فتوى قروض السيارات.. قرض السيارة من بنك فيصل وعروض من بنوك افضل لقرض سيارة بفائدة اقل وشروط ميسرة

فتوى قروض السيارات

حكم شراء سيارة بالتقسيط من البنك جائز شرعًا، بشرط أن تكون الأقساط لأجل معلوم، وأن يكون إجمالي الثمن محددًا. ولا حرج أيضًا في أن تتم هذه المعاملة عن طريق البنك كممول، فهذه الصورة لا تعد من قبيل القرض الذي جرّ نفعًا حتى تكون من باب الربا المحرم.

وجاء في فتوى دار الإفتاء المصرية حول هذه المسألة:

“من المقرر شرعًا جواز البيع بالتقسيط مقابل زيادة في ثمن السلعة، بشرط أن تكون الأقساط لأجل معلوم، وأن يكون إجمالي الثمن محددًا. ولا حرج أيضًا في أن تتم هذه المعاملة عن طريق البنك كممول، فهذه الصورة لا تعد من قبيل القرض الذي جرّ نفعًا حتى تكون من باب الربا المحرم.

وأما كون البنوك الربوية لا تقوم بشراء السيارات، ولكنها تقرض العميل ثمنها، ثم يسدده لها بزيادة على أقساط، فهذا عقد ربا محرم. وراجع ضوابط البيع بالتقسيط في الفتوى: 264301، والفتوى: 334336.”

صورة فتوى دار الإفتاء المصرية حول قروض السيارات

وهناك بعض الشروط التي يجب مراعاتها عند شراء سيارة بالتقسيط من البنك، ومنها:

  • أن يكون البنك مرخصًا من قبل الجهات الحكومية المختصة.
  • أن يكون العقد المبرم بين البنك والعميل واضحًا وصريحًا، ويتضمن جميع الشروط والأحكام، بما في ذلك المبلغ المقترض، وقيمة الأقساط، والفوائد، ومدة السداد.
  • أن يكون العميل قادرًا على سداد الأقساط في مواعيدها، حتى لا يتعرض للغرامات والتأخيرات.

وإذا تم الالتزام بهذه الشروط، فلا حرج في شراء سيارة بالتقسيط من البنك.

بالنسبة لقرض السيارة ،تقرر أن تكون الأقساط الستة المؤجلة من قبل بنوك التجزئة وشركات التمويل والتمويل الأصغر بدون رسوم على التأجيل وبدون فوائد أو أرباح إضافية ولا زيادة في سعر الربح أو الفائدة وقرض السيارة بشروط ميسرة،بسبب مواجهة انعكاسات الانتشار العالمي لفيروس كورونا على المستوى المحلي بما يحافظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين قرض سيارة بفائدة اقل.

اخبار متعلقة بفتوى قروض السيارات.. قرض السيارة من بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

نظام تقسيط السيارات من بنك فيصل الاسلامى 2024

بالطبع فى عروض من بنوك اخرى افضل بكتير بغض النظر عن البيع بالأجل وعروض من بنوك افضل لقرض السيارة بفائدة اقل وشروط ميسرة تعتبر معاملاته بنك فيصل ممتازة وحسب الشريعة – قرض السيارة من بنك فيصل
الاوراق والاجراءات والشروط المطلوبة لقرض السيارة من بنك فيصل

قرض السيارة من بنك فيصل الاسلامى 2024

المقدم: 35 % من قيمة السيارة ( أدنى مقدم ).
الفائدة: 7.6 % تقسيط على 3 سنوات أو 8.2 % تقسيط على 5 سنوات.
تأمينات إجبارية: 2.5 % سنوياً على إجمالي قيمة السيارة من خلال شركات متعاقدة مع البنك.
مصروفات إستعلام: 100 جنيه مصري.
الضرائب: يخصم 0.5 % ( نصف بالمائة ) من قيمة السيارة تسدد للضرائب.

شراء سيارة بضمان الوديعة بنك فيصل

 
خطاب من الشركة بالمرتب ، ويختم ويصدق من البنك التابع له الشركة التي يعمل بها الموظف. ( أخبروني في هذه النقطة أنها سهلة للغاية ومتعارف بها داخل البنوك )

الأوراق المطلوبة لقرض السيارة من بنك فيصل:

صورة البطاقة الضريبية الخاصة بتوكيل السيارات ، أو المعرض المراد الشراء منه ( أخبروني في هذه النقطة أيضاً أنها سهلة للغاية ، ومتعارف عليها داخل البنوك ، وأن الأفضل هو الشراء من التوكيلات مباشرة ، وإذا كان الوكيل له سيارات منتشرة في الشوارع ، فلن تحتاج صورة البطاقة الضريبية منه لأننا كبنك بالتأكيد حصلنا عليها من طلبات عملاء قبلك إشتروا سياراتهم من خلال هذا الوكيل ).
خطاب من الوكيل بعرض أسعار للسيارة المراد شرائها موجه لبنك فيصل.

البيع بيتم على حسب الشروط الى وضعها علماء فى التعاملات الاسلامية علشان نضمن ان عملية البيع بالاجل دة حلال 100%

اولا :
انت لازم تكون هتشترى عربية جديدة والبنك بيحسب ثمن العربية بعد عدد السنين الى هتكون فى القسط ويقسطهالك بسعر جديد هتقولى ازاى ؟
يعنى انا اشتريت النترا ب 110 الف دفعت 50 الف مقدم وهقسط على سنتين
البنك بيزود على ثمن العربية 7% على كل سنة يبقى هيبعللك العربية بكام ؟
124 الف تقريبا و بتكتب شيكات على نفسك بقيمة كل قسط انا كتبت 24 شيك ب 3500 جنيه وكل شهر بتسدد شيك من مرتبك لحد ما تخلص ثمن العربية باذن الله كدة عملية البيع بالاجل حلال زى ما بتروح تشترى ثلاجة مثلا ويقوللك لو جبتها كاش هتاخدها ب 5000 و جبتها بالقسط هتبقى 6000 و دة اسمه بيع بالأجل
وبنك فيصل بيحرص على انة يشترى العربية بكامل ثمانها من التوكيل او المعرض اقبل ما يبعهاللك علشان عملية البيع لا يدخل فيها غير طرفين بس بائع و مشترى فقط

ثانيا :
1- بالنسبة لتأمين دة شيئ ضروروى جدا بس طبعا بشكل حلال هتقولى ازاى ؟
2- فى شركة تأمين جديدة اسمها بيت التامين التكافلى الاسلامى يعنى اية تكافلى اسلامى ؟

حكم شراء سيارة بالتقسيط من بنك فيصل الإسلامي

هقوللك الشركة دة مفروض اخر كل سنه بتشوف هية صرفت اد اية على حوادث العربيات عندها وبتخصم من الربح 40% مكسب وترجع الباقى للمشتركين فيها وهوة دة النظام الاسلامى وكدة تضمن ان شاء الله ان لو عربيتك حصلها اى حاجة هتتصلح بمبلغ بتدفعة كل سنه فى حالتى انا كنت بدفع 3500 جنيه كل سنه و التامين ضرورى علشان لو العربية اتقلبت مثلا فى حادث وانت امتنعت عن الدفع شركة التامين تجبللك عربية جديدة او تصلحها وترجعهاللك زى الجديدة.

مزايا وشروط قرض السيارة في 7 بنوك خاصة وإسلامية للموظفين في الحكومة أو القطاع الخاص.

 

1 – مصرف أبوظبي الإسلامي:

 

الحد الأدنى للقرض من 20 ألف جنيه ويصل إلى 500 ألف جنيه في حال تحويل الراتب على البنك ومدة سداد القرض تتراوح بين 6 أشهر إلى 5 سنوات والفائدة تتراوح بين 10% إلى 12% ثابتة حسب نوع الشركة وإمكانية تحويل الراتب على البنك من عدمه المصاريف الإدارية 1.5% من إجمالي قيمة القرض والدخل الشهري للعميل لا يقل عن 1500 جنيه في حال التحويل وألفي جنيه في حال عدم التحويل لا يقل سن المقترض عن 21 عاما ولا يزيد على 60 عاما عند سداد آخر قسط من القرض والبنك يمول نسبة تتراوح من 75% إلى 80% من إجمالي سعر السيارة مقابل سداد العميل 20% من إجمالي القرض.

 

2- بنك فيصل الإسلامي:

قيمة القرض تصل إلى 500 ألف جنيه كحد أقصى ومدة سداد القرض تتراوح من عام إلى 7 سنوات كحد أقصى ونسبة الفائدة تتغير حسب سعر الكوريدور بالبنك المركزي بزيادة 1.5% والمصاريف الإدارية تتراوح بين 1% إلى 2% حسب نوع الوظيفة دخل العميل الشهري لا يقل عن 1500 جنيه ويقدم البنك تمويلا بنسبة 75% من إجمالي ثمن السيارة لا يقل سن المقترض عن 21 عاما ولا يزيد على 60 عاما عند سداد آخر قسط من القرض.

3 – بنك البركة:

قيمة القرض تصل إلى مليون جنيه حسب راتب العميل  ومدة سداد القرض تتراوح بين عام وتصل إلى 7 سنوات حسب تحويل الراتب من عدمه ونسبة الفائدة تتراوح بين 18% إلى 21% متناقصة حسب إمكانية تحويل الراتب على البنك والمصاريف الادارية تتراوح بين 1% إلى 2% حسب نوع الوظيفة دخل العميل الشهري لا يقل عن 3 آلاف جنيه ولا يقل سن المقترض عن 21 عاما ولا يزيد على 60 عاما عند سداد آخر قسط من القرض ويقدم البنك تمويل بنسبة 80% من إجمالي قيمة السيارة.

4 – قرض البنك العربي الأفريقي الدولي:

قيمة القرض تتراوح بين 30 ألف جنيه وتصل إلى 1.5 مليون جنيه حسب إمكانية تحويل الراتب على البنك من عدمه ومدة سداد القرض تتراوح بين عام واحد ولا تزيد على 7 سنوات كحد أقصي ونسبة الفائدة تتراوح بين 18% متناقصة في حال تحويل الراتب أو 21% متناقصة في حال عدم تحويل الراتب والمصاريف الإدارية 1.5% من إجمالي قيمة القرض ودخل العميل الشهري لا يقل عن 3 آلاف جنيه ولا يقل سن المقترض عن 21 عاما ولا يزيد على 60 عاما عند سداد آخر قسط من القرض يقدم البنك تمويل يصل إلى 90% من إجمالي سعر السيارة.

و5 – أي جي بنك:

قيمة القرض تتراوح بين 25 ألف جنيه كحد أدنى وتصل إلى 750 ألف جنيه كحد أقصى ومدة سداد القرض لا تقل عن 6 أشهر ولا تزيد على 7 سنوات كحد أقصى ونسبة الفائدة تتراوح بين 19.5% متناقصة لمدة القرض أقل من 5 سنوات ـ و20.4% على مدة القرض التي تزيد على 5 سنوات والمصاريف الإدارية 2.5% من إجمالي قيمة القرض والدخل الشهري للعميل لا يقل عن 2500 جنيه في حال تحويل الراتب على البنك أو 3 آلاف جنيه في حال تحويل الراتب على بنك آخر ولا يقل سن المقترض عن 21 عاما ولا يزيد على 60 عاما عند سداد آخر قسط من القرض.

6 – بنك الشركة المصرفية العربية:

قيمة التمويل تتراوح بين 20 ألف جنيه حتى 700 ألف جنيه ومدة سداد القرض تتراوح بين 6 أشهر إلى 5 سنوات في حال تحويل الراتب وتزيد إلى 7 سنوات في حال عدم تحويل الراتب ونسبة الفائدة تتراوح بين 21.5% على مدة القرض 5 سنوات أو 22.5% على مدة القرض 7 سنوات.

المصاريف الإدارية 2.25% من إجمالي قيمة القرض والدخل الشهري للعميل لا يقل عن 1500 جنيه ولا يقل سن المقترض عن 21 عاما ولا يزيد على 60 عاما عند سداد آخر قسط من القرض ويقدم البنك تمويلا بنسبة 80% من إجمالي قيمة القرض.

7 – بنك الإسكندرية:

قيمة القرض تتراوح بين 15 ألف جنيه وتصل إلى مليون جنيه حسب إمكانية تكويد الشركة بالبنك أو تحويل الراتب على البنك.

مدة سداد القرض تتراوح بين عام إلى 8 سنوات حسب إمكانية تحويل الراتب على البنك أو القسط أو عدم التحويل ونسبة الفائدة تتراوح بين 16% متناقصة وتصل إلى 23% حسب تصنيف الشركة بالبنك وكذلك إمكانية تكويدها أو عدم تكويدها بالبنك والمصاريف الإدارية تتراوح من 2% إلى 2.5% حسب إمكانية تحويل الراتب وتكويد الشركة ومدة سداد القرض.

الدخل الشهري للعميل لا يقل عن ألف جنيه ولا يقل سن المقترض عن 21 عاما ولا يزيد على 60 عاما عند سداد آخر قسط من القرض ونسبة تمويل البنك للسيارة تصل إلى 100% كما يتيح البنك للعميل سداد جزء من ثمن السيارة كمقدمة تتراوح من 20% إلى 50% من إجمالي ثمن السيارة.

قرض السيارة من بنك التعمير والاسكان ,قرض السيارة من بنك ناصر الاجتماعى ,قرض السيارة من بنك فيصل ,قرض السيارة من بنك ناصر ,قرض السيارة من البنك الاهلى المصرى ,قرض السيارة من بنك باركليز ,قرض شخصي ,قرض السيارة من سيتى بنك ,قرض السيارة من البنك الاهلى