موقع مخالفات السير في لبنان ~ قانون السير الجديد في لبنان pdf مخالفات الدراجات النارية في لبنان :: كيف تعرف اذا عليك OMT مخالفات سير

كيف اعرف اذا السيارة عليها مخالفات في لبنان

أكدت شرطة لبنان أن المخالفات التي ترصد بأجهزة الرادار لمخالفي قرار تقييد الحركة، لمعرفة اذا السيارة عليها مخالفات في لبنان، في ظل تمديد برنامج الحظر بسبب كورونا المستجد, فكيف تعرف اذا عليك مخالفات سير على مدار اليوم،  ويتلقى مرتكبوها إشعارات بذلك، وليست مجرد آلية للتخويف، كما يظن البعض عبر OMT مخالفات السير برقم اللوحة لبنان.

معرفة قيمة مخالفات السير في لبنان 2024

نشر موقع مخالفات السير في لبنان المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تطبيق مضمون مذكرة التفاهم الموقّعة مع شركة “O.M.T.” لجهة إبلاغ المواطنين عن مخالفات السرعة الزائدة المرتكبة من قِبلهم وإمكانية تسديد قيمة غراماتها بواسطة موظفي الشركة المذكورة، وذلك بهدف تسهيل أمورهم.

قانون السير الجديد في لبنان pdf

أمّا آلية تسديد قيمة الغرامة فتتم على الشكل التالي:

أولاً : يتم إعلام صاحب السيارة المخالفة من خلال إرسال رسالة نصيّة قصيرة “SMS” على هاتفه الخلوي، أو عن طريق الإتصال به عبر الـ “CALL – CENTER” بأنه تعرّض لمخالفة سرعة زائدة.

اخبار متعلقة بموقع مخالفات السير في لبنان ~ بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

ثانياً: بإمكان المواطنين دفع غرامات مخالفات السرعة الزائدة خلال 15 يوماً من تاريخ تعميم هذه المخالفات على موقع قوى الامن الداخلي  WWW.ISF.GOV.LB أو من تاريخ وصول الرسالة النصية أو تلقي الاتصال المنوه عنه آنفاً، لدى مفارز السير من دون بدل أو شركتي LIBAN POST  والـ  OMT  لقاء بدل، وذلك وفقاً للقيمة المخفضة المحددة في قانون السير.

ثالثاً: بعد انقضاء مهلة الخمسة عشر يوماً دون حضور المخالف لتسديد قيمة المخالفة، تقوم شركة LIBAN POST  بابلاغ وتسليم المواطنين محاضر المخالفات بغية دفع القيمة المتوجبة عليهم خلال مدة شهر من تاريخ استلام المحضر.

رابعاً: في حال عدم تسديد قيمة المخالفة سيتم إحالة المحضر إلى القضاء المختص.

مخالفات الدراجات النارية في لبنان

كيف اعرف اذا السياره عليها مخالفات في لبنان الغرامات وفق الفئات

موقع مخالفات السير في لبنان ~ قانون السير الجديد في لبنان pdf مخالفات الدراجات النارية في لبنان :: كيف تعرف اذا عليك مخالفات سير
المخالفات التي تستدعي تنظيم محضر ضبط مقسمة إلى فئات خمس، يقابل كلّ منها رسم ماليّ محدد. ففي حالة الوقوف الممنوع مثلا، يُغرَّم المخالف بما بين100 و150 ألف ليرة لبنانية. إذا سدد المترتب عليه خلال 15 يومًا من تحرير الضبط يُحسَم قسم من الغرامة لتشجيعه، فيدفع 50 ألف ليرة، وعند عدم الدفع خلال هذه المدة ترتفع قيمة الغرامة إلى 70 ألف ليرة في مدة الـ 15 يومًا التي تلي. وبعد مرور شهر يُحال إلى محكمة الضبط،للاستعلام عن مخالفات السرعة في لبنان عبر التلفون . 

مخالفات السير رقم السيارة في لبنان

ويكون ملزمًا دفع الغرامة كاملة أي الغرامة 100 أو150 ألف ليرة لبنانية، وذلك وفقَ ما يُحدّده القاضي. ويظهر الجدول أدناه أنواع المخالفات وما يترتب عليها: لمعرفة التفاصيل عن المخالفات المرورية بدولة لبنان وطرق سدادها يمكن الدخول على الموقع الرسمي للمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي التالي:
والخدمات المقدمة هي كالتالي:

كيف تعرف اذا عليك مخالفات سير

1- خدمة الاستعلام عن مخلفات السرعة المراقبة بالرادار وذلك بإستخدام رقم ورمز الآلية. مزيد من المعلومات على الرابط التالي:

كيف اعرف المخالفات من رقم اللوحه لبنان

2- خدمة تسديد قيمة محاضر ضبط مخالفات السرعة الزائدة حيث يمكن اعلام صاحب السيارة برسالة قصيرة SMS أو عن طريق الاتصال على مركز الاتصال (Call Center) ويمكن تسديد المخالفة لدى مفارز السير أو شركتي Liban Post وOMT. مزيد من المعلومات على الرابط التالي: