1/2 ساعة الإفتاء المصريه.. السماح بصلاة التراويح في رمضان 2021

السماح بصلاة التراويح في رمضان 2021

أكد رئيس مجلس الوزراء،مصطفى مدبولي، السماح بأداء الصلوات في المساجد وكذا صلاة التراويح خلال شهر رمضان، والإلتزام بالتخفيف في صلاة التراويح، بحيث لا تزيد عن 1/2 ساعة.

قررت الإفتاء المصريه منع صلاة التراويح في رمضان هذا العام بسبب جائحة كورونا , وقالتأن المخالف لتعليمات السلامه آثم شرعا.
وأعلنت دار الإفتاء المصريه بأن أي تجمع لأي غرض في وقتنا الحالي لا يجوز شرعا وإن كان للصلاه لأن هذا مخالف لتعليمات السلامه ونوهت دار الإفتاء إلي أن عدم الإلتزام بما تقرره السلطات المختصه لحماية الناس من الأوبئه واجب شرعي ووطني يجب الإلتزام به لان هذا ليس وقايه للفرد بعينه ولكنه وقايه للجميع.


وكانت دار الإفتاء قد أجابت علي سؤال يفيد( هل إنتشار الأمراض والأوبئه غضب من الله تعالي)؟ فقالت الدار إن هذا لا يجوز القول به لأن هذا من الغيبيات التي يعلمها الله سبحانه وتعالي ويجب عدم الخوض فيها ولكن يجب علي المسلم عند وقوع البلاء التضرع والدعاء إلي الله والأعمال الصالحه التي يقوم بها الإنسان رجاءا من الله برفع البلاء, وقالت الدار أن إتباع تعليمات الجهات المسؤوله هو نوع من أنواع إتقاء البلاء والمرض والتداوي منه بطريقه غير مباشره وكما كان النبى صلى الله عليه وسلم يقول: “لا يوردون ممرض على مصح” رواه البخارى، ويقول: “تداووا عباد الله، فإن الله سبحانه لم يضع داء إلا وضع معه شفاء” رواه ابن ماجه