15ج رسوم وطريقة استخراج كارت ميزة ومميزات وعيوب بطاقة ميزة البنك الاهلى وبنك مصر ونسبة الخصم من الرصيد وطريقة الشحن وسحب من الرصيد بدون رسوم

رسوم وطريقة استخراج كارت ميزة

تبلغ رسوم استخراج كارت ميزة 15 جنيهًا مصريًا، شاملة مصاريف الشحن، وتكون التكلفة على النحو التالي:

  • 15 جنيهًا مصريًا عند إصدار البطاقة لأول مرة.
  • 10 جنيهات مصرية عند تجديد البطاقة.
  • 10 جنيهات مصرية عند استبدال البطاقة التالفة أو المفقودة.
 

اخبار متعلقة ب15ج رسوم وطريقة استخراج كارت ميزة بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

رسوم وطريقة استخراج كارت ميزة

مسابقات وجوائز قيمة على كارت ميزة , للحث على البقاء بالمنازل لمنع تفشي كورونا في ظل الإنتشار الكبير لفيروس كورونا الذي تشهده معظم دول العالم، وفي ظل التدابير الاحترازية الوقائية لمنع انتشار هذه الجائحة، استخدم كارت ميزة ومميزات كثيرة لبطاقة ميزة البنك الاهلى وبنك مصر, الان بصورة البطاقة فقط تقدر تحصل علي “كارت ميزة” بدون رسوم مستخبية, كل مايخص بطاقة ميزة البنك الاهلي ومميزات بطاقة ميزة ومساوئها من بنك مصر وطريقة استخراج كارت ميزة .

بطاقة ميزة بنك القاهرة

بطاقة ميزة البنك الاهلى المصرى وبدأت وزارة المالية بالتعاون مع الجهات الإدارية والبنوك المشتركة بمنظومة الدفع الإلكتروني لمستحقات العاملين بالدولة، اعتبارًا من أول سبتمبر الحالى، إجراءات استبدال ما يقرب من ٥ ملايين بطاقة مميزات وعيوب بطاقة ميزة البنك الاهلى وبنك مصر ونسبة الخصم من الرصيد وطريقة الشحن وسحب من الرصيد وحددت وزارة المالية 5 بنوك تعمل في السوق المحلية هي “الأهلي المصري، ومصر والقاهرة والتجاري الدولي، والزراعي المصري”، بتوفير بطاقات مسبقة الدفع “ميزة” مجانا دون أي مصاريف للمواطنين لمدة 6 شهور، وذلك تشجيعا لهم على استخدامها.

كارت ميزة البنك الاهلي

أطلق البنك الأهلي المصري، اليوم الأحد، لعملائه “كارت ميزة” المدفوع مقدمًا بنوع البلاتينيوم، الخاص بالاستخدام المحلي، بالتنسيق مع البنك المركزي المصري، وشركة بنوك مصر وأوضح أحمد إبراهيم، مصرفي، في تصريحات خاصة لـ”النجعاوية”، أن بطاقة “ميزة” تعد أول بطاقة وطنية ذات علامة تجارية مصرية، والتي من شأنها تفعيل استراتيجية البنك المركزي، والجهاز القومي للمدفوعات، لتقليل تداول الكاش، من خلال ميكنة المدفوعات، وإدخال غير المتعاملين في منظومة الجهاز المصرفي.
 
وأوضح إبراهيم أن “كارت ميزة” يتم إصداره مجانًا دون أي مصاريف في الشهر الأول من تاريخ إصداره، لافتًا أن شروط الحصول عليه تتلخص فيما يلي:
 
1ـ يتم إصدار كارت ميزة للأفراد من سن 16 عامًا، بصورة الرقم القومي.
 
2ـ تصدر البطاقة لجميع المواطنين سواء كانوا عملاء للبنك الأهلي أو غير عملاء له.
 
3ـ تطرح البطاقة مجانًا في الشهر الأول، ويكون رسم إصدارها 25 جنيهًا بعد ذلك.
 
4ـ يتم دفع رسوم اشتراك سنوية قدرها 15 جنيهًا.
 
5ـ البطاقة سارية لمدة 3 سنوات وتجدد في نهاية المدة.
 
6ـ الحد الأقصى لرصيد البطاقة 50 ألف جنيه، والحد الأقصى للسحب النقدي اليومي 20 ألف جنيه.
 
7ـ الحد الأقصى للشراء اليومي من ماكينات POS محليًا 30 ألف جنيه.
 
8ـ الاستفسار عن الرصيد من ماكينات الصراف الآلي “داخل مصر” مجانًا.
 
9ـ عمولة السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي 2 جنيه من ماكينات البنك الأهلي، وعمولة 5 جنيهات للسحب من غير ماكينات البنك الأهلي.
 
10ـ امكانية استلام الحوالات الواردة من الخارج على بطاقة ميزة المدفوعة مقدمًا.

 

كارت ميزة البنك الزراعي

أعلن حسام صابر رئيس قطاع التجزئة بالبنك الزراعي المصري، أنه في اطار توجه الدولة للتحول لمجتمع غير نقدي وكذلك للدور الرائد للبنك الزراعي، في تعزيز الشمول المالي على ارض الواقع يقدم  البنك الزراعي، خدمة اصدار بطاقة الخصم المباشر “كارت ميزة الزراعي” المسبق الدفع لجميع المصريين ( المتعاملين والغير متعاملين مع البنك ) ، وذلك بجميع فروع البنك الزراعي المصري، والبالغ عددهم ١٢١٠ فرعا بكافة انحاء الجمهوريه )

وأضاف  أن كارت ميزة – يستخدم للمدفوعات الحكوميه ( حيث يتم سداد جميع المدفوعات الحكومية الكترونيا اعتبارا من اول مايو ٢٠١٩ )
وللسحب النقدي، وكذلك للشراء من المتاجر وعبر الانترنت.

وأشار  أنه يتم أصدر الكارت مجانا، ويتم استخراج كارت ميزة بتقديم الرقم القومي، ويتم شحن رصيد الكارت، من اي فرع للبنك الزراعي المصري.

مؤكدا أن البنك يصدر 1.200 مليون بطاقة كدفعة اولى ويستهدف اصدار 2.5 مليون بطاقة خلال 3 سنوات

تفاصيل كارت ميزة وشروط الحصول عليه:

1 – أول بطاقة دفع محلية مدفوعة مقدما تحمل شعار البنك الزراعي المصري.

2- يجرى إصدار البطاقة للاستفادة منها في تنفيذ عمليات السحب النقدي والشراء الآمن من نقاط البيع المنتشرة داخل مصر.

3 – تصدر بطاقة ميزة كبطاقات مدفوعة القيمة مقدما لشرائح العملاء المختلفة داخل مصر فقط.

4 – الحد الأدنى للسن للحصول على الكارت 16 عاما.

5 – يجرى إصدار البطاقة بدون الحاجة لفتح حساب، ولا يمكن ربطه بأي حساب بالبنك اعتبارا من سن 16 عاما.

6 – يتم الإيداع النقدي من أي وحده بالبنك من خلال الـ pos.

7 – الحد الأقصى للسحب النقدي اليومي داخل مصر 10 آلاف بحد أقصى 5 حركات يوميا.

8 – يمكن طلب إصدار البطاقة مطبوع عليها اسم العميل، أو استلام البطاقة في نفس اليوم بدون طباعة أسم العميل عليها وذلك من خلال أي وحده للبنك.

9- يمكن دفع المدفوعات الحكومية المختلفه من فواتير وضرائب وخلافه من خلال الكارت .

يذكر أن وزارة المالية، انتهت من اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيق منظومة تحصيل المستحقات المالية الحكومية الكترونيا؛ تفعيلا لقرار الوزير الذي يتيح للمواطنين سداد المستحقات المالية الحكومية بما فيها الضرائب والرسوم الجمركية فيما يزيد عن 500 جنيه بإحدى الوسائل الإلكترونية، اعتبارا من أول مايو الجاري مع إتاحة سداد ما دون هذا المبلغ بوسائل الدفع الأخرى، وفيما يزيد عن 10 الآلف جنيه سيتم سداده من خلال فروع البنوك العاملة بالسوق المصرفية المصرية.

كارت ميزة بنك القاهرة

كشف حازم حجازي نائب رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، أن البنك يستهدف طرح مليون بطاقة “ميزة” مسبقة الدفع سنويا، يجري توفيرها من نحو 221 فرعا منتشر حول الجمهورية في إطار خطة الدولة لتقليل تداول الكاش، مؤكدا أنه لن تحصل أي رسوم من المواطنين على إصدار البطاقة خلال 6 أشهر والعملاء يقدروا يسددوا مدفوعاتهم الحكومية بأي بطاقة من بطاقات بنك القاهرة سواء الائتمانية أو مسبقة الدفع أو بطاقة الخصم المباشر، ومن لا يمتلك أي بطاقة أو يرغب في امتلاك بطاقة ميزة فإنه يمكنه الحصول عليها مجانا دون مصاريف”.

بطاقة ميزة من بنك التعمير والاسكان

مع اعلان البنك المركزي المصري إطلاق منظومة بطاقات الدفع الوطنية رسميا  تحت الاسم التجاري (ميزة) بهدف توسيع قاعدة الشمول المالي، وامتلاك منظومة دفع وطنية تتيح للعملاء الشراء والتعامل مع أي أداة تحصيل الكتروني داخل مصر اسوة بأي بطاقة بعلامة تجارية دولية، بالإضافة الى زيادة عدد المتعاملين مع البنوك

:  تأتي بطاقة ميزة كبطاقة متعددة التطبيقات بحيث يمكن استخدامها في الاتي

 

  • صرف الدعم النقدي والعيني مستقبلا .
  • اجراء كل المعاملات الخاصة بالدفع مثل سداد فواتير التليفون والكهرباء والغاز وغيرها –
  • سداد أي مدفوعات من خلال نقاط البيع المختلفة.
  • تتيح إمكانية السحب النقدي والشراء من المتاجر والمحلات.
  • تلك البطاقة سوف تستوعب ما يقرب من 7 تطبيقات تضم الخدمات الحكومية المختلفة التي تقدمها الحكومة للمواطنين بما فيها منظومة الدعم والخدمات البنكية.

 

مميزات بطاقة ميزة بنك مصر

بنك مصر أول بنك يصدر بطاقة ” ميزة ” المحلية للدفع الإلكتروني بالتعاون مع إي فايننس
قام بنك مصر بإصدار بطاقة ” ميزة ” المحلية للدفع الإلكتروني وذلك لأول مرة في مصر، كأول بطاقة مدفوعات ذكية تحمل شعار شبكة المدفوعات الوطنية “ميزة” بالتعاون مع شركة إي فايننس e-finance والتي تعد أول بطاقة دفع محلية تحمل شعار الشبكة المحلية للمدفوعات عن طريق شركة بنوك مصر 123.

مميزات كارت ميزة بنك مصر

و يعد اصدار بنك مصر لبطاقة ميزة استكمالا لدور بنك مصر الريادي في مجال خدمات الدفع الإلكترونية، فإن البنك يقدم العديد من الخدمات منها؛ “محفظة بنك مصر -BM WALLET-” للدفع عن طريق الهاتف المحمول والتي يمكن ربط بطاقة ميزة بها ، بالإضافة إلى ما يقدمه البنك حالياً من خدمات تحصيل المدفوعات لدى التجار من خلال آلات البيع الطرفية POS  وعبر شبكة الانترنت. ويعد ذلك دفعا لجهود الدولة بهدف تحقيق الشمول المالي وتوفير الخدمات المالية لجميع شرائح المجتمع، مع خفض استخدام أوراق النقد خارج القطاع المصرفي ودعم وتحفيز استخدام الوسائل والقنوات الإلكترونية فى الدفع بدلاً عنه، وكذلك تطوير نظم الدفع القومية وأطر الإشراف عليها للحد من المخاطر المرتبطة بها من أجل خلق نظم آمنة وذات كفاءة وفاعلية بهدف دمج أكبر عدد من المواطنين فى النظام المصرفي وضم القطاع غير الرسمي الى القطاع الرسمي وتخفيض تكلفة انتقال الاموال وزيادة المتحصلات الضريبية وكذلك حماية حقوق مستخدمي نظم وخدمات الدفع وتحقيق تنافسية سوق خدمات الدفع وتنظيم عمل الكيانات القائمة ورقابتها.

كل ما يفيدك في كارت ميزة بطاقات CIB ميزة وما يضرك

إجراءات الحصول على كارت ميزة

  • التوجه إلى أقرب فرع من فروع البنك الأهلي المصري المنتشرة داخل جمهورية مصر العربية.
  • استيفاء طلب الاصدار الخاص ببطاقة ميزة المدفوعة مقدما وإرفاقه مع صورة بطاقة الرقم القومي السارية أو جواز سفر سارٍ موضح به الرقم القومي.
  • استلام بطاقة الدفع وانتظار الرسالة النصية الخاصة بتفعيل تلك البطاقة، “يتم استلام البطاقة في الحال بدون اسم مطبوع عليها، وفي حال طلبكم لبطاقة مطبوع عليها يتم تقديم الطلب واستلام البطاقة خلال مدة يتم إفادتكم بها”.
  • هل بمجرد استلام البطاقة يمكن استخدامها؟
  • ستصلك رسالة نصية تفيد تفعيل البطاقة وامكانية شحنها واستخدامها في كافة التعاملات المالية.

كيف أحصل على الرقم السري الخاص ببطاقة كارت ميزة

يتم إنشاء الرقم السري الخاص بك المكون من 4 أرقام بمعرفتك من خلال ماكينات ال ATM الخاصة بالبنك الأهلي المصري فور استلام الرسالة النصية التي تفيد تفعيل البطاقة.

ما هي المحددات والعمولات الخاصة بالبطاقة؟

خصائص البطاقة: سداد المستحقات الحكومية.

تعد بطاقة ميزة المدفوعة مقدما من البنك الأهلي المصري أول بطاقة دفع إلكترونية تمكنك من سداد المدفوعات الحكومية إلكترونيا بسهولة وأمان السحب النقدي.

توفر بطاقة ميزة حرية السحب النقدي من خلال شبكة الصراف الآلي الخاصة بالبنك الأهلي المصري أو من خلال ماكينات البنوك الأخرى داخل مصر التي تحمل علامة 123 .

المشتريات من خلال التجار: وجود شعار ميزة يتيح لك قبول البطاقة لدى شبكة واسعة من التجار المتاح لديهم نقاط البيع الإلكترونية والتي تمكنك من شراء السلع و الحصول على الخدمات من خلال البطاقة متطلبات الاشتراك: صورة البطاقة الشخصية السارية أو جواز السفر الموضح به الرقم القومي.

كارت ميزة من بنك مصر

  • تصدر كارت ميزة بنك مصر، ليستخدمها العملاء في الدفع الإلكتروني، بالتعاون مع شركة إي فايننس e-finance. وننشر شروط الحصول على كارت ميزة بنك مصر: الحد الأدنى للسن للحصول على الكارت 16 عاما.
  • – يجرى إصدار البطاقة بدون الحاجة لفتح حساب.
  • – 15 جنيها رسوم إصدار البطاقة.
  • – مدة البطاقة عامين من تاريخ الإصدار ولا تجدد.
  • – بعد انتهاء صلاحية البطاقة يتم تقديم طلب لإصدار بطاقة جديدة برسوم جديدة.
  • – يتم الإيداع النقدي من أحد فروع بنك مصر.
  • – الحد الأقصى للسحب النقدي اليومي داخل مصر 10 آلاف بحد أقصى 5 حركات يوميا على آلا يزيد عن 50 ألف جنيه شهريا.
  • – لا توجد عمولة للسحب من ماكينات صرف بنك مصر، وتبلغ 6 جنيهات من ماكينات صرف البنوك الأخرى.
  • – لا توجد رسوم للاستعلام عن الرصيد من ماكينات صرف بنك مصر، وتبلغ قيمتها جنيهين من ماكينات صرف البنوك الأخرى ذات الشعار 123.
  • – تصدر بطاقة “ميزة” من أي فرع لبنك مصر، وضرورة إحضار صورة بطاقة الرقم القومي سارية والأصل للاطلاع.
  • ومن أهم المعلومات عن كارت ميزة بنك مصر:
  • – أول بطاقة دفع محلية تحمل شعار الشبكة المحلية للمدفوعات عن طريق شركة بنوك مصر 123.
  • – تصدر البطاقة للاستفادة في تنفيذ عمليات السحب النقدي والشراء الآمن من نقاط البيع المختلفة في مصر.
  • – بطاقة مدفوعة القيمة مقدما لشرائح العملاء المختلفة داخل مصر فقط.
  • – غير متاح استخدام البطاقة على شبكة الإنترنت.
  • – يمكن طباعة اسم العميل على البطاقة.

 

 

بطاقات CIB ميزة
 
أعلن CIB عن إطلاق بطاقات «CIB ميزة» وهي إضافة جديدة لمحفظة البطاقات المتنوعة ودائمة النمو الخاصة بالبنك. وتأتي البطاقات الجديدة في إطار الجهود التي يبذلها CIB لدعم توجه الحكومة المصرية نحو تعزيز الشمول المالي والتحول نحو مجتمع غير نقدي.
وتتيح بطاقات «CIB ميزة»، بطاقة «ميزة» مسبقة الدفع (كارتي) وبطاقة «ميزة» مسبقة الدفع للمرتبات الحكومية، مجموعة من الخدمات المصرفية تتضمن سحب الأموال من ماكينات الصراف الآلي المحلية وإتمام عمليات الشراء من خلال نقاط البيع الإلكترونية (POS) والشراء عبر الانترنت محلياً.
 
1. بطاقة «ميزة» مسبقة الدفع (كارتي): هي أسرع بطاقة «ميزة» يمكن إصدارها، فهي متاحة لأي عميل يحمل بطاقة الرقم القومي وتصدر في الحال.
2. بطاقة «ميزة» مسبقة الدفع للمرتبات الحكومية: يتم إصدارها لتحويل مرتبات موظفي الهيئات الحكومية. وتعد هذه البطاقة أحد الحلول الذكية لتحويل مرتبات العاملين بالهيئات والمؤسسات الحكومية بغض النظر عن قيمة الرواتب.
 
نوع البطاقة/ المصاريف    بطاقة «ميزة» مسبقة الدفع (كارتي) بطاقة «ميزة» مسبقة الدفع للمرتبات الحكومية
مصاريف إصدار / تجديد   15 جم  20 جم 
مصاريف استبدال   15 جم  20 جم 
مصاريف السحب النقدي    ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك  مجانًا  مجانًا
 ماكينات الصراف الآلي الغير تابعة للبنك  5 جم  3 جم 
مصاريف شحن البطاقة​ ​ ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك  مجانًا  مجانًا
الفروع التابعة للبنك  10 جم  ​لا يوجد
الحد الاقصى لشحن البطاقة  20,000 جم لا يوجد
الحد الاقصى للسحب النقدي اليومي حد اقصى 10 معاملات 6,000 جم لا يوجد
الحد الاقصى للشراء اليومي حد اقصى 10 معاملات 6,000 جم لا يوجد
الحد الاقصى للسحب النقدي الشهري حد اقصى 30 معاملة 50,000 جم 100,000 جم 
الحد الاقصى للشراء الشهري حد اقصى 30 معاملة​ 50,000 جم  150,000 جم 
 مدة صلاحية البطاقة      3 سنوات  5 سنوات