موعد التسجيل في الكليات العسكرية القوات المسلحة الأردنية 2024 لحملة الثانوية العامة في الاردن الشروط والوثائق المطلوبة :: اسماء كليات التمريض في الاردن الذكور والإناث عبر تطبيق إي فواتيركم

موعد التسجيل في الكليات العسكرية في الأردن 2024

تجنيد فوج (59) ” شروط قانون الالتحاق بالقوات المسلحة الأردنية 2024 والتخصصات ~ موعد التسجيل في الكليات العسكرية في الاردن 2024 لحملة الثانوية العامة في الاردن الشروط والوثائق المطلوبة :: اسماء كليات التمريض في الاردن ~ معدلات قبول الدبلوم SOCOM الرتب حسب المؤهل وأكدت القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنيه أنه فى إطار الجهود المبذولة لرفع مستوى كفاءة القوات المسلحة ومنهم السلاح الجو الملكي، عززت القيادة بند الأجور والمرتبات بموازنات الكليات العسكرية بكافة الامعات العسكرية وفى إطار حرص الوزارة على نشر مبادئ المساواة بين العاملين فى النظام العسكري.

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي  عن بدء استقبال طلبات الالتحاق بالكلية العسكرية الملكية دورة ضباط فرسان المستقبل رقم / 4 للعام 2024 من (الذكور والإناث) الحاصلين على الشهادة الجامعية البكالوريوس.

يتم دفع قيمة طلب التجنيد عن طريق تطبيق ( إي فواتيركم efawateercom ) وتعبئة الطلب وإرسال الوثائق المطلوبة الكترونياً من خلال الرابط ( https://tajneed.jaf.mil.jo ) فقط ( يتم سحب جميع الوثائق المطلوبة سكانر وتحويله إلى ملفPDF واحد ثم إرفاقها مع الطلب الكترونياً ) سيتم استقبال الطلبات من خلال الموقع الالكتروني لطلبات تجنيد الضباط اعتباراً من يوم الأحد الموافق 10/01/2024 ولغاية يوم الأحد الموافق 24/01/2024 , لمزيد من المعلومات يرجى

اخبار القوات المسلحة

عاجل.. اعلن السلاح الجو الملكي “كلية الأمير فيصل الفنية” عن تجنيد تلاميذ فوج (59) لعام 2024 وفقا للشروط الموضوعة والتخصصات المطلوبة بالاضافة لرابط موقع كلية الامير الحسين بن عبدالله الثاني الفنية العسكرية وموعد التسجيل في الكليات العسكرية في الاردن ,الجيش العربي أو الجيش الأردني أو القوات المسلحة الأردنية هي القوات النظامية المسلحة التابعة للمملكة الأردنية الهاشمية. تتكون القوات المسلحة الأردنية من القوات البرية الملكية الأردنية والقوة البحرية الملكية الأردنية وسلاح الجو الملكي الأردني تعلن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية / مديرية شؤون الأفراد / المركز العسكري للتجنيد عن حاجتها لتجنيد عدد من الذكور لحساب النقص العام على أن لا تقل الثقافة عن الصف الاول ثانوي شريطة إجادة القراءة والكتابة وسيتم منح الرتب حسب المؤهل العلمي.

تقديم المهندسين للقوات المسلحة

اعلان رسمي من القيادة العامة للقوات المسلحة وعن شروط الالتحاق بها / مديرية شؤون الأفراد/ المركز العسكري للتجنيد عن حاجتها لتجنيد عدد من الذكور من حملة شهادة الثانوية العامة الناجحين لجميع الفروع و لحساب كليات المجتمع العسكري لهذا العام 2024 وسيتم منح رتبة رقيب لخريجي معهد الاجهزة الطبية ورتبة عريف لخريجي الدبلوم ورتبة جندي اول للفنيين  اللجنة النيابية تناقش مشروع القانون المعدل لقانون خدمة الأفراد في القوات المسلحة الأردنية ويتم إقرار القانون ليتم العمل به من بداية العام المقبل، مثمناً دور مجلس النواب وحرصه الدؤوب على دعم الجيش العربي.

شروط الالتحاق بالقوات المسلحة الاردنية 2020

 

قام الأردن من أجل التعامل بشكل أفضل مع مجموعة من التهديدات المحتملة، باعادة تنظيم قواته المسلحة. كان أكثر التركيز على الرد السريع والقوات الخاصة, وركزت قيادة العمليات الخاصة (SOCOM), التي تأسست في منتصف التسعينات على الامن الداخلي,و الأمن على الحدود لدعم عملية السلام في الشرق الأوسط. وأخيرا تولي قيادة العمليات الخاصة اهتماما خاصا بعمليات التهريب على الحدود العراقية, وعمليات التسلل من جهة الحدود السورية. وكذلك تركيزها بشكل أكثر خصوصية على المناطق الحساسة مع الضفة الغربية. لقد كان الأردن مؤيدا قويا لبعثات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة, وله قوات مشاركة في هذه البعثات في مناطق عدة حول العالم.

تخصصات كلية الامير حسين بن عبدالله الفنية العسكرية 2020

الالتحاق بالقوات المسلحة الاردنية 2024 والتخصصات ~ موعد التسجيل في الكليات العسكرية في الاردن 2024 لحملة الثانوية العامة في الاردن الشروط والوثائق المطلوبة :: اسماء كليات التمريض في الاردن ومعدلات قبول الدبلوم

موعد التسجيل في الكليات العسكرية في الاردن 2024/2019



الكليات في الاردن والتخصصات


تخصصات الكليات العسكرية


قبول الكليات


كليات حكوميه


اسماء كليات التمريض في الاردن


معدلات قبول الدبلوم

تخصصات الدبلوم في جامعة البلقاء التطبيقية 2020 

موعد التسجيل في الكليات العسكرية الاردنية 2024 لحملة الثانوية العامة في الاردن الشروط والوثائق المطلوبة

الاردن 24 –
 
تعلن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي عن البدء بإستقبال طلبات الإلتحاق بالكلية العسكرية الملكية دورة ضباط فرسان المستقبل رقم /3 للعام 2024 من (الذكور) الحاصلين على الشهادة الجامعية البكالوريوس ,على الراغبين بتقديم طلبات الإلتحاق مراجعة مكاتب البريد الأردني المعتمدة للحصول على البطاقه الإلكترونية الخاصه بطلبات التجنيد إعتباراً من صباح يوم الأحد الموافق 24/02/2024 ولغاية مساء يوم السبت الموافق 09/03/2024 وحسب الشروط والتعليمات التالية :
 

دور القوات المسلحة

 
1. شروط القبول:
 
أ. أن يكون أردني الجنسية .
 
ب. أن لا يتجاوز العمر عن (26) عاماً حتى تاريخ 31/12/2024 مواليد (1/1/1994) وما بعد .

 

جـ. أن يكون أعزباً .

 

د. أن لا يقل الطول عن 165سم وان يتناسب الطول مع الوزن وأن يكون لائق من الناحية الصحية وفقا لما تقرره اللجنة الطبية المختصة .

 

هـ. أن لا يكون من العسكريين العاملين أو له خدمه عسكرية سابقة في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي او الأجهزة الأمنية الأخرى .

 

و. أن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بجناية أو جنحة مخلة بالشرف كالسرقة والإختلاس والرشوة وسوء الائتمان أو أي جريمة تخل بالأخلاق العامة .

 

ز. أن لايقل المعدل في الثانوية العامة عن “65%” بالفرع العلمي , الأدبي , الإدارة المعلوماتية.

 

ح. أن يكون خريج إحدى الجامعات الأردنية أو غير الأردنية المعتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .
ط. أن لا يكون للطالب المتقدم شقيق أو شقيقه على مقاعد الدراسة حالياً في ( كلية العلوم العسكرية جامعة مؤتة (امن , جيش) , كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية , كلية الملك حسين الجوية (طيار) , اوعلى مقاعد الدراسة حالياً كبعثه عسكرية على نفقة القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي ).
 
2.الوثائق المطلوبة:
أ. صورة مصدقة عن هوية الأحوال المدنية (الهوية الشخصية ) لمقدم الطلب .
ب. صورة مصدقة عن المصدقة الجامعية وصورة مصدقة عن كشف علامات الجامعة..
جـ. صورة مصدقة عن معادلة الشهادة الجامعية غير الأردنية من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .
د. صورة مصدقة عن كشف علامات الثانوية العامة الأردنية .
هـ. صورة مصدقة عن كشف علامات الثانوية العامة غير الأردنية + صورة مصدقة عن المعادلة من وزارة التربية والتعليم .
ز. صورة مصدقة عن دفتر العائلة (ساري المفعول) صفحة الأب ومقدم الطلب وإذا كان الأب متوفيا ً شهادة الوفاة الأصلية مبينا ً فيها مكان الولادة .
ح. صورة مصدقة عن شهادة الولادة لمقدم الطلب .
ط. صورة عن قرار التقاعد إذا كان أحد الوالدين متقاعد من القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي أو أحد الأجهزة الأمنية أو شهاده خطيه من وحدته تثبت انه على رأس عمله و صوره عن شهادة التعيين .
ي. صورة شخصية حديثة قياس (4*6 ) عدد /1.

صفحة القوات المسلحة

3. يتم شراء البطاقه الإلكترونية الخاصه بطلبات التجنيد من مراكز البريد الأردني المعتمدة وتعبئة الطلب وإرسال الوثائق المطلوبة إلكترونياً من خلال الرابط الإلكتروني فقط (https://tajneed.jaf.mil.jo). ( يتم سحب جميع الوثائق المطلوبة سكانر وتحويله الى ملف pdf واحد ثم إرفاقها مع الطلب الكترونياً ) سيتم استقبال الطلبات من خلال الموقع الألكتروني إعتباراً من صباح يوم الأحد الموافق 24/02/2024 ولغاية مساء يوم السبت الموافق 09/03/2024 لمزيد من المعلومات يرجى متابعة الموقع الإلكتروني للقيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي WWW.jaf.mil.jo أوالدخول مباشرة الى الرابط الألكتروني (https://tajneed.jaf.mil.jo).
 
4. لن يتم النظر بأي طلب مخالف للشروط او كان به نقص بالوثائق او كانت الوثائق غير مصدقة.

 

 

الكليات والتخصصات والشروط الخاصه بالكليات .
ت الكليه التخصصات الشروط الخاصه بالكليه 01 كلية الخدمات الطبيه الملكيه دبلوم تمريض المعدل لا يقل عن 60% للفرع العلمي و 65% لفرع التعليم الصحي
دبلــــــــــوم اسعاف فوري (البارومدك) 02 كلية الشريف ناصر بن جميل للاتصالات / مديرية القيادة والسيطره والاتصالات دبلوم اتصالات اتصالات وشبكات حاسوب علمي او صناعي مكتمل انظمة محركات هندسة اتصالات مامور تشغيل قيادة وسيطرة علمي وادبي و صناعي مكتمل وغير مكتمل و ادارة معلوماتية وتعليم صحي فني الكتروني علمي وادبي وصناعي مكتمل وغير مكتمل و ادارة معلوماتية 03 كليه الامير حسين بن عبدالله الثاني الفنيه / قياده سلاح الصيانه الملكي دبلوم ادارة مستودعات علمي او ادبي او اداره معلوماتيه اوتعليم صحي اوشرعي دبلوم هندسة اتوترنكس خفيف علمي او صناعي مكتمل او ادارة معلوماتية خراطة هيدروليك حدادة ميكانيك مركبات اتوترونكس اليات ثقيله فني صيانة جميع الفروع 04 معهد تكنولوجيا الاجهزة الطبية يتم اختيار اعلى معدل من الفرع العلمي لكل محافظة ممن تنطبق عليهم شروط التجنيد ويمنح رتبة رقيب وبدرجه دبلوم اجهزة طبية ومدة الدراسة هي ثلاث سنواتعلى ان يقل المعدل المطلوب عن 70% 0

قبول الطلبة الاردنيين
ان جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا توفر الفرصة لقبول كافة الطلبة الاردنيين الذين تنطبق عليهم شروط القبول وتقدم تسهيلات كبيرة للطلبة المتفوقين والمتميزين في المجالات العلمية والرياضية والثقافية.
قبول الطلبة الوافدين
ان جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا ترحب بقبول الطلبة الوافدين من دول العالم كافة وفق شروط الدراسة في الجامعة، حيث توفر له كافة متطلبات مواصلة دراستهم. كما تتمتع المنطقة المحيطة بالحرم الجامعي بالعديد من خيارات الاقامة المتاحة امام الطلاب الضيوف من دول العالم المختلفة لتناسب جميع حاجاته.
ان المنطقة المحيطة بالحرم الجامعي توفر بيئة دراسية ملهمة حيث يتواجد فيها الكثير من طلبة بلدان العالم وبخاصة الدول المجاورة التي تتيح لهم التنقل ليصلوا بلدانهم ومناطقهم جوا او برا خلال بضعة ساعات بحيث يسهل عليهم الابقاء على اتصال بعوائلهم واصدقائهم.
كذلك تقدم عمادة شؤون الطلبة خدمة تأمين هوية الاقامة في المملكة وتاشيرات الدخول والخروج .
شروط القبول لبرامج البكالوريوس
المتقدمين للقبول في الجامعة عليهم استيفاء متطلبات القبول الاساسية التالية:
1- أن يكون الطالب حاصلا على شهادة الثانوية العامة الأردنية أو ما يعادلها.
2- يشترط ان لا يقل المعدل التنافسي للطالب عن 70% في شهادة الثانوية العامة  للالتحاق بتخصصات كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة وتخصصات كلية الملك طلال للاعمال والتكنولوجيا ,ولا يقل عن 80% في شهادة الثانوية العامة للالتحاق بتخصصات كلية الملك عبد الله الثاني للهندسة.
3- ان نظام القبول في الجامعة تنافسي بعد اجتياز امتحان القبول,فالطلبة الحاصلين على معدلات اعلى لهم فرصة أكبر في القبول.
4- يجب على الطالب تقديم طلب الالتحاق الى عمادة القبول والتسجيل واستكمال جميع المستندات المطلوبة في المواعيد المحددة,ودفع رسوم الطلب غير مستردة.
5- يحدد المتقدم في طلب الالتحاق التخصصات حسب الكليات , مرتبة حسب أولوية رغبته.
6- يتم توزيع المقبولين على كليات الجامعة في حدود الاعداد المقرر قبولها في كل كلية وفق الطاقة الاستيعابية لكل برنامج دراسي,وكما أوضحنا حسب اولويات رغباتهم وتسلسل معدلاتهم,ويتم القبول على اساس تنافسي.
7- أن لا يكون قد سبق فصل الطالب من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا أو أية جامعة أخرى لأسباب تأديبية أو أكاديمية.
8- ان استيفاء الطالب لشروط القبول في التخصص المطلوب،وتقديم طلب الالتحاق،لا يعني القبول في الجامعة،وانما يتم قبول الطالب قبولا نهائيا في حال استيفاء الطالب معايير التنافس وامتحان القبول الذي تعقده الجامعة،وبعد ذلك يتم دفع الرسوم الدراسية المقررة.
المؤهل الدراسي المطلوب:
يشترط لقبول الطالب في احدى برامج البكالوريوس أن يكون حاصلآ على شهادة الثانوية العامة، وكما يلي:
أ- حملة الشهادة الثانوية العامة الأردنية
الطالب الحاصل على الشهادة من داخل المملكة,يجب أن يكون متخرجا من مدرسة مرخصة ومعترف بها من قبل وزارة التربية والتعليم في المملكة ، ويجب أن يقدم نسخة معتمدة من شهادة اتمام الدراسة الثانوية، مع بيان مفصل بالدرجات الحاصل عليها في مواد الدراسة,ويجب أن تكون هذه الوثائق معتمدة من كل من المدرسة التي درس فيها الطالب في المملكة، ووزارة التربية والتعليم الأردنية.
ب-حملة الشهادة الثانوية العامة من خارج الأردن
الطالب الحاصل على الشهادات من خارج المملكة ,يجب أن يكون متخرجا من مدرسة مرخصة ومعترف بها من قبل وزارة التربية والتعليم الرسمية في بلد الدراسة، ويجب ان يقدم نسخة معتمدة من شهادة اتمام الدراسة الثانوية مع بيان مفصل بالدرجات الحاصل عليها في مواد الدراسة,ويجب أن تكون هذه الوثائق معتمدة من وزارة التربية والتعليم في بلد الدراسة ثم وزارة الخارجية في بلد الدراسة،ثم سفارة المملكة الأردنية الهاشمية في بلد الدراسة،أو سفارة تلك الدولة،ووزارة الخارجية في المملكة الأردنية الهاشمية،مع ملاحظة ما يأتي:
(ب-1)الطلبة الحاصلون على شهادة الثانوية الامريكيةSAT2:
  • يتوجب اتمام دراسة 12 سنة دراسية عند الحصول على الشهادة الثانوية واحضار ما يفيد ذلك رسميا.
  • أن تكون الشهادة الحاصل عليها الطالب /الطالبة معتمدة من وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية.
(ب-2) الطلبة الحاصلون على شهادة الثانوية البريطانيةIGCSE,GCSE,GCE :
  • يتوجب اتمام دراسة 12 سنة دراسية عند الحصول على الشهادة الثانوية واحضار ما يفيد ذلك رسميا.
  • أن تكون الشهادة الحاصل عليها الطالب /الطالبة معتمدة من وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية.
(ب-3) الطلبة الحاصلون على شهادة الثانوية السويسرية IB:
  • يتوجب اتمام دراسة 12 سنة دراسية عند الحصول على الشهادة الثانوية واحضار ما يفيد ذلك رسميا.
  • أن تكون الشهادة الحاصل عليها الطالب /الطالبة معتمدة من وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية.
ملاحظة هامة : أي طالب يحمل جنسية غير أردنية وحاصل على شهادة ثانوية غير أردنية يحتاج الى كتاب مخاطبة من الجامعة الى وزارة التربية والتعليم الأردنية من اجل استكمال اجراءات معادلة الشهادة الثانوية العامة .
   حملة شهادات الدبلوم (الالتحاق ببرامج التجسير في الجامعة):
  • يتم قبول الطلبة (من داخل الأردن) الراغبين في التجسير، والحاصلين على دبلوم كلية المجتمع (الشامل) بمعدل لا يقل عن(%75) في كليات الجامعة، باستثناء تخصصات الهندسة التي تتطلب معدلاً لا يقل عن 85) % وتتم معادلة 55 ساعة فقط).
  • يتم قبول الطلبة (من خارج الأردن) الراغبين في التجسير والحاصلين على دبلوم كليات المجتمع، شريطة تزويد الجامعة بكتاب رسمي من وزارة التعليم العالي لدولة شهادة الطالب، أو من سفارة دولة الطالب في الأردن، يفيد بأن شهادة الدبلوم تؤهل حاملها لمواصلة تعليمه الجامعي لمستوى البكالوريوس في دولته. أو فإنه بالإمكان الحصول على معادلة لشهادة الدبلوم من وزارة التعليم العالي الأردنية، حيث يتم معادلة 55 ساعة فقط، وتكون علامات المواد لتخصص الهندسة(85%)ولباقي التخصصات )75(%.
كليات وتخصصات الجامعة وعدد الساعات المعتمدة المطلوبة لكل تخصص:
كلية الملك عبد الله الثاني للهندسة
التخصص
الحد الادنى للمعدل
فرع الثانوية
80%
علمي، صناعي
80%
علمي، صناعي
80%
علمي، صناعي
80%
علمي، صناعي
80%
علمي، صناعي
كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة
70%
علمي، إدارة معلوماتية ، صناعي، زراعي، تعليم صحي شامل
70%
علمي، إدارة معلوماتية ، صناعي، زراعي، تعليم صحي شامل
70%
علمي، إدارة معلوماتية ، صناعي، زراعي، تعليم صحي شامل
كلية الملك طلال للاعمال والتكنولوجيا
تكنولوجيا معلومات الأعمال
70%
علمي,أدبي,ادارة معلوماتية
70%
علمي، أدبي، إدارة معلوماتية ،  تمريضي،  تعليم صحي شامل ، تجاري، شرعي، فندقي
70%
علمي، أدبي، إدارة معلوماتية ،  تمريضي،  تعليم صحي شامل ، تجاري، شرعي، فندقي
70%
علمي، أدبي، إدارة معلوماتية ،  تمريضي،  تعليم صحي شامل ، تجاري، شرعي، فندقي
 
ملاحظة :
  • يبلغ عدد ساعات الخطة الدراسية في تخصصات كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة و كلية الملك طلال للأعمال والتكنولوجيا (132) ساعة معتمدة .
  • يبلغ عدد ساعات الخطة الدراسية في تخصصات كلية الملك عبد الله الثاني للهندسة  (160) ساعة معتمدة.
شروط الإنتقال من جامعات أخرى الى احدى كليات جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا
تقبل طلبات الانتقال من الطلبة الدارسين في جامعات اخرى أو معاهد جامعية أو كليات مجتمع معترف بها من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في المملكة الاردنية الهاشمية على أن يتوفر في الطلب المقدم الشروط التالية :
  • أن يكون الطالب قد أمضى بنجاح دراسة فصل دراسي واحد على الأقل في جامعة معترف فيها,وان لا يقل تقديره الدراسي فيها عن 60%.
  • الحصول على شهادة الثانوية العامة او ما يعادلها بمعدل لا يقل عن المعدل المطلوب ,واستيفاء شروط القبول في الجامعة والشروط الخاصة بالكلية.
  • أن تتوافر اماكن شاغرة في الكلية التي يرغب الطالب في الانتقال اليها في ضوء خطة القبول الخاصة بها والتي تحدد في اطار السياسة العامة للقبول في الجامعة.
  • يشترط في قبول الطالب المنتقل ان تكون الجامعة التي درس بها تأخذ بنظام المواظبة وغير مفصول فصلا أكاديميا أو تاديبا.
  • يجوز بقرار من مجلس الكلية بناء على توصية القسم احتساب كل او بعض المساقات من المتطلبات الجامعية التي درسها الطالب بنجاح في الجامعة المنتقل منها بشرط أن لا يقل تقديره في أي منها عن (50%) وان لا يقل معدله التراكمي عن (60%).
  • الحد الاقصى من الساعات المعتمدة التي يجوز معادلتها ونقلها من جامعة اخرى معترف بها,وفي اطار الخطة الدراسية للطالب في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا هو (66) ساعة معتمدة في جميع الكليات ما عدا كلية الهندسة اذ يجوز معادلة ونقل ما لا يزيد على (80) ساعة معتمدة.
  • لا تدخل الدرجات أو التقديرات أو المعدلات التي حصل عليها الطالب في المساقات المنقولة في حساب معدله التراكمي.
اجراءات معادلة المواد للطلبة المنتقلين من جامعات أخرى
يحق لأي طالب منتقل من جامعة أخرى معادلة المساقات التي درسها في جامعته السابقة ,شريطة ما يلي :
  1. تقديم كشف علامات موضحا فيه المساقات التي درسها في الجامعة السابقة مصدقة حسب الأصول من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
  2. تقديم وصف مساقات المواد التي درسها مصدقة من الجامعة السابقة .
  3. تقديم شهادة حسن سيرة وسلوك من الجامعة السابقة.
حيث أن الطالب يقوم بتقديم طلب معادلة مواد في عمادة القبول والتسجيل مرفق فيه الأوراق المذكورة سابقا, يحدد فيه المواد التي يرغب بمعادلتها في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا والمواد المماثلة لها والتي درسها في الجامعة السابقة .
الطلبة الزائرون (نظام الدراسة الخاصة – بدون درجة علمية)
يسمح للطلبة المسجلين في مؤسسة تعليمية أخرى, ويرغبون بدراسة بعض المساقات في أي من الفصول الدراسية بجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الالتحاق كطلبة زائرين وبدون درجة علمية بالشروط التالية :
  • لا يمنح طلبة الدراسات الخاصة أي درجة علمية من جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا.
  • تكون رسوم ساعات الطالب مضاعفة مقارنة بالطلاب المنتظمين .
  • يسمح للطالب بتسجيل المساقات بعد تقديم الطلب ودفع الرسوم المقررة،علما بانه لا يحق للطالب استرداد قيمة الرسوم الدراسية للمساقات التي سجلها.
  • يمكن للطلبة الراغبين بالدراسة كطلبة زائرين في فصل الخريف أو الربيع أو الصيف التقدم بطلبهم الى عمادة القبول والتسجيل.
تأجيل القبول
  • على الطالب المقبول في احدى الكليات ان يسجل المساقات الدراسية في بداية كل فصل دراسي،وخلال المدة المقررة لذلك في التقويم الجامعي.
  • يلغى قبول الطالب اذا لم يكمل اجراءات تسجيله في الفصل الذي قبل فيه,ولم يتقدم بطلب تأجيل القبول ، ولا يحق له استرجاع الرسوم الدراسية اذا بدأ الدوام الرسمي للجامعة في ذلك الفصل .
آلية القبول
يمكن للطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعة التعرف على مراحل التقديم  للقبول الآتية:
مرحلة التقديم
  • التقديم في الوقت المحددم ن خلال زيارة عمادة القبول والتسجيل في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.
  • على المتقدم احضار شهادة الثانوية العامة مصدقة من وزارة التربية والتعليم الأردنية .
  • على المتقدم تعبئة جميع البيانات الشخصية والدراسية المطلوبة في طلب الالتحاق بالجامعة.
  • على المتقدم ضرورة اختيارالبرنامج الذي يرغب الالتحاق به وترتيب رغباته بحسب أولوياتها.
  • يمكنك التقديم الكترونيا عبر الموقع الالكتروني  www.psut.edu.jo .
مرحلة تأكيد الطلب :
  • تأكيدالطلب له فتره محددة ) عدة أيام تحددها الجامعة ( ويجب التأكيد خلالها فقط.
  • يقوم مسجل الكلية بالتاكد من الوثائق المطلوبة للالتحاق واستيفائها للشروط حسب الاصول.
  • عدم تأكيد الطلب يعني إلغاء طلب الالتحاق بالجامعة.
  • على المتقدم متابعة طلبه من خلال موقع الجامعة والتأكد من اكتمال جميع المراحل حتى مرحلة صدورالهوية الجامعية .
مرحلة الفرز  وإعلان نتائج المرشحين للقبول :
سوف تظهر نتيجة المرشحين في موقع الجامعة الالكتروني وتبلغ برسالة الكترونية أو نصية SMS إذا تيسر ذلك.
مرحلة التسجيل:
  • يتم تسجيل الطالب واستكمال الوثائق المطلوبة  )شهادة الثانوية العامة +الهوية +صورةشخصية .. إلخ (
  • منحه رقما جامعيا
  • يزود الطالب باشعار القبول لدفع المستحقات المالية
  • ارسال نسخة من القبول الى عمادة شؤون الطلبة للحصول على هوية الطالب ، ونسخة للمكتبة للاستفادة من خدماتها، ونسخة للمركز الصحي للاستفادة من خدماته.
  • يراجع الطالب عمادة القبول والتسجيل لتثبيت جدوله الدراسي وارقام القاعات واوقات المحاضرات، واستلام نسخة مطبوعة.
  • يقوم الطالب بالحجز لامتحان المستوى اللغة العربية واللغة الانجليزية والمهارات الحاسوبية، حيث يتقدم للامتحان في المكان المحدد لذلك والمعلن في عمادة القبول والتسجيل، وفي حالة عدم اجتياز امتحان المستوى فعلى الطالب تسجيل مادة استدراكية في المستوى الذي لم يجتازه.
  • الطلبة الوافدين غير الاردنيين يراجعون عمادة شؤون الطلبة لاستكمال اجراءات الاقامة.
الوثائق المطلوبة
أ. الوثائق العامة:
1-الكشف الأصلي لعلامات شهادة الثانوية العامة أومايعادلها مصدقة من وزارة التربية والتعليم الأردنية.
2- شهادة الميلاد الأصلية أوصورة مصدقة عنها
3- صورة مصدقة عن هوية الأحوال المدنية،أوجوازالسفر(لغيرالأردنيين).
4–ثلاث صور شخصية حديثة وملونة
5- صورة عن دفترخدمة العلم (للطلبةالأردنيين).
ب. وثائق اضافية للطلبة الحاصلين على شهادات أجنبية:
1- شهادة معادلة لشهادة الثانوية من وزارة التربية والتعليم الأردنية في المملكة الأردنية الهاشمية.
2- نسخ مصدقة حسب الاصول عن شهادات الصف العاشر والحادي عشر والثاني عشر وشهادة الحصول على الثانوية(شهادة التخرج).
3- للطلبة الحاصلين على شهادات من خارج المملكة احضار ما يفيد قبول شهادة الطالب في الجامعات الحكومية في الدولة المانحة,او قرار معادلة لشهادة الثانوية العامة من وزارة التربية والتعليم الأردنية.
ج. وثائق اضافية للطلبة المنتقلين من جامعات أخرى:
1- كشف علامات رسمي ومصدق من وزارة التعليم العالي الاردنية.
2- صورة مصدقة عن وصف المساقات من الجامعة السابقة.
3- بالنسبة للطلاب المنتقلين من خارج المملكة الأردنية الهاشمية ،يطلب منهم تقديم رسالة اعتماد تثبت اعتراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في المملكة الأردنية الهاشمية بالجامعة المنقول منها الطالب.
ملاحظات هامة حول التقديم
  • يقوم الطالب بتعبئة طلب الالتحاق كاملا بنفسه،ويعتبر مسؤولا عن صحة البيانات التي يدونها، ولن يتم النظر في أي طلب غير مستكمل.
  • يعد الطالب مسؤولا عن اتمام جميع الاجراءات التي تتطلبها مراحل القبول في موعدها المحدد حسب التعليمات والتقويم الأكاديمي,ولا تكون الجامعة مسؤولة عن انجاز الاجراءات في حال تأخر الطالب عن الموعد المحدد للاجراء ، ومن الممكن ان يؤثر ذلك سلبا في انتظام الطالب بدراسته في الجامعة,وعلى جميع الطلبة زيارة موقع الجامعة على الانترنت(www.psut.edu.jo) لمعرفة مواعيد وأماكن امتحانات القبول والمقابلات الشخصية، والاطلاع على نتائجهم.
  • القبول متاح فقط للفصل الذي تقدم فيه الطالب بطلبه للالتحاق,ويلغى قبول الطالب في حال عدم التحاقه بالدراسة.
  • جميع الوثائق المقدمة للالتحاق تعتبر ملكا للجامعة,ولا يحق للطالب المطالبة بأيةوثيقة من ملفه الشخصي بعد تسليمه للموظف المختص.
  • الجامعة غير مسؤولة عن الطلبات المقدمة للمنح الدراسية,وعلى الطلبة مراجعة الجهات المانحة المقدم لديها.
  • لن يتم النظر في طلبات الالتحاق المقدمة بعد انتهاء الفترة المحددة للقبول.
  • يحق للجامعة زيادة الرسوم الدراسية
  • الالتزام بأية متطلبات أخرى قد تحددها الجامعة.
تصديق الشهادات:
أ.التصديق في بلد المصدر (من خارج الاردن)
  • تصدق شهادة الثانوية من وزارة التعليم العالي في بلد المصدر.
  • تصدق الشهادة من وزارة الخارجية في بلد المصدر.
  • تصديق الشهادات من السفارة الاردنية
ب.التصديق في الاردن
  • تصديق الشهادة الثانوية او مايعادلها من وزارة الخارجية الاردنية.
  • تصديق شهادة الثانوية او مايعادلها من وزارة التربية والتعليم الاردنية.

الشروط العامه .
أ. ان يكون أردني الجنسية .
ب. ان يكون من مواليد 1/1/1994 فما فوق .
ج. أن يكون لائق للخدمه من الناحية الصحية .
د. ان لا يقل الطول عن 160 سم وان يتناسب الطول مع الوزن .
هـ. ان يكون حاصلاً على شهادة الثانويه العامه الناجح بكافة فروعها.
و. ان يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم بجنايه او جنحه مخله بالشرف.
ز. ان لا يكون له خدمه سابقه بالقوات المسلحة الأردنية أو الأجهزة الأمنية الأخرى او من منتسبي الشركة الوطنية حاليا” .
ح. ان يجتاز المقابله الشخصيه بنجاح .
الوثائق المطلوبة .
أ. الهوية الشخصية مثبت عليها الرقم الوطني + صورة عنها .
ب. كشف العلامات الاصلي او مصدق من وزارة التربية والتعليم .
ج. صوره شخصيه حديثه عدد (4) مقياس ( 6 X 4 ) .
د. شهادة ولاده اصليه عدد 2 او صوره مصدقه عنها .
هـ. صورة عن دفتر عائلة الوالد او شهادة الوفاة اذا كان الوالد متوفيا مثبت عليها مكان ولادة الأب اوصور مصدقة عنها .
و. دفتر خدمة العلم مؤجل .
ز. براءة الذمة او الشهادة المعتمدة من الشركة الوطنية لمن انهوا بها الدورات المقررة.
حـ. قرار التقاعد لابناء المتقاعدين العسكريين وشهادة استشهاد لابناء الشهداء وصورة عن شهادة التعيين لابناء العاملين .
ط. مبلغ (7) سبعة دنانير لغايات اجراء الفحص الطبي وتقديم الطلب.

كليات المجتمع
الكليات التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية إداريا وماليا وأكاديميا
# الكلية العنوان رقم الهاتف الفاكس
1 كلية الهندسة التكنولوجية عمان / مارك الشمالية ص.ب 15008 06-4892345 06-4790333 06-4894294 06-4790350 06-4894292
2 كلية الأميرة عالية عمان / الشميساني ص.ب 9873 06-5666189 06-5666188 06-5686741
3 كلية السلط للعلوم الانسانية السلط / المنشية، ص.ب 5397 05-3532519 05-3555735
4 كلية الزرقاء الحكومية الزرقاء ص.ب 7489، ص.ب 6390 05-3989593 05-3989594
5 كلية اربد اربد / الحي الشرقي ص.ب 1293 02-7278201 02-7254634 02-7254635
6 كلية الحصن للمهن الهندسية اربد / الحصن ص.ب 50 02-7010398 02-7010397
7 كلية الكرك الكرك / زاحوم ص.ب 52 03-2386319 03-2386322
8 كلية عجلون الجامعية (عجلون، ص.ب (8 02-6421902 02-6422013 02-6421986
9 كلية معان معان ص.ب 194 03-2132299 03-2132695
10 كلية الشوبك الشوبك ص.ب 5 03-2164018 03-2164035
11 كلية الأميرة رحمة للخدمة الاجتماعية علان ص.ب 3510035، ص.ب 15 05-3510035 05-3510563
12 كلية العقبة العقبة 03-2019625 03-2019628
الكليات الخاصة التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية فنيا
# الكلية العنوان رقم الهاتف الفاكس
1 كلية القادسية عمان / الشميساني ص.ب 2087 06-5661119 06-5661118
2 كلية الخوارزمي عمان /شارع الجامعة الأردنية ص.ب 476 06-5525186 06-5522565
3 كلية المجتمع العربي عمان مقابل الجامعة الأردنية ص.ب 926845 06-5342181 06-5334062
4 كلية القدس عمان / العبدلي ص.ب 183334، ص.ب 925813 06-5799020 06-5692931 06-5799030 06-5714165
5 كلية حطين عمان / مقابل الإذاعة و التلفزيون ص.ب 620914 ص.ب 620915، ص.ب 620950 06-4780801 06-4784216
6 كلية الأميرة ثروت عمان / المدينة الرياضية ص.ب 926380، ص.ب 11110 06-5159482 06-5151293
7 كلية المجتمع الإسلامي الزرقاء / وادي الحجر ص.ب 4421 05-3986914 05-3933914
8 كلية قرطبة الزرقاء ص.ب 2060 05-3920341 05-3920058
9 كلية الزرقاء الأهلية الزرقاء ص.ب 1027 05-3650558 05-3650560
10 كلية غرناطة اربد ص.ب 1900 02-7100024 02-7103624
11 كلية المفرق الأهلية المفرق ص.ب 872 02-6232043 02-6232043
12 الكلية الأردنية للعلوم والتكنولوجيا إربد / شارع ايدون 02-7251515 02-7251511 02-4702110 02-7251516
13 كلية توليدوالاهلية 02-7255299 02-725529
14 كلية الأردن الجامعية التطبيقية للتعليم الفندقي والسياحي 06-5629232 06-5671133
15 كلية الملكة نور الفنية للطيران المدني مارك الشمالية ص.ب 241020 06-4892484 06-4894553
16 الاكاديمية الملكية لفنون الطهي 06-541 2682 06-5007300
الكليات الحكومية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية فنيا
# الكلية العنوان رقم الهاتف الفاكس
1 كلية رفيدة الاسلمية للتمريض والقبالة والمهن الطبية المساعدة ياجوز 05-3743010 05-3743054 05-3743253
2 كلية نسيبة المازنية للتمريض والقبالة والمهن الطبية المساعد اربد 02-7070475 02-7071521
3 الكلية التقنية المتوسطة الطفيلة 03-2250326 03-2250384
4 كلية مادبا للفسيفساء مادبا 05-3240723 05-3248632 05-3240759
الكليات العسكرية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية فنيا
# الكلية العنوان رقم الهاتف الفاكس
1 كلية الخدمات الطبية الملكية للمهن المساعدة ماركا الشمالية 06-4891611 06-4892732
2 كلية الشريف ناصر بن جميل للقيادة والسيطرة والاتصالات الزرقاء 05-3995938 05-3967902
3 كلية الامير الحسين بن عبدالله الثاني الفنية العسكرية الزرقاء 05-3980650 05-3865434 05-3865911
4 كلية الأمير فيصل الفنية ماركا الشمالية سلاح الجو 06-4896351 06-4894902
5 كلية الدفاع المدني عمان-الموقر 06-5661111 06-5667717 06-5664376
6 معهد تكنولوجيا الاجهزة الطبية 06-5336251
الكليات التابعة لوكالة الغوث وتشرف عليها الجامعة فنيا
# الكلية العنوان رقم الهاتف الفاكس
1 كلية وادي السير عمان / بيادر وادي السير 06-5856112 06-5816484
2 كلية تدريب عمان عمان / المقابلين 06-4205502 06-4201163
الجامعات الاردنية الخاصة –

 

موقع كلية الامير الحسين بن عبدالله الثاني الفنية العسكرية