اليوم الاربعاء 5/8/2015 هنا المؤشرات الأولية لتنسيق الثانوية العامة – 95% للطب البشرى و90% كليات طب الأسنان والصيدلة- 92.8% للهندسة والاماكن الباقية في الكليات للمرحلة الثانية تنسيق الجامعات 2024

على القناة نيوز مازلنا نتابع الاماكن الباقية في الكليات للمرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2024تنسيق الثانوية العامة 2024.. إطلاق موقع التنسيق الخميس لتسجيل اختبارات القدرات.. المرحلة الأولى أخر أسبوع من أغسطس.. رئيس قطاع التعليم: مؤشرات التنسيق وفقا للمجموع.. واستثناء الـ1500 الأوائل من التوزيع الجغرافى واليوم الاربعاء 5/8/2015 اعلان المؤشرات الأولية لتنسيق الثانوية العامة.

اخبار متعلقة باليوم الاربعاء 5/8/2015 هنا المؤشرات الأولية بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

وافق المجلس الأعلى للجامعات الخاصة على الضوابط والقواعد المنظمة للتنسيق للعام الجامعى 2024 وتطبيق نظام الشرائح وفقاً لمجاميع الطلاب فى الثانوية العامة، حيث أن الحد الأدنى للتقدم هذا العام بكليات الجامعات يبلغ 95% للطب البشرى و90% كليات طب الأسنان والصيدلة، والعلاج الطبيعى و80% كلية الهندسة والطب البيطري، و70%كليات الفنون التطبيقية، وتكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، والتكنولوجيا الحيوية، وعلوم الحاسب و60%، كليات الإعلام، واللغات والترجمة والاقتصاد والعلوم السياسية، والإدارة و55% كليات الزراعة، وباقى الكليات.
وكان الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أعلن عن تطبيق واستخدام التنسيق الإلكتروني داخل الجامعات الخاصة لأول مرة، مشيرا إلى نجاح التجربة في الجامعات الحكومية ، مضيفا: “كان من المهم ان تدخل الجامعات الخاصة في التنسيق الرقمي أو الالكتروني ويتم من خلال موقع كل جامعة”.

وأكد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على أعمال التنسيق بوزارة التعليم العالى، أن قواعد القبول بالجامعات للعام الجامعى 2024/2021، لم تشهد تغير عن العام الماضى، موضحا أنه يتم تحديد الـ 1500 طالب الأوائل على الثانوية العامة فى شهادة الثانوية” بواقع 500 علمى علوم و500 علمى رياضة و500 أدبى” وفقا للترتيب المحدد من وزارة التربية والتعليم.

• 95% للسياسة والاقتصاد.. و94% للإعلام
• 109 آلاف سجلوا رغباتهم فى المرحلة الأولى.. إعلان النتيجة اليوم الأحد.. وإقبال متوسط على الجامعات الخاصة

انتهت اليوم، المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات، والتى استمرت لمدة خمسة أيام، ومن المقرر أن يتم إعلان نتيجة القبول بكليات المرحلة الأولى، الأحد المقبل وإعلان بدء المرحلة الثانية.

وقال سيد عطا المشرف العام على التنسيق ورئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى أن هناك 109 آلاف طالب وطالبة سجلوا رغباتهم بالكيات منذ فتح باب تسجيل المرحلة الأولى وحتى الواحدة من ظهر اليوم، من إجمالى 110 آلاف لجميع طلاب المرحلة الأولى، مضيفا أن موقع التسجيل سيغلق فى السابعة من مساء أمس، وإعلان النتائج الأحد المقبل.

وشهدت معامل التنسيق الإلكترونى بكليتى الهندسة والزراعة ومعهد الإحصاء التابعين لجامعة القاهرة فى اليوم الأخير للمرحلة الأولى، إقبالا ضعيفا من قبل الطلاب الراغبين فى الالتحاق بكليات القمة، ونفس المشهد تكرر فى معامل كليات هندسة المطرية وهندسة حلوان وكلية التربية الرياضية للبنين التابعين لجامعة حلوان والمعمل المركزى بالحرم الجامعى.

كما شهدت معامل تنسيق جامعة عين شمس، إقبالا ضعيفا من الطلاب، حيث خلت معامل كليات الحاسبات والآداب والهندسة والبنات والزراعة من الطلاب حتى الساعات الأولى من صباح أمس الأربعاء.
ورغم عدم انقطاع الكهرباء والانترنت فى الأيام السابقة، إلا أن معامل التنسيق شهدت انقطاع التيار الكهربائى لمدة ساعة، كما توقف موقع التنسيق لمدة ساعتين أيضا مما تسبب فى غضب أولياء الأمور والطلاب المتواجدين.
وقال عادل عبدالفتاح مدير معامل تنسيق حاسبات إن الإقبال ضعيف، حيث وصل عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم، 15 طالبا وطالبة، مضيفا أن الكهرباء انقطعت لمدة ساعة بشكل مفاجئ وبدون سبب، ودون معرفة السبب. وفى كلية الآداب وصل عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم إلى 25 طالبا وطالبة، وفى الهندسة سجل 17 طالبا وطالبة رغباتهم حتى الساعة 12 من ظهر اليوم.

وتشيرا المؤشرات الأولية للحد الأدنى للقبول بكليات القمة إلى ارتفاع الحد الأدنى لكليات الطب عن العام الماضى بنسبة تقترب من 1% لتصل إلى 98.6%، حيث يوجد 12360 طالبا وطالبة فى علمى علوم حاصلين على مجموع فوق الـ98%، بينما النسبة عدد الطلاب الذى قرر قبوله المجلس الأعلى للجامعات بكليات الطب يبلغ 8625.

وتشير المؤشرات الأولية للقبول بالحد الأدنى لكلية طب الأسنان إلى 97.8%، وللصيدلة 96.8%، والعلاج الطبيعى 96.5%، وكلية الطب البيطرى 95.5%.

كما تشير المؤشرات بأن الحد الأدنى للقبول بكليات الهندسة 92.8%، وبالنسبة لكليات الاقتصاد والعلوم السياسية سيكون الحد الأدنى 95%، وكليات الإعلام سيصل الحد الادنى للقبول بها إلى 94%.
وفى سياق آخر، شهدت الجامعات الخاصة بمدينة ٦ أكتوبر إقبال متوسط من قبل طلاب الثانوية العامة الراغبين فى الالتحاق بها، أما في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا فقد أقبل الكثير من الطلاب المتقدمين على الالتحاق بكلية الإعلام بحسب مصدر داخل الجامعة.

وبخصوص موعد المرحلة الثانية في تنسيق الثانوية 2024 ، الاماكن الباقية في الكليات للمرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2024 – حيث لانزال نقدم لكم كل مايهم طلاب الثانوية العامة فيمايخص تنسيق الجامعات لهذا العام حيث انتهت منذ الاربعاء المرحلة الاولى للتنسيق ومن المقرر ان يعلن خلال ايام نتائج التنسيق حيث انتهى طلاب الثانوية العامة من تسجيل رغباتهم فى تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات والمعاهد المختلفة، أمس، فيما شهدت معامل التنسيق بجامعات القاهرة وعين شمس وحلوان إقبالاً ضعيفاً، فى اليوم الخامس والأخير لفتحها أمام الطلاب، فيما سجل 109 آلاف طالب وطالبة رغباتهم على الموقع الإلكترونى، فيما سيتم إعلان نتيجة المرحلة خلال 72 ساعة من انتهائها، فيما شهد معمل التنسيق الإلكترونى للأزهر إقبالاً كبيراً، أمس، وتم رفع طابع كلية الحاسبات قبل فتح موقع التنسيق بساعات، فيما تقدم 38512 طالباً بالثانوية العامة بتظلمات على 105499 ورقة إجابة، و6000 تظلم للثانوية الأزهرية.

الاماكن الباقية في الكليات للمرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2024

اما عن الاماكن الشاغرة والتي سوف تكون متاحة لطلاب المرحلة الثانية للتقديم فيها من الكليات الحكومية ، فهي كالتالي :-

  1. – الاماكن الباقية لطلاب علمي علوم :- كليات العلوم – كليات الطب البيطرى – كليات التمريض وكليات التجارة
  2. – الاماكن الباقية لطلاب علمي رياضة :- كليات الحاسبات والمعلومات ، كليات العلوم ، بعض الاماكن بكلية الاقتصاد وكليات التجارة
  3. – الاماكن الباقية لطلاب ادبي :- كليات الاعلام وكلية السياسة والاقتصاد و كليات الآداب وكليات الحقوق و كليات التجارة.