلكتروني للسنوات السابقة وإعادة القيد والمعادلات (رابط)

اعرف كل كلية في مصر سواء حكومية او خاصة بتقبل من مجموع كام بالاقسام الادبي والعلمي “علوم ورياضة” وذلك بتنسيق المرحلة الاولي للثانوية العامة وننشر الحد الادني لكل كلية.

تنسيق الجامعات الاهلية والخاصة 2024

 

تنسيق الجامعات الحكومية 2024 الطب وطب الأسنان والصيدلة والهندسة نسبة بين 90% إلى 100%

 

كشفت المؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات 2024، عن توقعات بارتفاع الحدود الدنيا في الكليات العلمية مثل الطب وطب الأسنان والصيدلة والهندسة، إثر ارتفاع درجات الطلاب الحاصلين على نسبة بين 90% إلى 100%، ونسبة النجاح بالثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2024/2019، ارتفعت مقارنة بالعامين الماضيين، إذ بلغت هذا العام 78.6%، بالمقارنة بعام 2024 والذي بلغت 74%، وفي عام 2024 بلغت 72%.

أقرأ ايضــا..

المؤشرات الأولية لتنسيق القبول بالجامعات والكليات 2024-2020

 

أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى من التنسيق اعتباراً من يوم الأحد الموافق21/7/2019 حتى يوم الخميس الموافق 25/7/2019 وفقا للحد الأدنى التالى:- 

البيــــان

الحد الأدنى

عدد الطلاب

الشعبة العلمية

  398 درجة فأكثر أي بنسبة 97.07فأكثر

30152

الشعبة الهندسية

389.5 درجة فأكثر أي بنسبة 95% فأكثر

14690

الشعبة الأدبية

  328 درجة فأكثر أي بنسبة 80% فأكثر

98471

الإجمــــــــالي

وأضاف أن 17% من طلاب الثانوية العامة هذا العام حاصلون على نسب تتراوح بين 95 و100% مقارنة بـ10.9% في العام الماضي، و19% من الطلاب حاصلين على نسب تتراوح بين 90 و95%، مقارنة بـ 16.8% العام الماضي ويشير المجمع التكراري للطلاب الناجحين في الثانوية العامة عام 2024، إلى زيادة متوقعة بنحو 1.6 إلى 2% في الحدود الدنيا كليات الطب والطب البشري والصيدلة والأسنان والعلاج الطبيعي بالمقارنة بالعام الماضي وأظهرت المؤشرات الأولية لتنسيق قبول الطلاب الثانوية العامة بتنسيق 2024 تراوح الحد الأدنى للقبول بكليات الطب البشري بين 99.3% و98.5%، بينما الحد الأدنى لطب الأسنان بين 98.2% و98%، والصيدلة 97.2%، والعلاج الطبيعي عند 96.9% وفي العام الماضي، توقف الحد الأدنى لكليات الطب على مستوى الجمهورية عند 98.04% فيما بلغ الحد الأدنى لطب الأسنان عند 97.8% وتوقف الحد الأدنى لكليات الصيدلة عند 96.8%، وكلية العلاج الطبيعي بنسبة 96.70%.​

كما أظهرت المؤشرات، توقعات بارتفاع الحد الأدنى للهندسة بواقع 93.9%، علمًا بأن الحد الأدنى العام الماضي بلغ 92.8% في 2024 وهذه المؤشرات ليست نهائية ويمكن أن تخضع لتغييرات على حسب رغبات طلاب خلال تنسيق المرحلة الأولى وأعلنت اللجنة العليا للتنسيق، أمس، بدء المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات والمعاهد لهذا العام يوم الأحد المقبل 21 يوليو، عقب الانتهاء من اختبارات القدرات يوم السبت، نظرا لشمول اختبارات القدرات هذا العام كليات تدخل هذه الاختبارات لأول مرة، ويتم تنسيقها فى المرحلة الأولى. كما قررت اللجنة أن تكون درجة النجاح فى اختبارات القدرات لجميع الكليات ٦٠ بالمائة.

تنسيق الجامعات الخاصة 2024.. 95 % للطب و90 % للأسنان والصيدلة و80 % للهندسة و60 % للإعلام واللغات والترجمة.. المجلس الأعلى يحدد شرائح التنسيق وتوقيتها خلال أيام.. الجامعات الخاصة تحدد الأوراق المطلوبة

 

وأعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، من خلال مجلس الجامعات الخاصة، الحدود الدنيا للقبول بالكليات خلال تنسيق الجامعات الخاصة لعام 2024، إذ أن الجامعات الخاصة تستقبل الطلاب لسحب ملفات التقديم واستيفاء الأوراق وتنص قواعد تنسيق الجامعات الخاصة على قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والشهادات العربية والأجنبية المعادلة للالتحاق بكليات الجامعات الخاصة والأهلية خلال العام الجامعى 2024 بنظام الشرائح وفقاً لمجاميع الطلاب فى الثانوية العامة على ثلاث مراحل على أن يكون الحد الأدنى لمجموع التقدم لكليات الجامعات الخاصة بالقطاعات المختلفة الطب البشرى 95%، كليات (طب الأسنان والصيدلة، والعلاج الطبيعى) 90% كلية الهندسة 80%.

وتقبل الجامعات الخاصة بتنسيق 2024 الطلاب بكليات (الفنون التطبيقية، والعلوم الصحية التطبيقية، والتكنولوجيا الحيوية، وعلوم الحاسب) بحد أدنى 70 %، وكليات (الإعلام، واللغات والترجمة والاقتصاد والعلوم السياسية، والإدارة) 60%، وباقى الكليات 55%.

وأشارت الجامعات الخاصة، إلى أن ما سبق هو أحد أدنى للتقدم وليس القبول، إذ أنه الجامعات الخاصة تقبل الطلاب الحاصلين على المجموع الأعلى حتى يتم استكمال الأعداد المطلوبة لكل كلية.

وقرر مجلس الجامعات الخاصة خفض الحد الأقصى لأعداد الطلاب المقبولين بكليتى الصيدلة وطب الأسنان بنسبة 25% من إجمالى الأعداد المقرر قبولها، وذلك تماشيا مع متطلبات سوق العمل مستقبلا فى القطاع الصحى، وشجع المجلس الجامعات الخاصة على إنشاء كليات جديدة تقدم أنماط وتخصصات علمية معاصرة يتطلبها سوق العمل المحلى والإقليمى والدولى.

وبدأ عدد من الجامعات الخاصة فى استقبال الطلاب الجدد لسحب استمارة التقديم فى الكليات الخاصة 2024 حيث يتراوح سعر استمارة التقديم فى الكليات الخاصة من 350 جنيه وحتى 500 جنيه حسب كل كلية، كما أتاح عدد من الجامعات الخاصة ملئ استمارات التقديم الإلكترونية لحجز مكان فى الكليات الخاصة قبل انطلاق أعمال التنسيق الخاصة بطلاب الثانوية العامة 2024 على أن يتم سحب استمارات من مكاتب شئون العاملين فى الجامعات الخاصة.

وحددت الجامعات الخاصة الأوراق المطلوبة للتقديم بالنسبة لطلاب الثانوية العامة المصرية حيث يجب تقديم أصل شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها + 2 صورة منها، ووأصل شهادة الميلاد + 2 صورة، وصورة البطاقة الشخصية + الأصل للاطلاع، و6 صور شخصية حديثة 4 فى 6 -او حسبما تطلب كل كلية، ونموذج 2 جند خدمة عسكرية “الطلاب الذكور”، ونموذج 6 جند لمواليد قبل 1995 “الطلاب الذكور”، وعلى الطالب المسجل بجامعة أخرى إحضار موقفه من التجنيد وخطاب السحب من الجامعة المقيد بها.

وفيما يخص الأوراق المطلوبة للتقديم فى الكليات الخاصة لحملة الشهادة الثانوية المعادلة العربية، يتقدم الطالب بأصل شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها موثقة من السفارة المصرية والملحق الثقافى للدولة، ووزارة الخارجية المصرية، وصورة جواز السفر والأصل للإطلاع، وأصل شهادة الميلاد + 2 صورة، و6 صور شخصية حديثة، ويجب توثيق المستندات المطلوبة من السفارة المصرية وزارة خارجية الدولة التى حصل منها الطالب على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها وكذلك من وزارة الخارجية المصرية.

أما الأوراق المطلوبة من حملة الشهادة الثانوية الإنجليزية عند التقديم بالجامعات والكليات الخاصة 2024، أوراق أصل شهادة الثانوية موثقة من المركز الثقافى البريطانى وموثقة من الخارجية المصرية ووزارة التربية والتعليم، وأصل شهادة الميلاد، والتسلسل الدراسى كامل أو الإعدادية المصرية ويتبعها ثلاث سنوات “ثانوية إنجليزية”، وصورة جواز السفرأو البطاقة الشخصية، ونموذج 2 جند للطلبة المصريين الذكور، ونموذج 6 جند للطلبة الذكور المصريين، و6 صور شخصية.

وحددت الجامعات الخاصة أنها لن تقبل أى أوراق إلا بأصل شهادة الثانوية، سواء للطلاب المصريين بالداخل أو الخارج أو طلاب الدول العربية.

وفيما يخص الأوراق المطلوبة من طلاب الدبلومة الأمريكية SAT للتقديم فى الكليات الخاصة تتمثل فى أصل الشهادة مع GPA المدرسية G10 , G11 , G12 موثقة من الجهات التالية المستشار الثقافى المصرى بواشطن والإدارة التعليمية التابعة لها المدرسة، وخطاب من الادارة التعليمية بان الطالب درس ثلاثة سنوات على النظام الأمريكي، وفى حالة الحصول على الدبلومة الأمريكية من المدارس الأمريكية خارج مصر يجب إحضار خطاب من الميديست بالدقى بان المدرسة معتمدة ضمن رابطة المدارس الأمريكية، وشهادة ال SAT موثقة من الاميديست بالدقى بالاضافة الى يوزر نيم وباسور، وشهادة الإعدادية المصرية او التسلسل الدراسى كاملا من جى 1 وحتى جى 12 موثق من الخارجية الامريكية.

وتتضمن الأوراق المطلوبة، شهادة الميلاد موقفة – نموذج 2 جند للطلاب الذكور، وصورة بطاقة الطالب او جواز السفر صورة بطاقة ولى الامر او جواز السفر، وتقديم 6 صور شخصية 4 فى 6.

الكليات التى تقبل طلاب المرحلة الأولى من تنسيق 2024 بالشعبة الأدبية لطلاب الثانوية العامة، وهى كالتالى..

– اقتصاد وعلوم سياسية القاهرة

– إعلام القاهرة

– كلية الألسن كفر الشيخ

– كلية السياسة والاقتصاد جامعة السويس

– كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية جامعة الإسكندرية

– كلية الألسن جامعة قناة السويس بالإسماعيلية

– الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية جامعة بنى سويف

– إعلام بنى سويف

– الإعلام وتكنولوجيا الاتصال ج السويس

– ألسن عين شمس

– كلية الألسن بنى سويف

– إعلام جامعة جنوب الوادى

– ألسن المنيا

– كلية الألسن سوهاج

– كلية الألسن بالأقصر جامعة جنوب الوادى

– كلية الألسن جامعة أسوان

– آثار القاهرة.

– تربية المنيا.

– آثار الفيوم.

– تربية عين شمس

– تربية الزقازيق

– تربية بنها

– كلية الآثار بالأقصر

– كلية الآثار سوهاج

– تربية شبين الكوم

– تربية طنطا

– تربية الإسكندرية

– فنون جميله فنون جامعة الإسكندرية

– تربية بورسعيد

– آثار قنا جنوب الوادى

– تربية حلوان

– كلية الآثار جامعة أسوان

– تربية ابتدائى المنيا

– تربية دمنهور

– تربية قنا ج جنوب الوادى

– تربية ابتدائى الزقازيق

– كلية الآثار انتساب موجه بالأقصر

– تربية ابتدائى عين شمس

– تربية السادات

– تربية بنى سويف

– فنون جميلة حلوان

– كلية الفنون الجميلة جامعة المنصورة

– تربية الفيوم

– تربية طفولة الزقازيق

– تربية المنصورة

– تربية أسيوط

– كلية البنات تربية عين شمس

– تربية سوهاج

– كلية الآثار انتساب موجه بقنا ج جنوب الوادى

– تربية ابتدائى بنها

– كلية فنون جميلة أسيوط

– تربية ابتدائى بورسعيد

– تربية ابتدائى طنطا

– تربية كفر الشيخ

– تربية ابتدائى شبين الكوم

– تربية تعليم أساسى حلقة ابتدائية حلوان

– كلية تكنولوجيا الإدارة ونظم المعلومات ببورسعيد

– تربية أساسى ج الإسكندرية

– آداب عين شمس

– كلية علوم ذوى الاحتياجات الخاصة بنى سويف

– كلية بنات تربية حلقة ابتدائية عين شمس

– آداب القاهرة

– تربية الإسماعيلية

– كلية علوم الإعاقة والتأهيل ج الزقازيق

– تربية نوعية ج المنيا

– فنون جميلة المنيا

– فنون جميلة فنون الأقصر

– التربية للطفولة المبكرة المنيا

– تربية ابتدائى السادات

– تربية طفولة طنطا

– تربية ابتدائى أسيوط

– آداب بنها

– تربية جامعة السويس

– نوعية الزقازيق

– تربية ابتدائى المنصورة

– كلية حقوق المنيا

– آداب حلوان

– تربية ابتدائى دمنهور

– تجاره القاهرة

– تربية فرع الوادى الجديد

– تربية شعبة طفولة ج المنوفية

– تربية ابتدائى بنى سويف

– كلية بنات شعبة طفولة عين شمس

– كلية رياض الأطفال أسيوط

– تربية أسوان

– تربية طفولة الإسكندرية

– تربية رياض أطفال بورسعيد

– تربية ابتدائى الفيوم

– رياض أطفال بنى سويف

– تربية ابتدائى قنا جامعة الوادي

– تربية رياض أطفال جامعة حلوان طالبات

– تجارة عين شمس

– آداب الإسكندرية

– نوعية طنطا

– تربية ابتدائى كفر الشيخ

– التربية للطفولة المبكرة الفيوم

– تربية ابتدائى الإسماعيلية

– تربية طفولة قنا ج جنوب الوادى طالبات

– رياض أطفال المنصورة

– تربية طفولة كفر الشيخ

– تربية ابتدائى سوهاج

– كلية آداب بورسعيد

– تجارة الإسكندرية

– التربية للطفولة المبكرة جامعة السادات

– تجارة المنصورة

– تجارة جامعة دمياط

– آداب انتساب موجه القاهرة

– تربية طفولة سوهاج طالبات

– آداب الزقازيق

– تجارة الزقازيق

– التربية للطفولة المبكرة جامعة القاهرة

– آداب انتساب موجه عين شمس

– تربية طفولة الإسماعيلية

– تجارة وإدارة أعمال جامعة حلوان

– رياض أطفال الإسكندرية طالبات

– تجارى انتساب موجه القاهرة

– آداب انتساب موجه بنها

– تربية نوعية بنها

– تربية نوعية قنا

– حقوق سوهاج

– تربية طفولة ج دمنهور

– آداب انتساب موجه الإسكندرية

– رياض الأطفال ج الإسكندرية فرع مطروح

– آداب شبين الكوم ج المنوفية

– آداب انتساب موجه حلوان

– كلية رياض الأطفال جامعة دمنهور

– كلية البنات آداب عين شمس

– سياحة وفنادق الإسكندرية

– تجارة انتساب موجه عين شمس

– تربية الغردقة جنوب الوادى

– تربية نوعية الإسكندرية

– آداب المنصورة

– آداب الفيوم

– تربية نوعية جيزة

– آداب طنطا

– تجارة انتساب موجه حلوان

– تجارة الإسماعيلية ج قناة السويس

– تجارة بنها

– آداب وعلوم إنسانية بالإسماعيلية

– تربية فنيه بالزمالك جامعة حلوان

– آداب دمنهور

– تربية نوعية كفر الشيخ

– تربية نوعية موسيقية المنيا

– آداب قنا ج جنوب الوادى

– كلية البنات آداب انتساب موجه عين شمس

– تجارة انتساب موجه الإسكندرية

– كلية السياحة والفنادق بالمنيل ج حلوان

– تجارة كفر الشيخ

– نوعية أسيوط

– آداب كفر الشيخ

– نوعية موسيقية الزقازيق

– تربية ابتدائى جامعة السويس

– آداب المنيا

– تربية نوعية عباسية

– الآداب والعلوم الإنسانية بالسويس

– تربية رياض أطفال ج دمياط طالبات

– تربية طفولة جامعة السويس

– تجارة بورسعيد

– تربية نوعية موسيقية قنا

– حقوق القاهرة

– حقوق عين شمس

– حقوق بنى سويف

– آداب بنى سويف

– تجارة قنا ج جنوب الوادى

– آداب أسوان

– آداب فرع الوادى الجديد

– تربية العريش

– تربية نوعية موسيقية كفر الشيخ

– تجارة بنى سويف

– آداب العريش

– تربية جامعة دمياط

– تجارة شبين الكوم ج المنوفية

– آداب سوهاج

– تجارة دمنهور

– آداب دمياط

– آداب أسيوط

– كلية التربية الفنية ج المنيا

مع اطيب التمنيات بالنجاح..