رولز رويس Boat Tail صور أغلى سيارتين في العالم واسعارهم 2024

أغلى سيارتين في العالم 2024:

  1. رولز رويس Boat Tail: بسعر 28 مليون دولار أمريكي، تعد Rolls-Royce Boat Tail أغلى سيارة في العالم. تم تصميمها خصيصًا لعائلة ثرية من فرنسا، وتتميز بتصميم فريد مستوحى من اليخوت الكلاسيكية.
    صورة سيارة رولز رويس Boat Tail
  2. Bugatti La Voiture Noire: بسعر 18.7 مليون دولار أمريكي، تعد Bugatti La Voiture Noire ثاني أغلى سيارة في العالم. تم تصميمها أيضًا خصيصًا لأحد العملاء، وهي مستوحاة من Bugatti Type 57 SC Atlantic لعام 1938.
    صورة سيارة Bugatti La Voiture Noire

تتميز كلتا السيارتين بتصميمات فاخرة وأداء عالي الأداء. كما أنها مصنوعة من مواد عالية الجودة، مثل الخشب والمعادن الثمينة.

اخبار متعلقة برولز رويس Boat Tail صور أغلى بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

أغلى سيارتين في العالم بالصور واسعارها

سيارة فاخرة من بي إم دبليو 5 Series

سرّبت بعض المواقع وصفحات الإنترنت صورًا تُظهر تصميم النموذج الجديد لسيارة من فئة 5 Series، يُتوقع أن تطلقها بي إم دبليو في 2024 ويحمل النموذج الجديد رمز 530e G30، ويُطرح بنسختين، نسخة مزودة بمحرك بنزين بعزم 252 حصانًا، ونسخة مزودة بمحرك هجين بعزم 420 حصانًا؛ كلتاهما تَضُمّان علب سرعة أوتوماتيكية بـ8 مراحل.

وبالنظر للصور المسربة، نلاحظ أن السيارة الجديدة تختلف بشكل واضح -من حيث التصميم- عن سيارات 5 Series التي طُرحت العام الجاري؛ إذ تَغَيّر فيها شكل الواجهة الأمامية، وحصلت على ممتص صدمات أمامي يمتد في منتصف الواجهة على شكل حرف V، كما تَغَيّر تصميم المصابيح الأمامية والخلفية، وأضيفت إلى غطاء المحرك من الأمام خطوط إضافية لتحسين انسيابية الهواء على الهيكل، وتم تعديل الفتحات الهوائية على الجانبين.

وستحصل النسخ الجديدة من السيارة أيضًا على نظاميْ دفع خلفي ورباعي، ونظام إلكتروني لقياس ضغط الهواء في العجلات، ونظام لتثبيت السرعة على الطرقات، ونظام لمنع الانزلاق على المنعطفات، إضافة إلى أنظمة أمان تعتمد على كاميرات وحساسات مسافة أمامية وخلفية يمكنها التحكم بأنظمة الفرامل أوتوماتيكيًّا عند الحاجة لمنع الحوادث وتجدر الإشارة إلى أن النسخ الأخيرة من سيارات بي إم دبليو من فئة 5 Series حصلت على عدة أنواع من المحركات؛ محركات بنزين بعزم 184 و249 حصانًا، ومحركات ديزل بعزم 190 و249 و400 حصان.

شركة “فولكس فاجن” الألمانية تقرر إطلاق إصدار جديد من سيارتها “جولف”

كشفت شركة “فولكس فاجن” الألمانية المتخصصة في تصنيع السيارات، عن خطتها لإطلاق إصدار جديد من سيارتها الشهيرة “جولف” وتبدأ عمليات توريد تلك السيارات في نهاية عام 2024 وفولكس فاجن ستطلق سيارة “جولف جي تي آي” خلال عام 2024  وستكون تلك السيارة هي الجيل الثامن من سيارات جولف الهاتشباك الكلاسيكية العالمية، التي انطلقت في بادئ الأمر عام 1975، وحققت شعبية طاغية حول العالم.

وستعتمد سيارة “جولف” على نفس التقنية والبنية الألمانية في تصميم المحرك، مع إضافة بعض التقنيات الذكية، التي ستعتمد على توفير عقل إلكتروني ذكي يتحكم في السيارة، ويوفر متعة أكبر في القيادة؛ علاوة على بعض التغييرات في التصميم؛ بحيث يكون أكثر سلاسة وجاذبية وستعتمد السيارة على محرك توربو 2.0 لتر رباعي الأسطوانات، وسيطرح السيارة بنموذجين أحدها بناقل حركة يدوي بست سرعات، والثانية ناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات.

وتمثلت معظم التحسينات في سيارات “جي تي آي” في التصميمات الإلكترونية الجديدة؛ حيث وفرت شاشة عرض رقمية رئيسية لمسية جديدة كليًّا بقياس 10 بوصات، تعتمد على نظام تشغيل جديدة يجمع بين تقديم المعلومات عن السيارة والترفيه وستأتي سيارات GTI ذات المواصفات الأمريكية بقياس 18 بوصة للعجلات، مع وجود عجلات بمقاس 19 بوصة كخيار، حتى تلك التي تم تجهيزها بإطارات ميشلان Pilot Sport Cup 2 شديدة اللزوجة للأشخاص الذين يحتاجون إلى كل القبضة طوال الوقت.

وقدمت فولكس فاجن في سيارة “جي تي آي” الجديدة أكثر من إشارة إلى الطبيعة الرقمية الجديدة في السيارة، والمتمثلة في أنه يوجد بها مثلًا 15 وضع قيادة مختلف يمكنك التنقل من بينها. وإذا لم تكن مريحة بما فيه الكفاية، يمكنك زيادة فصل الهيكل عن سطح الطريق، وعزل شاغلي السيارة من المدرج أسفلهم قدر الإمكان. وإذا لم تكن تشعر بأن السيارة رياضية بما يكفي، فاستمر في تحريك الإعدادات إلى اليمين لقطع مزيد من لف الجسم وإعادة ربط LSD لأقصى قدر من الانعطاف والرشاقة. في هذا الوضع الأكثر تطرفًا، ستسمح شبكات الأمان الإلكترونية بقليل من زاوية الانزلاق في المنعطفات، كما أضافت أيضًا أوضاعًا ونظم قيادة جديدة كليًّا في الطرق الضبابية والثلوج”.

كما تمتد نظم العقول الإلكترونية والرقمية الجديدة إلى مكابح سيارات “جي تي آي”، والتي تؤثر في مدى سرعة السيارة في السفر عند حساب مقدار معزز المكابح، الذي يجب أن يساعدك عندما تقرر أن الوقت قد حان لإبطاء الأمور، وتحسين توازن الديناميكيات الهوائية عالية السرعة للجولف؛ مما سيجعل عمليات التسارع أسرع بنحو 4 ثوان عن النسخة الماضية.