لهواة الصقور فعاليات مزاد نادي الصقور السعودي فرخ شاهين اسعار صقور معرض نادي الصقور والصيد السعودي الرياض وأدوات الصيد وتربية الصقور

اسعار الصقر شاهين لهواة الصقور فعاليات مزاد نادي الصقور السعودي فرخ شاهين اسعار صقور معرض نادي الصقور والصيد السعودي الرياض وأدوات الصيد وتربية الصقور

اسعار الصقر شاهين

نظم نادي الصقور السعودي مزاد الصقور لشخصيات خليجية وشراء الصقور , وتم صفقة بيع فرخ شاهين نادر وفريد بسعر 650 ألف ريال، من طرح ظهرة حفر الباطن وهو الشاهين الأغلى بالعالم.

قد يهمك..

لهواة الصقور فعاليات مزاد نادي الصقور السعودي اليوم

اليوم نجح الصقار السعودي، بندر شايم العنزي أحد هواة شراء الصقور في اقتناص صقرين من أصل 7 صقور عُرضت مساء أمس الخميس، في سادس أيام مزاد نادي الصقور السعودي، الذي يقام على أرض مهرجان الملك عبدالعزيز في ملهم بالرياض وأشاد بمستوى تنظيم أول مزاد رسمي ينظمه نادي الصقور السعودي؛ لا سيما وأنها التجربة الأولى لإقامة مزاد مستقل بالعاصمة الرياض؛ واصفًا إياها بـ”الناجحة”، ومن أهم مميزاتها “سهولة البيع والشراء”، مع منح المشتري شهادة تسجيل وتصدير للصقر للسفر.

اسعار الصقور

يعتبر صقر الشاهين الذي تم بيعه يوم الثلاثاء الماضي في مزاد نادي الصقور السعودي بـ650 ألف ريال من أغلى الطيور سعرًا في المملكة حتى الآن، حيث قامت شخصية خليجية مهمة بشرائه من تاجر الصقور صالح المطيري، أحد سكان محافظة حفر الباطن.

وذكر الشاب الذي لا يتجاوز عمره 34 عامًا، أنه ورث هواية الصقارة عن أجداده، وتعلمها منذ أكثر من عقد ونصف (15 عامًا)، ويمتلك اليوم نحو عشرين صقرًا، ظَفِر بآخر صقرين من مزاد نادي الصقور السعودي، الأول “فرخ شاهين” طرح منطقة الشعيبة، طوله مُساوٍ لعرضه 15 إنشًا ونصف، ووزنه 1050 جرامًا، رسا عليه بـ171 ألف ريال؛ فيما كان الصقر الآخر من طرح منطقة الرايس، طوله 14 إنشًا وربعًا، وعرضه 15 إنشًا ونصف راهي، ووزنه 900 جرام، رسا عليه بـ41 ألف ريال.

أسعار صقور معرض الصقور والصيد السعودي في موسم الرياض

ننشر اسعار صقور في معرض الصقور ..والصيد السعودي الرياض ..وأدوات الصيد.. وتربية الصقور..ويهدف المعرض إلى توثيق الاتصال بموروثنا الشعبي والثقافي والمحافظة على إرث المملكة العربية السعودية في جانب هواية الصقور كعادة أصيلة من عادات العرب والسعوديين على وجه الخصوص شهدت أقسام المعرض حضوراً كبيراً لمختلف أركانه, واتجهت أغلبيتهم لقسم الأسلحة الذي بلغ عدد زواره من بعد صلاة الجمعة حتى الساعة السادسة مساءً أكثر من 30 ألف زائر مما أدى إلى توقف البيع وإعادة جدولة المواعيد.

اسعار صقور نادي الصقر فرخ شاهين

واصل مزاد نادي الصقور السعودي فعالياته مقدمًا سبعة صقور، وأربعة فروخ وثلاث قرانيس، بيعت بمبلغ 544 ألف ريال، وذلك مساء اليوم الخميس، على أرض مهرجان الملك عبدالعزيز، في ملهم شمال مدينة الرياض.

الصقر الأول من نوع “فرخ شاهين”، للطاروحين سعود حمدان المعبدي ومحمد مبروك المعبدي، والذي تم طرحه في منطقة الشعيبة غربي المملكة، وطوله مساوٍ لعرضه 15 إنشًا وربع، ووزنه 970 جرامًا، وذهبت صفقته لوليد نوار العتيبي بقيمة 85 ألف ريال.

أما ثاني صقور المزاد “شاهين فرخ”، فكان للطاروح خالد ضيف الله العتيبي، قادمًا من الشعيبة أيضًا، والذي تم طرحه الثلاثاء الماضي، وطوله مساوٍ لعرضه 15 إنشًا ونصف، فيما بلغ وزنه 1050 جرامًا، وظفر به بندر شايم العنزي بـ 171 ألف ريال.

فيما كان الصقر الثالث “شاهين قرناس” للطاروح عزيز بن سلمان البلوي، وطرح بمحافظة الوجه في منطقة تبوك، ويتسم طوله بـ 14 إنشًا وربع، وعرضه 15 إنشًا ونصف، ووزنه 1010 جرامات، وبيع بمبلغ 35 ألف ريال، لصالح فلاح العدواني.

أما رابع طيور اليوم السادس للمزاد، فهو شاهين قرناس للطاروح عبدالله بن عليان الحربي، طرح منطقة الرايس، طوله 14 إنشًا وربع، والعرض 15 إنشًا ونصف راهي، ووزنه 900 جرام، بيع لبندر شايم العنزي بمبلغ 41 ألف ريال، فيما بيع شاهين قرناس، خامس صقور المزاد، لصالح فلاح العدواني بمبلغ 37 ألف ريال، وهو طرح العويقيلة، للمالك فيصل بن جمعان الزهراني، بطول 14 إنشًا وربع، وعرضه 15 إنشًا وربع ووزنه 910 جرامات.

واحتدمت المنافسة على الصقر السادس شاهين فرخ، والذي تم طرحه في منطقة بدر، للطاروح محمد سليمان الصبحي، رسا على مالكه الجديد مشاري بن محمد العازمي بقيمة 95 ألف ريال، واتسم طوله وعرضه بـ 15 إنشًا وربع، وبلغ وزنه 912 جرامًا.

أما الصقر السابع والأخير “شاهين فرخ”، من طرح منطقة الصمان، اشترك في صيده ثلاثة طواريح، هم عبدالحميد محمد العنزي وبدر قاسم الظفيري وناصر مطير العنزي، وبيع بـ 80 ألف ريال، وكان من نصيب مفلح عبدالله القحطاني، ويصل طوله إلى 15 إنشًا، وعرضه 15 إنشًا ونصف، ووزنه 930 جرامًا.

عرض الصقور والصيد السعودي الرياض

ويضم المعرض الذي يستمر ..حتى الخامس عشر من شهر أكتوبر ..30 قسماً تشمل جميع متطلبات الصيد.. ومتعلقات التخييم والسفاري والأسلحة .. إضافة إلى فعاليات ..متعددة للعائلات تتنوع في مختلف أركانه ..إلى جانب الفعاليات الثقافية والتوعوية ، والأمسيات الثقافية ومزاد الصقور.

فعاليات موسم الرياض

وعرض تجارب الدول المشاركة وتنتشر في أروقة المعرض الكثير من المنتجات التي تتعلق بأدوات الصيد وتربية الصقور ومستلزمات الرحلات اليومية للعائلات والأفراد التي شهدت اهتمام المرأة والطفل إلى جانب انتشار أركان نادي الصقور للصغا
أكثر من 30 ألف زائر في انطلاق معرض الصقور والصيد

فعاليات موسم الرياض

وعرض تجارب الدول المشاركة وتنتشر في أروقة المعرض الكثير من المنتجات التي تتعلق بأدوات الصيد وتربية الصقور ومستلزمات الرحلات اليومية للعائلات والأفراد التي شهدت اهتمام المرأة والطفل إلى جانب انتشار أركان نادي الصقور للصغار.
أكثر من 30 ألف زائر في انطلاق معرض الصقور والصيد
أكثر من 30 ألف زائر في انطلاق معرض الصقور والصيد
 
أكثر من 30 ألف زائر في انطلاق معرض الصقور والصيد
أكثر من 30 ألف زائر في انطلاق معرض الصقور والصيد
إلى جانب ما يتميز به موقع المعرض الذي يتصدر المشهد في واجهة الرياض على مساحة إجمالية تبلغ 36 ألف متر مربع تتضمن المعرض الذي يضم 30 قسم متخصص بمنتجاتهم المتنوعة مثل مستلزمات البيطرية والصقور ، وقسم الأسلحة وأدوات الرحلات البرية وقسم الفنون التشكيلية وأجنحة تفاعلية للتعريف بثقافة الجزيرة واهتمامات السعودية بالقصور.