الرئيسية / تعليم / سن القبول بالمدارس التجريبية مواليد 2-10-2014 وحتى 1-10-2024 مصاريف التقديم لرياض الأطفال

سن القبول بالمدارس التجريبية مواليد 2-10-2014 وحتى 1-10-2024 مصاريف التقديم لرياض الأطفال

ننشر سن القبول بالمدارس التجريبية بعد تحديد موعد التقديم لمرحلة رياض الأطفال من 1 يونيو 2024 وحتى 30 يونيو 2024 لمواليد 2-10-2014 وحتى 1-10-2024 وحجب نتيجة الطالب حتى سداد المصروفات عند عدم سداد مصاريف تقديم رياض الأطفال أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المدارس الخاصة والدولية لا تملك صلاحية وسلطة فصل أى طالب لم يسدد المصروفات الدراسية، لأن حرمان الطالب من حقه فى التعليم مبدأ مرفوض مهما كانت أسبابه تقديم رياض الأطفال بمحافظات مصر رابط وخطوات التسجيل من هنا.

المستندات المطلوبة للتقديم بمدارس رياض الأطفال التجريبية

  • إقرار من ولي الأمر يفيد بعدم تقديمه للطفل طلب التحاق بأكثر من إدارة تعليمية.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي الخاصة بولي الأمر.
  • صورة لشهادة ميلاد الطفل والتي تتضمن الرقم القومي الخاص به.
  • نموذج طلب التحاق.
  • الاستمارة الخاصة بالرغبات.

وأشارت المصادر إلى أن العلاقة بين ولى الأمر والمدارس الخاصة يحكمها القانون والقرارات الوزارية المنظمة للتعليم الخاص وليست علاقة متفردة من جانب واحد يستطيع صاحب المدرسة تنفيذ واتخاذ الاجراءات التى يراها مناسبة له دون النظر إلى مصلحة الطالب.

أقرأ ايضــا..

موعد التقديم لرياض الأطفال في المدارس التجريبية

أعلنت وزارة التربية والتعليم، فتح باب التقديم لمرحلة رياض الأطفال إلكترونيا في الفترة من 1 يونيو، وحتى 30 يونيو 2024.

شروط التقديم برياض الأطفال في المدراس التجريبية

وللتقديم برياض الأطفال في المدارس التجريبية، للعام الدراسي 2024/2021، يشترط الآتي:

يجب أن يكون سن التقدم لرياض الأطفال من مواليد 2/10/2014 حتى مواليد 1/10/2024 ويتم القبول وفقاً للسن والكثافة ورغبات ولي الأمر.

عند وجود خطأ بالبيانات، لا يتم التعديل إلا بحضور ولي الأمر، أو من له حكم الولاية التعليمية، ويكون التعديل لمرة واحدة فقط، بعد كتابة الإقرار.

تدفع المصروفات في خلال 15 يوما من بعد إعلان النتيجة، وعند عدم دفع المصروفات في المدة المحددةـ يكون ولي الأمر متنازلا عن حق الطفل في الترشح للمدرسة التي تم تنسيقه بها.

رابط التقديم لرياض الأطفال بمحافظات مصر  وخطوات التقديم بالمدراس التجريبية

والقانون منح المدرسة الخاصة التى يمتنع ولى الأمر فيها عن دفع مصروفات نجله عدة إجراءات أبرزها مخاطبة ولى الأمر أكثر من مرة وإرسال إنذار له، إَضافة إلى السماح للطالب بدخول امتحان الترم ونهاية العام الدراسى، حتى انتهاء السنة الدراسية،ويستطيع مدير المدرسة حجب نتيجة الطالب حتى سداد المصروفات وفى حالة عدم الاستجابة يتم اتخاذ اجراء أشد وهو تحويل ملف الطالب إلى مدرسة حكومية قريبة من المدرسة الخاصة بالتنسيق مع الإدارة التعليمية.