رابط التقديم بمدرسة emis STEM نتيجة امتحان أسماء المقبولين في مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا في مصر 2024 برقم الجلوس كاملة pdf بالرقم القومي والاسم

تنشر القناة نيوز اسماء المقبولين فى مدرسة المتفوقين بعين شمس 2024،ذلك حيث تستمر القناة نيوز في تغطية اخر اخبار نتيجة امتحان أسماء المقبولين في مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا في مصر 2024 وجميع المحافظات برقم الجلوس والرقم القومي stemresult.emis.gov.eg.

اخبار متعلقة برابط التقديم بمدرسة emis STEM نتيجة بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

وتعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشكل دوري اسماء المقبولين في مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا 2024،فإنه على الطلاب الذين تم الإعلان عن قبولهم بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا التوجه إلى مقار المدارس لإنهاء إجراءات القبول واستيفاء الأوراق المطلوبة وذلك كما يلي:

· أصل شهادة الإعدادية -3 شهادات ميلاد رقم قومى -طلب التحاق بالمدرسة (STEM).

· 8 صور شخصية 4×6 -10 أظرف عادية -5 جنيه دمغة عادية -2 جنيه دمغة مهن تعليمية -3 جنيه دمغة أبنية تعليمية -17 جنيه طوابع عادية.

· إيصال إيداع من البنك الأهلى المصرى بمبلغ خمسة ألاف جنيه على حساب رقم
(707070) باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية وذلك نظير مصروفات الدراسة التى تبلغ 3000 ثلاثة ألاف جنيه بالإضافة إلى مبلغ 2000 ألفان جنيه نصف تكلفة جهاز الكمبيوتر المحمول (لاب توب) الذي يستخدمه الطالب أثناء فترة دراسته.

نتيجة مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا 2024، نتيجة القبول بمدارس المتفوقين 2024،

ملحوظة هامة: فى حالة رغبة الطالب فى توفير جهاز الكمبيوتر المحمول (اللاب توب) بمعرفته يكون قيمة إيصال البنك المطلوب بمبلغ 3000 ثلاثة ألاف جنيه وهي قيمة المصروفات الدراسية فقط

اسماء المقبولين في مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا 2024، بوابه مدارس المتفوقين،

ذلك حيث منحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فرصة ثانية ونهائية للطلاب الذين واجهتهم مشكلة وتخلفوا ولم يتمكنوا من حضور امتحان القبول بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا، والذى عقد الأسبوع الماضى، من دخول الامتحان مرة أخرى، خلال يومى 29 و30 من يوليو الجارى.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه بالنسبة للطلاب للمتقدمين لمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا ومدرسة المتفوقين بعين شمس وتخلفوا عن الحضور لمقر اللجنة فى الموعد الذى حدد لهم سابقا وكذلك الطلاب الذين لم يستكملوا المكونات الأربعة للاختبار الإلكترونى بشكل كامل بسبب حدوث أى أعطال باللجنة تم تمكينهم من دخول الامتحان أمس الاثنين ويستكملون اليوم الثلاثاء اختباراتهم.

وحددت وزارة التربية والتعليم موعد الامتحان الثانى لطلاب مدرسة المتفوقين بعين شمس أمس الاثنين، واليوم الثلاثاء لطلاب مدارس المتفوقين والمتفوقات فى العلوم والتكنولوجيا، حيث عقدت الوزارة الاختبارات إلكترونية.

عنوان مدرسة المتفوقين بالقليوبية، نتيجة مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر موقعها الرسمي، أرقام الجلوس ومقار اللجان ومواعيد الاختبارات للمتقدمين لمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا (بنين / بنات) STEM، والتي تنعقد يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

البوابة نيوز”، تقدم روشتة للطلاب المتقدمين لاختبارات القبول، كالتالي:

أولا: يشترط للتقدم للاختبارات، التالي:

– أن يكون الطالب حاصلًا على 98% فى المرحلة الإعدادية، ويشترط حصول الطالب فى هذه الحالة على الدرجات النهائية فى مادة واحدة على الأقل من مواد «العلوم-أو الرياضيات-أو اللغة الإنجليزية»، أو يكون المتقدم حاصلًا على 95%، ويشترط حصوله فى هذه الحالة على الدرجات النهائية فى مادتين من السابق ذكرهما.

ثانيا: طريقة الاختبارات

-تتم الاختبارات للطلاب المستوفين الشروط، كالتالى، 4 امتحانات، يضعها المركز القومى للامتحانات، وتكون هذه الامتحانات بمركز التطوير التكنولوجى، والموجودة بالمحافظات.

-الاختبارات تشمل: «التفكير الإبداعى، والرياضيات، والعلوم، والذكاء»، وهى كما ذكرنا أون لاين، وتتم فى المديريات التعليمية، أو المدارس، أو المراكز المجهزة لذلك.

– الاختبار يتم على الكمبيوتر “اختياري”.

– يمتحن الطالب في العلوم وIQ وعربي ورياضيات.

– مدة الامتحان ساعة، ما عدا العربي والإنجليزي نصف ساعة.

– أما امتحان الرياضيات والعلوم يأتي من خلال كل ما درسه الطالب من أول أولي إعدادي.

– أما الـIQ امتحان يحتاج سرعة وهو سهلا.

– يجب على الطالب مذاكرة مناهج علوم أو رياضة كقوانين وتعريفات من 4 إبتدائي حتى 3 إعدادي، والعربي والإنجليزي، معتمد علي الثروة اللغوية وكمية المعاني والمفردات.

– الامتحان كله اختياري.

– مسموح استخدام الآلة الحاسبة.

– يتم اختيار عدد معين بيكون من أعلى الطلاب الذين تتوافر فيهم الشروط وعقب الاختبار بيتم اختيار من أعلى الدرجات في اختبار القبول.

– الاختبارات تكون مسئولية عدة إدارات داخل الوزارة، منها، التطوير التكنولوجى، والإحصاء، والمركز القومى للامتحانات، وعقب المرور بكل المراحل المعتادة، تتسلم وحدة «المتفوقين» كشف بأسماء الطلاب المقبولين.

كما يتم تجميع نتائج الناجحين، عقب التصحيح، ويتم ترتيب الطلاب تنازليًا حسب الرغبات المقدمة، وتسكينهم يكون حسب احتياج المدارس.

وفتحت الوزارة باب التقديم لمدارس STEM بمحافظات (الجيزة – القاهرة – الإسكندرية – كفر الشيخ – الدقهلية – الإسماعيلية – البحر الأحمر – أسيوط – الأقصر – المنوفية – الغربية – العبور – الشرقية – قنا – بني سويف)، منذ 18 يونيو الماضي، وانتهى الاثنين قبل الماضي.

ووضعت الوزارة عدة شروط للتقدم لاختبارات القبول في مدارس المتفوقين، منها: أن يكون عمر المتقدم في 1 أكتوبر 2024 لا يزيد عن 18 عامًا، وأن يكون حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي دور أول عام 2024.

للاستعلام عن نتيجة القبول بمدارس المتفوقين 2024 من الرابط التالي هنا

مبروك لكل المقبولين :)