مجموع القبول بالصف الاول الثانوي والصناعى والتمريض العادي والعسكري بعد الاعدادية بياخد من كام 260 درجة

أسيوط  تنسيق الشهادة الإعدادية وارتفاع درجات القبول ومحافظ أسيوط يعتمد تنسيق الشهادة الاعدادية 260 درجة للقبول بالصف الأول الثانوى واعتمد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، تنسيق الشهادة الاعدادية ،على أن يكون الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام بالمدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة للعام الدراسي 2024/2021، بمجموع 260 درجة للحاصلين على الشهادة الإعدادية، بوذلك ووفقا للكثافات المتوقعة جحيث ننشر مجموع القبول بالصف الاول الثانوي والصناعى والتمريض العادي ياخد من كام % والعسكري بعد الاعدادية “مغلق” بياخد من كام 260 درجة.

تنويه هـــــــــــام

التمريض العسكري بعد الإعدادية قافل من خمس سنوات ومش هياخدوا دفعة جديدة

الأوراق المطلوبة للتقديم في التمريض

يمكن لجميع الطلاب الراغبين في الالتحاق بثانوي التمريض العادي تحضير هذه المستندات:

  • عدد أربع صور شخصية للطالب.
  • صورة الرقم القومي لولي أمر الطالب.
  • صورة من شهادة الإعدادية.
  • صورة من شهادة الميلاد بالكمبيوتر.
  • شهادة حسن سير وسلوك من المدرسة.

ويشترط أن يكون الطالب من أبناء المحافظة الراغب في الالتحاق بالثانوي التمريض بها، وفيما يخص الطالبات فيجب ألا تكون متزوجة أو ألا يتم الزواج خلال فترة الدراسة وكان صلاح فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط قد قام بعرض بيان مفصل بمدارس مرحلة الثانوية العامة وأعداد الفصول والكثافات بها في العام الدراسي الماضي ، والمتوقعة في العام الدراسي القادم ، والإنتهاء الى مجموع 260 كحد أدنى للقبول ، وذلك بعد الإرتفاع الكبير فى درجات الشهادة الإعدادية لعدد كبير من الطلاب .

اخبار متعلقة بمجموع القبول بالصف الاول الثانوي والصناعى بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

مجموع القبول بالصف الاول الثانوي

وكان اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، قد اعتمد نتيجة الدور الأول للفصل الدراسى الثانى للشهادة الإعدادية العامة للعام الدراسى 2024 / 2024 بنسبة نجاح بلغت 99.76 % لكل من الطلاب النظاميين والمنازل والوافدين ونسبة 80.50 % للاعدادية المهنية .

التمريض بعد الإعدادية .. دفعة استثنائية

شروط الالتحاق بمدارس التمريض العادى والعسكري 2024،حيث يجب أن يكون الطالب مجموعه لا يقل عن 70% سواء عام أو أزهري.

يجب ألا يقل عمر الطالب المتقدم عن 14 عاما ولا يزيد عن سن 17 عاما
أن يكون غير متزوج ولم يسبق له الزواج
يجب أن يكون الطالب ممتلك للجنسية المصرية
يجب ألا يكون مفصول من الخدمة العسكرية
على ولي أمر الطالب أن يوافق كتابياً بدخول ابنه إلى اختبارات التمريض العسكري

الأوراق المطلوبة للدخول إلي التمريض العسكري
إحضار القيد العائلي
إحضار أصل شهادة ميلاد الحاسب الألي
تقديم نموذج واحد جند
يجب أن يتم تصوير الطالب 8 صور شخصية
إذا اجتاز الطالب سن 16 يجب أن يحضر البطاقة الشخصية
شهادة النجاح للشهادة الإعدادية العامة أو الأزهرية
تقدم الصحيفة الجنائية لولي الأمر والطالب
تقديم نموذج 9جند من الطالب ويتم ختامه من مندوب التجنيد والتعبئة

موعد التقديم لطلاب الشهادة الإعدادية

يكون موعد التقديم بداية من نصف شهر يونيو الجاري لعام 2024 وتبدأ سحب ملفات المتقدمين إلي التمريض العسكري، وتستمر حتي أسبوعين من تاريخه أي تنتهي في بدايات شهر يوليو القادم.

أماكن سحب الملفات التقديم للطلاب
بالنسبة البنين؛ أن يتوجهوا إلي القوات المسلحة المجمع الطبي في كوبري القبة، ويبدأن في سحب الملفات الخاصة بهم من داخل قاهرة المعز أما البنات؛ عليهم أن يتوجهوا إلي عروس البحر المتوسط مدينة الإسكندرية ويذهبون إلي مدرسة التمريض للإناث..وتكون تلك المدرسة للتابعين إلي محافظات البحيرة.. والغربية.. وكفر الشيخ..والإسكندرية ..ومطروح.. وسكان القاهرة ..والقليوبية.. والدقهلية ..والقيوم ..ومحافظة بني سويف.. والجيزة.. يتوجهوا إلي مدرس التمريض بمنطقة المعادي بالقاهرة.

تنسيق التمريض العادي بعد الاعدادية 2024

أشارت مصادر بوزارة التربية والتعليم أن نتيجة تنسيق التمريض 2024 جاءت مرتفعه خلال العام الحالي بعد حصول جميع الطلاب الذين تم قبول مشروعهم البحثي على الدرجات النهائية 140 درجة عن الفصل الدراسي الثاني، ولهذا من المتوقع أن يبلغ الحد الأدني للقبول في ثانوي التمريض 240 درجة ومن المتوقع أن يكون الحد القصي للقبول في التمريض العادي 2024 هو من 270 درجة، حيث يختلف تنسيق الثانوي على حسب المحافظة.

وأشار صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط ، إلى أن نتيجة الدور الاول للفصل الدراسى الثانى بلغت نسبة النجاح فيها للطلاب النظاميين 99.80 % وبلغ عدد الحضور النظامى 60 الف و 499 طالبا وبلغ عدد الناجحين منهم 60 الف و381 طالبا وعدد الحضور المنازل 1325 ونجح منهم 1296 طالبا من اجمالى المنازل بنسبة نجاح للمنازل بلغت 97.81 % .

وبلغ نسبة إجمالى الحضور للاعدادية العامة 61 ألف و824 طالبا واجمالى عدد الناجحين 61 ألف و677 ناجحاً بنسبة نجاح بلغت 99.76 % ، لافتا إلى أن عدد الحضور من طلاب المدارس الاعدادية المهنية بلغ 10 الاف و644 طالبا نجح منهم 8569 طالبا بنسبة نجاح بلغت 80.50 % ، فضلا أن نسبة نجاح الطلاب المكفوفين بلغت 100 % والطلاب الصم وضعاف السمع نسبة 92.5 %.

مع أطيب التمنيات بالنجاح.