اسعار العمرة فى مصر تبدأ من 40 الف جنيه اسعار عمرة شعبان ورمضان 1445 موعد فتح باب حجز تأشيرة عمرة المولد النبوي 2024 – 2024 موقع البوابة الإلكترونية للحج والعمرة تكلفة تأشيرة رحلة عمرة المولد النبوي 15 يوم الاقتصادي 

يبلغ متوسط سعر عمرة المولد للفرد في الغرف الرباعية: 27500 جنيه, وهناك شركات تبدأ من 20 جنيه الف للفرد ,و يبلغ سعر رحلة عمرة المولد النبوي لمدة 10 أيام لعام 1445 هجري 2024 ميلادي حوالي 24,500 جنيه للإقامة 3 نجوم,يبلغ متوسط سعر العمرة للفرد في الغرف الثلاثية: 29500 جنيه يبلغ سعر رحلة عمرة المولد النبوي لمدة 10 أيام لعام 1445 هجري 2024 ميلادي حوالي 26,500 جنيه مصري للإقامة 4 نجوم, يبلغ متوسط سعر العمرة للفرد في الغرف الثنائية: 33000 جنيه وكثرت العروض الترويجية لأسعار العمرة لعام 2024 من العديد من شركات السياحة .
وننشر متوسط أسعار العمرة بعدد من شركات السياحة بالطيران الفئة الاقتصادي وتتراوح أسعارها  وحجز رحلات العمرة المقدمة من مختلف شركات العمرة وعروض وبرامج العمرة سواء رحلات عمرة المولد أو رجب وشعبان ورمضان.
وأعلنت وزارة الحج والعمرة عن تحديد 4 مراحل للعمرة، تبدأ المرحلة الأولى بطاقة تشغيلية تصل إلى 30%، فيما تنطلق المرحلة الثانية فى 18 من أكتوبر الحالى بنسبة 75% من الطاقة التشغيلية، وفى الأول من نوفمبر ستستأنف العمرة والزيارة من داخل وخارج السعودية تدريجياً بطاقة تشغيلية تصل إلى 100%، وتنطلق المرحلة الرابعة بمجرد الإعلان عن انتهاء أزمة كورونا أو زوال الخطر.
تم الإعلان عن أسعار العمرة لشهر ربيع الاول وكانت  لمدة 15 يوم بسعر( 20 ألف) جنيه  5 نجوم وهناك رحلة بسعر 18 ألف جنيه 4 نجوم وأخرب بـ 14 ألف جنيه وسعرها اقتصادي ،أما السفر بحري بالباخرة بسعر 12 ألف جنيه (15 يوم) اما العمرة البري بسعر 13 ألف جنيه مدتها 15 يوم وبلغ أعداد المعتمرين المصريين لهذا العام وبلغ عدد الشركات المصرية التي سجلت على البوابة (1833) شركة، فيما بلغ عدد الشركات والمؤسسات السعودية (500) وفقا للطاقة الاستيعابية للنقل ستكون سفر 500 ألف معتمر.

البوابة الإلكترونية للحج والعمرة

تستعد السعودية لاستقبال ضيوف الرحمن من المعتمرين وجارى الانتهاء من الترتيبات الخاصة بالعمرة حيث ان شركات السياحة على أتم استعداد لتنفيذ الرحلات وتم تدريب العمالة على التعامل مع البوابة الإلكترونية للحج والعمرة  قوستبدأ البوابة بثها التجريبى يوم 5 نوفمبر ويبدأ سفر أول فوج عمرة مع صبيحة يوم 20/11/2021.
وأكدت المملكة العربية السعودية أن تأشيرة مناسك العمرة والحج مجانية، ولكن الملك سلمان فرض 300 ريال مصاريف وتكاليف الخدمات التي تقدم للمعتمرين في الاماكن المقدسة بالسعودية.
موعد فتح باب حجز تأشيرة عمرة المولد النبوي 2024 – 2024 اسعار العمرة فى مصر ربيع الأول 1445

 
تسجيل أسماء العمرة مرتبط بفتح البوابة الموحدة لحجاج جمهورية مصر العربية، وبمجرد فتح باب حجز تأشيرة عمرة المولد النبوي لعام 2024 – 2024  لكافة مستويات وقد تم الغاء رسوم تكرار العمرة ولكن السعودية قررت اضافة رسوم جديدة على المعتمرين بلغت 300 ريال .

اخبار متعلقة باسعار العمرة فى مصر تبدأ من بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

موعد فتح باب حجز تأشيرة عمرة المولد النبوي 2024 – 2024

 
 
يبدأ موسم عمرة المولد النبوي 2024 -1443 في منتصف شهر نوفمبر ربيع الأول، بعد أن تم تحديد موعد المولد النبوي 2024 الموافق تاريخ 12 من شهر ربيع الأول لعام 1445 حسب التقويم الهجري، كما ستبدأ بعدها موسم عمرة رجب 2024 سننشر إليكم أعزائنا أسعار العمرة في مصر 1445حيث بلغت رسوم العمرة لأي شخص بقيمة 300 ريال ،وكان قد أعلن وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور محمد صالح بنتن صدور القرار المتضمن “إعادة هيكلة تأشيرات الزيارة والحج والمرور والمشتمل على إلغاء رسوم تكرار العمرة” .

رسوم العمرة أسعار عمرة المولد و رجب 2024

أسعار العمرة في المولد النبوي:
– اسعار عمرة المولد مدة الـ 15 يوما البرنامج الاقتصادي (طيران) تتراوح ما بين 13 ألف جنيه إلى 15 ألف جنيه.
– أسعار برنامج العمرة “4 نجوم” طيران، تبلغ مدته 15 يوما، يتراوح ما بين 17 ألف جنيه وحتى 18 ألف جنيه.
– سعر برامج العمرة “5 نجوم”، ومدته 15 يوما، تبدأ من 20 ألف جنيه.
– سعر البرنامج البري لعمرة المولد النبوي، الذي تبلغ مدته 15 يوما، يتراوح ما بين 11 ألف و500 جنيه وحتي 12 ألف و200 جنيه.

 اسعار العمرة فى مصر ربيع الأول 1445

يتوقع رئيس شعبة السياحة والطيران بالغرفة التجارية السابق، أن تتراوح أسعار برامج عُمرة المولد النبوي كالتالي:
  • 12 ألف جنيه سعر الباخرة 15 يومًا.
  • البري لمدة 15 يومًا بسعر13 ألف جنيه .
  • 14 ألف جنيه سعر للمستوى (الاقتصادي) لمدة 15 يومًا.
  • 18 ألف جنيه المستوى (4 نجوم) لمدة 15 يومًا.
  •  20 ألف جنيه مستوى (5 نجوم) لمدة 15 يومًا.
ووضعت السعودية رسوم للعمرة 500 ريال، منها، 300 ريال رسومًا جديدة تشمل ضرائب وقيمة مضافة ونقلاً وسكنًا، و93.75 ريال رسوم الخدمة الإلكترونية، و105 ريال قيمة خدمات أرضية مقدمة للمعتمر.

 موقع تأشيرة العمرة

 موعد فتح باب حجز تأشيرة عمرة المولد النبوي 2024 – 2024

ما هي الأوقات التي يمكن للمسلمين أداء العمرة فيها؟

يمكن أداء العمرة في أي وقت من السنة.
 

من أين يمكنهم التقديم للحصول على تأشيرة العمرة؟

يتم التقديم على تأشيرة العمرة من خلال وكيل عمرة معتمد.
لمزيد من المعلومات حول وكلاء العمرة المعتمدين: ( اضغط هنا )
 

متطلبات تأشيرة العمرة:

  • إكمال نموذج طلب تأشيرة العمرة الأصلي. يجب أن يكتب في نهاية الاستمارة: قرئ بعناية ويوقع عليها. (للحصول على استمارة طلب التأشيرة عن طريق البريد، يجب إرسال بريد موجه إلى أقرب قنصلية سعودية).ملاحظة: إذا كان لشخص اسم غير مسلم، يجب عليه أو عليها تقديم شهادة من مسجد أو مركز إسلامي تفيد بأن مقدم الطلب مسلم.
 
  • يجب إرفاق صورة حديثة ملونة بحجم جواز السفر وذات خلفية بيضاء مع نموذج الطلب. يجب أن توضح الصورة كامل الوجه وأن يكون الشخص مواجهًا للكاميرا مباشرة. لا تقبل الصور الجانبية أو بزاوية.
  • يجب أن تكون جوازات السفر سارية المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ تقديم الطلب.
  • تذاكر سفر مؤكدة الحجز وغير قابلة للاسترداد. حيث أنه يجب مغادرة المملكة العربية السعودية في غضون أسبوعين من تاريخ الدخول.
  • ينبغي أن يرافق المرأة والأطفال الزوج / الأب أو أحد الأقارب الذكور (المحرم). ويجب إحضار إثبات العلاقة (شهادة الزواج للزوجة، شهادة ميلاد للطفل ما يدل على أسماء كلا الوالدين). يجب على المحرم السفر إلى ومن المملكة العربية السعودية على طائرة زوجته وأولاده نفسها.ملاحظة: يسمح للمرأة إذا كانت في عمر45 سنة أو أكثر بالذهاب للعمرة من دون محرم إذا كانت مسافرة مع مجموعة منظمة أو أسرة، ولكن يجب عليها تقديم خطاب موثق بعدم اعتراض محرمها.
    ملاحظة: إذا كان مقدم الطلب غير مواطن في البلد التي أرسل منها الطلب، يجب عليه تقديم تصريح إقامة سارٍ المفعول مع الطلب.
  • ينبغي إرفاق شهادة التطعيم ضد مرض التهاب السحايا مع نموذج الطلب. يجب إصدار شهادة التطعيم في مدة لا تزيد على ثلاث سنوات ولا تقل عن 10 أيام قبل دخول المملكة العربية السعودية ويجب أن تكون صالحة لمدة ثلاث سنوات. يجب أن تكون شهادة التطعيم مع مقدم الطلب عند الدخول إلى المملكة العربية السعودية.

صلاحية تأشيرة العمرة:

تأشيرة العمرة صالحة لمدة أسبوعين فقط.في غضون هذين الأسبوعين يجب أداء مناسك العمرة، والتأكد من مغادرة المملكة العربية السعودية في غضون أسبوعين من تاريخ الدخول.
ملاحظة: لا تتجاوز تأشيرة العمرة في رمضان اليوم الأخير من شهر رمضان. حيث إنه ينبغي مغادرة المملكة العربية السعودية قبل نهاية شهر رمضان ولا يمكن البقاء إلى عيد الفطر هناك.
 

هل عليهم أن يدفعوا للحصول على تأشيرات العمرة؟

تأشيرة مناسك العمرة والحج مجانية، لكنهم لا يزالون بحاجة إلى دفع تكاليف الخدمات التي تقدم لهم في المملكة العربية السعودية.
لمزيد من المعلومات حول الشركات والمؤسسات التي تقدم خدمات العمرة: (اضغط هنا)
لمزيد من المعلومات للحجاج بشأن السفر إلى المملكة العربية السعودية، يرجى زيارة موقع وزارة الحج (اضغط هنا)