بحث عن إعادة تدوير البلاستيك pdf وخلط خامات البلاستيك المستعملة ويكيبيديا

الاستفادة من تدوير البلاستيك من المخلفات بات ضروريا بسبب ارتفاع اسعار المواد الأولية الخام البلاستيك, حيث ننشر بحث عن إعادة تدوير البلاستيك بالافكار ,برجراف عن  تدوير البلاستيك pdf , مقال عن إعادة تدوير البلاستيك مختصر والعناصر تم استخلاصه من ويكيبيديا.

إعادة تدوير البلاستيك ويكيبيديا

إنّ لإعادة تدوير البلاستيك أهمية بالغة ودور مهم في الحد من نفاذ المصادر وتحقيق التنمية المستدامة وذلك بتأمين المواد الأولية من استغلال المخلفات بدلا من المواد الخام كما أن له دور مهم من الناحية البيئية وذلك بحماية الهواءو الماء من الملوثات حيث تجميعها وإعادة استعمالها بدلا من الحرق الذي يؤدي إلى تلويث الهواء أو الطمر الذي يؤدي إلى تلويث المياه الجوفية ويعاد تدوير حوالى  45% من نفايات البلاستيك سنويًا .. ويكيبيديا.

اخبار متعلقة ببحث عن إعادة تدوير البلاستيك pdf بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

بحث عن إعادة تدوير البلاستيك pdf

يلاحظ عند تدوير البلاستيك يمكن التحكم في جودة المنتج بخلط الخامات المتجمعة من البلاستيك المستعمل بأخرى لم تستعمل بنسب مختلفة من 10% وتصل إل]50% ولكن في هذه الدراسة سيتم التعامل مع خامات البلاستيك المستعملة بنسبة 80% يضاف إليها نسبة 20% من خام البولي كلوريد الفينيل الذي لم يستعمل من قبل ,ولا ننسى الدور الذي يلعبه إعادة تدوير البلاستيك في الاقتصاد بإقلال المساحات اللازمة للتخلص من النفايات واستغلال هذه المساحات لأغراض زراعية وتأمين فرص عمل. و إضافة إلى كل ذلك فإنه يساهم في توفير الطاقة .

والطاقة اللازمة لإنتاج منتج ما من المواد الخامة تقل بكثير عن الطاقة اللازمة لإنتاج نفس المنتج من إعادة تدوير المخلفات وتمتص إعادة التدوير ما يبلغ الـ 26% من توليد البلاستيك ,بعد الاستهلاك 6.6 مليون طن.

وقد وجد رجال الصناعة أنه إذا تم أخذ برامج إعادة التدوير بمأخذ الجد من الممكن أن تساعد في تخفيض تكلفة المواد الخام وتكلفة التشغيل، كما تحسن صورتهم كمتهمين دائمين بتلويث البيئة و ينقسم البلاستيك الذي يتم جمعه لإعادة التدوير إلى أنواع مختلفة على أساس كل حالة على حدة. أهمية هذه المرحلة من إعادة تدوير البلاستيك.