افراجات عيد الشرطة 25-1-2024 شروط العفو عن المساجين ~ مواعيد الإفراج عن المحبوسين :إطلاق سراح من يشمله العفو من السجناء خلال الأيام

نزول افراجات عيد الشرطة 25-1-2024 والعفو عن السجناء السعوديين والأجانب الذين ينطبق بحقهم الأمر الملكي الكريم – اسماء المسجونيين المعفو عنهم اليوم أوضحت محافظة جدة أنة إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين بالعفو عن السجناء السعوديين والأجانب الذين ينطبق بحقهم الأمر الملكي الكريم بمناسبة تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظة الله مقاليد الحكم والتعليمات الخاصة بالأمر الملكي ويجري استكمال الإجراءات اللازمة لإطلاق سراح من يشمله العفو من السجناء خلال الأيام القادمة وسيتم دراسة ملفات قضايا الحق العام وتطبيق الشروط للعفو عن المساجين.

شروط العفو عن المساجين

 

اخبار متعلقة بافراجات عيد الشرطة 25-1-2024 شروط العفو بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

أمير الكويت يعفو عن فئة معينة من السجناء وفق بعض المعايير

أمير الكويت يعفو عن فئة معينة من السجناء وفق بعض المعايير

خبر سار للمساجين بالكويت:”عاجل .. الرئيس مرزوق الغانم: سمو الأمير وجه بالعفو عن بعض المساجين في سجون الكويت وفق معايير معينة” أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، أن أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح وجه بالعفو عن بعض المساجين في سجون الكويت وفق معايير معينة، وفق ماجاء بموقع روسيا اليوم وقال الغانم إن أمير البلاد أعطى توجيهاته وتعليماته بشأن عدة أمور مهمة، على رأسها دعم المواطنين وتخفيف الآثار الاقتصادية عليهم ورفعها عن كاهلهم مما يستدعي صدور عدة قرارات في هذا الشأن.

 أعمال شغب للمطالبة بالعفو عن السجناء في لبنان تخوّفاً من انتشار فيروس كورونا

شغب في سجون لبنان خشية “كورونا” وتشهد سجون لبنان تمردا نتيجةَ خشية السجناء من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، واعتراضاً على إفراج السلطات عن قائد مليشيا تعاون مع إسرائيل أثناء احتلالها جنوب البلاد استجابة لـ “حزب الله” وأعلن نزلاء سجن رومية شمال شرق بيروت، وسجن آخر في طرابلس الإضراب عن الطعام، الاثنين، مطالبين بالعفو العام ليعود بعده الوضع ويتفاقم ليلاً في سجن رومية المكتظ، حيث يوجد أكثر من 3500 سجين وهو لا يتسع لأكثر من 1500.

مواعيد الإفراج عن المحبوسين

بحسب مراقبين وشهد سجن رومية أعمال شغب للمطالبة بتطبيق قانون العفو العام وتخوّفاً من انتشار فيروس كورونا، وعمد بعض المساجين إلى إضرام النار في الأمتعة والمفروشات.

أسماء الذين سيتم العفو عنهم في المغرب بسبب كورونا

حقوقيون ينادون بإطلاق سراح معتقلين لمنع تفشّي "كورونا" بالسجون
نفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، اليوم الخميس، صحة ما جاء في تسجيل صوتي منشور بمواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان “عاجل وخطير، توقعات بين السجناء: وباء كورونا يغزوهم”، مؤكدة أن الأمر “لا يعدو أن يكون مجرد ادعاءات كاذبة لا أساس لها من الصحة” , ودعت المنظمة المغربية لحقوق الإنسان إلى الإفراج عن المعتقلات والمعتقلين الاحتياطيين الذين يتابعون على خلفية تهم غير خطيرة، قصد تخفيف الاكتظاظ الذي تعاني منه السجون المغربية.

العفو عن بعض السجناء المصريين الذين ينطبق بحقهم العفو عن باقى مدة العقوبة – اسماء المسجونين المعفو عنهم اليوم

عقد قطاع السجون لجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة، إذ انتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على 107 نزلاء ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو و باشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقى الإفراج الشرطى لبعض المحكوم عليهم.. إذ انتهت أعمالها إلى الإفراج عن 285 نزيلاً إفراجًا شرطيًا.