تعبير عن التعلم عن بعد إيجابيات مميزات أهمية التعلم عن بعد pdf وهذا رأيي المتواضع في التعليم عن بعد بالخاتمة

إيجابيات التعلم عن بعد

لكل شيء ايجابيات وسلبيات, وسنتحدث عن إيجابيات نظام التعلم عن بعد “التعليم الإلكتروني”, يوفر على الطالب الوقت والجهد والمال, حيث من خلال جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول بالمنزل يمكن الحصول على العلم المبتغى في شتي المجالات , ويوفر محرك البحث جوجل مكتبة تحتوي على ملايين الكتب في شتى العلوم , بالإضافة لموقع ويكيبيديا والعديد من المواقع المتخصصة في شتى العلوم.

مميزات التعليم عن بعد pdf

سهولة الحصول على المعلومة وانت فى مكانك.

التعليم عن بعد أقل تكلفة وغالباً يكون مجاناً.

الحصول على المعلومات من أكثر من مصدر.

المعلومات تكون موثقة بالصور والفيديوهات.

لا يمكن تقييده بمنطقة جغرافية محددة.

أهمية التعليم عن بعد

للتعليم الإلكتروني أهمية كبيرة , ويستطيع طالب العلم الدخول على شبكة الإنترنت التي تحتوي على كم مهول من المعلومات في شتى المجالات “فى الطب والهندسة والتاريخ والجيولوجيا , وعلوم الفضاء..الخ”.

اخبار متعلقة بتعبير عن التعلم عن بعد إيجابيات بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

مقال اقناعي عن التعلم عن بعد

وفر التعلم عن بعد الوقت والجهد على الطالب, من خلال استخدام الوسائل الحديثة في التعلم عن بعد،مثل استخدام البريد الإلكتروني لتبادل المادة التعليمية بين الأستاذ والطالب ,واستخدام الوسائل المرئية والفيديوهات من موقع اليوتيوب او من خلال قنوات البرامج التعليمية الفضائية من خلال التليفزيون .

تعبير عن التعليم عن بعد pdf

التعلم عن بعد يساهم برفع مستوى الثقافة والعلم والتعليم بين جميع أفراد المجتمع, وأصبح التعلم عن بعد يشمل الفيديوهات والصور والخرائط, وليس فقط على الأستاذ وشرحه ,وعن طريق الكمبيوتر أو التليفون يمكن للطلبة الحصول على العلم الدروس أو من خلال موقع جوجل أو مكتبة ويكيبيديا.

بحث جاهز عن التعليم عن بعد

يتميّز نظام التعليم عن بعد بقدرته على خلق فرص للتعليم في الحالات التي يُصعب بها تنفيذ التعليم من خلال المدارس والجامعات؛  كما أنّه يُسهّل عمليّة التعلّم للطلاب والموظفين الذين يواجهون مشاكل المسافات، والاضطراب في جدول المواعيد لأنّه أكثر مرونةً من ناحية الوقت ويمكن الحصول عليه في أي مكان وخاصة من شبكة الانترنت او البرامج التعليمية من التليفزيون.

رأيك في التعليم عن بعد

التعليم عن بعد وفر على الانسان الكثير ومنها علي سبيل المثال:-

وفر الجهد والمال والوقت.

سهولة الحصول على العلم من أكثر من مصدر.

توفير برامج تسهل التعامل مع الملفات العلمية الإلكترونية.

خاتمة عن التعليم عن بعد

في النهاية التعليم عن بعد هو نظامٍ الكتروني اعتمد حديثاً وخاصة بعد انتشار فيروس كورونا ,وتم إعداد هذا النظام بشكلٍ خاصٍ للعمل عن بُعد عن طريق وسائل الاتّصال الإلكترونيّة.