“3 خطوات” طريقة عمل مبيض القهوة البودرة , سعر علبة مبيض القهوة “الكوفي ميت coffe mate ” في مصر والسعودية 2024 برطمان مبيض القهوة نسكافيه كم سعرة أضراره عيوب السائل نستله لايت وأنواعه

في ثلاثة خطوات بسيطة جداً ننشر طريقة عمل مبيض القهوة البودرة , سعر علبة مبيض القهوة “الكوفي ميت coffe mate ” في مصر والسعودية 2024 برطمان مبيض القهوة نسكافيه كم سعرة أضراره عيوب السائل نستله لايت وأنواعه

طريقة عمل مبيض القهوة البودرة، نستعرض في هذا المقال عبر القناة نيوز سعر مبيض القهوة،مبيض قهوة لايت،مبيض القهوة نستله، حيث يتسائل الكثير من محبي القهوة عن الطريقة الصحيحة لعمل القهوة بالمبيض الكريمي ، حيث لا يحب البعض القهوة بدون المبيض ، التي يكون الطعم فيها شديد للغاية ، مما يكون غير محبوب للكثيرين .

اخبار متعلقة ب“3 خطوات” طريقة عمل مبيض القهوة بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

مبيض القهوة السائل،مبيض القهوة نسكافيه،الكوفي ميت يسمن،كم سعرة في مبيض القهوة ، وفي هذا المقال التي نوفر لكم فيه عبر القناة نيوز طرق عمل مبيض القهوة (الكريمر): بأكثر من طريقة سوف نتعرف عليها من خلال السطور التالية بالإضافة إلى الأسعار .

الطريقة الاولي “الفرنسية”:

المقادير اللازمة:

عدد 2 كوب لبن عادى كامل الدسم ويمكن الاعتماد على اللبن المبستر.
عدد 2 ملعقة كبيرة من عسل النحل (اى نوع).
1.1/5 ملعقة ونصف صغيرة من الفانيليا السائلة (يمكن شرائها من اى سوبر ماركت).

طريقة التحضير:

1- نقوم بإحضار اناء قابل للحرارة وسكب كوبين الحليب بة ووضعهم على نار هادئة او متوسطة.

2- نقوم بعد ذلك بإضافة ملعقتين العسل الى الحليب.

3- عندما يبدء الحليب في الغليان (عمل فقاقيع من جوانب الاناء) نقوم بإغلاق النار فوراً.

4- نقوم بعد ذلك بإضافة الفانيليا السائلة الى الخليط ونقلب جيداً.

5- نقوم بعد ذلك بتعبئة هذا الخليط في برطمان زجاجى نظيف، وبهذا يكون لدينا مبيض القهوة عالى الجودة ويمكنك استخدامة كلما اردت.

ملاحظة: يمكنك الاستعاضة بالقرفة او الفانيليا بالسكر عن الفانيليا السائلة ولكن في هذة الحالة سيتم تقليل الكمية المطلوبة من عسل النحل لتصبح ملعقة واحدة بدلاً من ملعقة ونصف.

الطريقة الثانية:

المقادير اللازمة:

1/4 ربع كوب سكر بنى (يمكن شراءة من السوبر ماركت).
1 كأس واحد من الحليب.
1 كأس واحد من كريمة الخفق ويمكن شرائها من اى سوبر ماركت.
1 ملعقة واحدة كبيرة من الفانيليا السائلة.

طريقة التحضير:

1- نقوم بإحضار اناء قابل للحرارة واضافة الكمية المحددة من السكر بة ونضيف علية الكمية المحددة من الفانيليا السائلة ونشعل النار مع مراعاة ان تكون النار هادئة.

2- عندما يبدء السكر في الذوبان نقوم بإعلاق النار ومن ثم نضيف كأس الحليب وكأس الكريمة لصيبح لدينا خليط من السكر الذائب والكريمة والحليب والفانيليا السائلة.

3- نقوم بعد ذلك بإحضار مضرب البيض ونستخدمة في تقليب هذا الخليط، مع مراعاة استمرار التقليب حتى تمتزج المكونات مع بعضها جيداً.

4- بعد الانتهاء نقوم بتعبئة هذا الخليط في برطمان زجاجى نظيف ونضعة في الثلاجة ونستخدمة فيما بعد كمبيض للقهوة والنسكافية وغيرهم من المشروبات.

ملاحظة: في حالة عدم تمكنك من شراء الكريمة يمكنك الاستعانة بالقشدة فهي ستقوم بنفس الغرض.

سعر علبة مبيض القهوة في مصر

سعر كوفي ميت مبيض قهوة بالفانيليا الفرنسيه من نستله،علبة 425 جرام هو 200.00 جنيه
سعر كوفي ميت مبيض قهوة بالبندق من نستله،عبوة 425 جرام هو 200.00 جنيه
سعر سيلاز قهوة فرنسية شقراء مع مبيض القهوة  200 جرام  89.00 جنيه بدلاً من 99.00 جنيه.

سعر علبة مبيض القهوة في السعودية

سعر كوفي مايت لايت نان دايري مبيض قهوة، 450 غرام هو 19.50 ريـال سعودي .
سعر كوفي مايت كريمة اوريجينال خالي من مشتقات الحليب, 400 غرام هو 15.95 ريـال سعودي .

أضرار مبيض القهوة

غير آمن بالشكل الكافي للمصابين بحساسية اللاكتوز

وبذلك الحين الذي تجد فيه الكثير من منتجات مبيض القهوة تكتب أنها خالية من اللاكتوز، لكن قد تظل هذه المنتجات تحتوي على الكازين، وهو بروتين الحليب الذي يمكنه أن يسبب ردود فعل متحسسة كتلك الموجودة في اللبن، ويستخدم الكازين لإعطاء المبيض نكهة وقوام الحليب، لذلك إن كنت نباتي أو لديك حساسية من الحليب يفضل أن تستخدم منتجات الصويا من المبيضات.

كلمة كريمر غير صادقة دائما

في كثير من الأوقات يتم استخدام كلمة كريمر في غير محلها، لتجد أن الزيوت النباتية مثل زيت جوز الهند أو نواة النخل يتم إضافتها، حتى تعطي مبيض القهوة ذلك القوام الكريمي وتلك النكهة.

إضافة مكونات أخرى

وفي بعض الأحيان يتم إضافة السكر والصوديوم وشراب الذرة في قائمة المكونات، لأنها تضيف تلك النكهة التي تكون موجودة في الحليب أو الكريم، أيضا يتم إضافة الألوان لإعطاء نفس لون الحليب المفقود، لذلك إن كان لديك حساسية تجاه ألوان الطعام، قم بفحص الملصق أولا.

زيادة عدد السعرات الحرارية اليومية

إذا كنت من عشاق تلك القهوة السوداء العادية، فذلك لن يضيف لك شيئا من السعرات، لكن إن قمت بإضافة مبيض القهوة أو المنكهات ستزيد من السعرات الحرارية التي اكتسبتها، لذلك كن حريص بخصوص الكمية التي تضيفها، احرص على القيام بقراءة الملصق لمعرفة عدد السعرات في كل مقدار تضيفه، ولا تنسى أن تحسب عدد السعرات التي تدخل جسمك.