اخر اخبار تصويب الاوضاع للمصريين بالاردن اخر موعد تقنين اوضاع المصريين في الاردن رسوم تصاريح العمل الجديدة 2024 للذين تقدموا بطلب

تنشر القناة نيوز للسادة المصريين العاملين في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ، اخر اخبار تصويب الاوضاع للمصريين بالاردن اخر موعد تقنين اوضاع المصريين في الاردن رسوم تصاريح العمل الجديدة 2024 للسادة الذين تقدموا بطلب لوزارة العمل ووزارة الخارجية المصرية وشؤون الهجرية والقوى العاملة .

اخبار متعلقة باخر اخبار تصويب الاوضاع للمصريين بالاردن بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

اخر موعد لتصويب الاوضاع في الاردن:

ذلك حيث بالتزامن مع اقتراب فترة تصويب أوضاع العمالة الوافدة فى المملكة الأردنية الهاشمية من نهايتها فى 30 يناير الجارى، بعد أن تم تمديدها مرتين منذ الإعلان عن بدءها فى 22 سبتمبر 2024، تهيب وزارة الخارجية المصرية بالعاملين المصريين فى المملكة ممن لا يحملون تصاريح عمل سارية فى مجال عملهم، سرعة الاستفادة من الفرصة المتاحة لتصويب أوضاعهم وتقنين تواجدهم فى الأردن حفاظاً على حقوقهم.

كما تود وزارة الخارجية التنويه إلى ما صدر عن وزارة العمل الأردنية من مناشدة جميع العاملين مغادرة نهائية للمملكة خلال فترة تصويب الأوضاع، مستفيدين من الإعفاء من سداد كافة رسوم السنوات السابقة، وحصلوا على موافقة السلطات الأردنية على الخروج النهائى، وذلك فى موعد أقصاه يوم 9 فبراير 2024.

اخبار المصريين في الاردن، اخبار المصريين فى الاردن اليوم، وزراء العمل في الاردن،

إقرأ أيضاً / 

أسماء عقود العمل في الاردن بتاريخ اليوم 2024 .

ودعا وزير القوي العاملة، العمالة المصرية الموجودة بالأردن إلى ضرورة الاستفادة من هذا التخفيض، فضلا عن الإعفاءات الممنوحة لهم سواء عند تجديد التصاريح أو عن الرسوم المستحقة عليهم لسنوات سابقة أو لدى المغادرة النهائية لأرض المملكة خلال فترة تصويب أوضاع العمالة الوافدة المخالفة، التى تنتهى فى 21 نوفمبر المقبل.

تصويب الاوضاع بالاردن،زيادة رسوم تصاريح العمل،وزارة العمل تصاريح العمل،

رسوم تصاريح العمل الجديدة 2024

قررت الأردن تخفيض رسم تصاريح عمل عمال المياومة “اليومية” “التصريح الحر” للمصريين والوافدين ليصبح 700 دينار فى القطاع الزراعى، بدلا من 1500 دينار، و900 دينار فى قطاع الإنشاءات والتحميل والتنزيل بدلا من 2000 دينار.

حتى تستطيع تمديد تصريح العمل الخاص بك، يجب ان يقوم كفيلك بتسديد رسوم قدرها 500 دينار أردني أي ما يعادل 700 دولار أمريكي .

رسوم تجديد تصريح العمل في الأردن للمصريين أصبحت موحدة في كافة قطاعات العمل في الاردن بعد القرارات الجديدة .

ما يدفع الى وزارة العمل هي الرسوم الرسمية، أما ما يتم الاتفاق عليه بين الكفيل و بين العامل هذا شأن آخر .

و ينتشر في سوق العمل في الأردن نظام سوق السوداء لتصاريح العمل، الأمر الذي قد يرفع من رسوم تجديد تصريح العمل الى 1500 دينار أردني .

المتطلبات و الاوراق المطلوبة لتجديد تصاريح العمل فى الاردن

1 _ يجب على العامل القيام بكشف صحي لدى المركز الصحي في المنقطة التي يقيم فيها .

و تبلغ تكلفة الكشف الطبي الأردني لتجديد تصريح العمل 30 دينار للكشف + 10 دنانير تأمين .

2 _ يجب تقديم جواز السفر ساري عند استخراج الكشف الطبي .

3 _ يجب حضور العامل بنفسه لأخذ عينة الدم للكشف الطبي .

4 _ يمكن استلام الكشف خلال يومين من أخذ العينة في المركز الصحي .

الأوراق + الوثائق المطلوبة في مكتب العمل لتمديد تصريح العمل

1 _ جواز السفر للعامل و يجب أن يكون الجواز ساري المفعول .

2 _ نتيجة الكشف الطبي .

3 _ التصريح القديم .

4 _ تسديد مبلغ 500 دينار الرسوم .

5 _ استلام تصريح العمل الأردني الجديد و منحه للعامل حتى يمكنه التحرك به و اثبات هويته في مكان العمل، لأن أماكن العمل تتعرض لحملات تفتيشية بشكل دائم من قبل موظفي وزارة العمل الأردنية .