اخر اخبار زيادة المعاشات الجديدة 2024 هل هناك زيادة رفع فى المعاشات 2024

أخبار زيادة المعاشات الجديدة 2024

أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في مصر، عن زيادة المعاشات الجديدة 2024، حيث سيتم رفع الحد الأدنى للمعاشات لمن تنتهي خدمتهم اعتبارًا من 1 يناير 2024 إلى 1300 جنيه بدلًا من 1105 جنيهات، فيما يبلغ الحد الأقصي للمعاشات 10080 جنيهًا بدلاً من 8720 جنيهًا.

صورة صورة لزيادة المعاشات الجديدة 2024

ويأتي هذا الرفع في إطار حرص الدولة المصرية على توفير حياة كريمة للمواطنين، ودعم الفئات الأكثر احتياجًا.

وأوضح اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أنه سيتم صرف الزيادة الجديدة للمعاشات اعتبارًا من شهر يوليو 2024، وذلك بعد انتهاء الحسابات المالية اللازمة.

وأضاف عوض أن الزيادة الجديدة تشمل جميع أصحاب المعاشات، سواء الذين يتقاضون المعاش بصفة شهرية أو الذين يتقاضونه بصفة دورية، مثل المعاشات المستحقة عن الوفاة أو العجز أو الإحالة للمعاش.

ولفت عوض إلى أنه سيتم صرف الزيادة الجديدة للمعاشات من خلال البنوك العاملة في مصر، وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية.

وأعرب عوض عن سعادته بزيادة المعاشات الجديدة، والتي تأتي في إطار حرص الدولة المصرية على توفير حياة كريمة للمواطنين، ودعم الفئات الأكثر احتياجًا.

اخبار متعلقة باخر اخبار زيادة المعاشات الجديدة 2024 بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

صرف المعاشات الجديدة 2024

وتم فتح أبواب جميع المناطق التأمينية ومنافذ الصرف منذ الساعات الأولى من صباح اليوم تخفيف الأعباء على أصحاب المعاشات وتبدأ وزارة التضامن الاجتماعي صرف معاشات شهر أبريل 2024 اعتبارا من يوم الاربعاء وذلك لمن يتقاضون 1000 جنيه فأقل ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف وسيقومون بصرف معاشاتهم من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد وماكينات الصرف خلال أيام ” الأربعاء والخميس والسبت” الموافقة ” 1,2,4″ من شهر إبريل وذلك لمنع التكدس فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد .

هل هناك زيادة فى المعاشات 2024

وافق البرلمان المصري بشكل مبدئي على قانون زيادة المعاشات بنسبة 15 % في شهر يونيو ، وبقيمة 150 جنيها كحد أدنى لزيادة المعاشات ، وليكون الحد الأدنى للمعاشات الجديدة 900 جنيها ،وغادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى أكدت حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى، على منح أصحاب المعاشات حقوقهم، حيث تم رفع المعاشات خلال الـ 6 سنوات الماضية بنسبة 67%، وكذلك زيادة الحد الأدنى المعاشات من 150 إلى 900 جنيه.
يهدف مشروع قانون زيادة المعاشات إلى تحسين أوضاع أصحاب المعاشات ، ورفع المعاناة التي عليهم ، لأنهم الفئة الأقل دخلا ، ولمواجهة ارتفاع الأسعار الذي لم تبذل الدولة جهدا لتوفيق أوضاعهم معه طوال الفترة الماضية.

اخر اخبار زيادة المعاشات الجديدة يناير 2020

نجحت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى فى تنفيذ توجيهات الرئيس وإعداد قانون يهدف إلى الارتقاء بمنظومة التأمينات الاجتماعية، والذى من المقرر البدء فى تطبيقه اعتبارا من شهر يناير 2024 ، حيث تضمن القانون بأن تزاد المعاشات المستحقة فى 30 يونيو من كل عام اعتبارا من أول يوليو بنسبة معدل التضخم بحد أقصى لنسبة الزيادة 15% ، وأن لا تزيد قيمة الزيادة فى المعاش على نسبة الزيادة منسوبة إلى الحد الأقصى لأجر الاشتراك الشهرى فى 30 يونيو من كل عام، وأن لا يقل إجمالى المعاش المستحق عن 65% من الحد الأدنى للاشتراك التأمينى مع رفع سن المعاش تدريجيا لـ 65 عاما بداية من 2040.

كما وافق مجلس النواب على مجموعة من مواد مشروع قانون ، قدمته الحكومة المصرية لزيادة المعاشات 2024 ، ونص المشروع على الزيادة بنسبة 15% ، وفي المادة الثانية أن يكون الحد الأدنى 900 جنية لمعاش المؤمن عليه أو صاحب المعاش المستحق وفقا لقانون التأمين الصحي.
وفي المادة الثالثة من قانون زيادة المعاشات ، فانه يلزم الدولة والخزانة العامة بتحمل الأعباء المالية المترتبة على تنفيذ أحكام المادة الأولى والثانية من المشروع.

موعد زيادة المعاشات

وعن موعد زيادة المعاشات وفق مشروع القانون الجديد ، فأن القانون حدد في مادته الأولى أن موعد تطبيق زيادة المعاشات بنسبة 15% سيكون اعتبارا من 1/7/2024 .
ويكون موعد تطبيق الحد الأدنى لزيادة المعاشات 900 جنيه بداية من تاريخ العمل بالقانون.