دعاء عند نزول المطر للزواج الدعاء عند نزول مطر للزواج من شخص معين تحبة

تعرف علي دعاء وقت نزول المطر الأدعية التي وردت عن النبي وقت نزول الأمطار

دعاء مستجاب في المطر مجموعة أدعية تقال عند نزول المطر لقضاء الحوائج وافضل دعاء لمن تريد الزواج من رجل صالح “دعاء عند نزول المطر للزواج” والدعاء من الأشياء المستحبة, وهناك اوقات يستحب المسلم ان يدعو بها الله، ومن بين هذه الاوقات الكثيرة هي عند نزول المطر حيث ان نزول المطر هو من المؤشرات التي تؤكد على رضى الله على اعمال قوم ما بغض النظر عن اعمال بعض القلة منهم، لذلك عندما نقطع المطر لفترة طويلة فان الناس يبدؤون بالدعاء الى الله واداء صلاة الاستسقاء.

اخبار متعلقة بدعاء عند نزول المطر للزواج الدعاء بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

افضل دعاء عند نزول المطر للزواج

  •  اللهم طهّر قلبي واشرح صدري وأسعدني وتقبل صلاتي وجميع طاعاتي، وأجب دعوتي واكشف كربتي وهمي وغمي، واغفر ذنبي وأصلح حالي واجلُ حزني وبيّض وجهي، واجعل الريان بابي والفردوس ثوابي والكوثر شرابي، واجعل لي فيما أحب نصيب .
  •  اللهم إني عبدك وأنتظر منك فرحًا قريبًا يريح قلبي ويدمع عيني فبشرني، وأسألك الشفاء فعافني، ورحمتك فارحمني، وراحة البال والعتق من النار.
  •  اللهم إني أسألك بعزتك عظمتك وجلالك أن تحقق لي أمنياتي وأمنيات كل من أحبهم، وأن لا تكسر لي ظهرًا، ولا تصعّب لي حاجة، ولا تعظم علي أمرًا، ولا تحنِ لي قامة، ولا تجعل مصيبتي في ديني ولا تجعل الدنيا أكبر همّي، ولا تكشف لي سترًا ولا سرًا، فإن عصيتك جهرًا فاغفر لي وإن عصيتك سرًا فاسترني، ولا تجعل ابتلائي في جسدي .
  •  اللّهم إنّا نسألك باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، وبأسمائك الحُسنى كلّها ما علمنا منها، وما لم نعلم، أن تستجيب لنا دعواتنا، وتُحقّق رغباتنا، وتقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا وتستـر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا، وتعفو عنا وتصلح أهلنا وذرّياتنا، وتطل بعمرنا، وتحسن عاقبتنا، وترحمنا برحمتك الواسع .

الشيخ علي جمعة يوصي بهذه الصيغة للزواج دعاء عند نزول المطر للرزق وللزواج

دعاء نزول المطر  أدعية عند المطر للرزق وقضاء الحوائج وجلب الرزق

1. اللهم ارحمنا ولا تبتلينا، وارزقنا من خيراتك كثيرًا يا رب العالمين .
2. اللهم إني أسألك عيشة نقية، وميتة سوية، ومردًا غير مخزٍ ولا فاضح .
3. اللهم أكثر مالي وولدي، وبارك لي فيما أعطيتني، اللهم إني أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم .
4. اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وجميع سخطك .اللهم اسقينا غيثًا، مغيثًا، مريئًا، نافعًا، غير ضار .
5. اللهم أنت الله، لا إله إلا أنت، أنت الغنيّ، ونحن الفقراء، لك الحمد أن أنزلت علينا الغيث، اللهم اجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغًا إلى حين .
6. اللهم صيبًا نافعًا، اللهم صيبًا هنيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك. اللهم اجعلها أمطار خير وبرك
7. اللهم ربّ السموات السّبع، ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربّنا وربّ كل شيءٍ، فالق الحَبّ، والنّوى، ومنزّل التّوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهمّ أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقضِ عنا الدَّين، واغننا من الفقر .
8. اللهم اجعل الآخرة أكبر همّي، اللهم اغفر لنا وارحمنا، وارضَ عنا، وسامحنا، وتقبّل منا، واعفُ عنا، واكتب لكلّ البشر أن يكونوا من أهل الجنة، وارضَ عن كل خلقك وارحمهم يا رب، وأنزل علينا رحمتك، واجعلنا من أهل الجنة، وانصرنا يا رب العالمين، وافتح علينا فتحًا عظيمًا، وارزقنا الإخلاص، وانصر الإسلام وأعز المسلمين، واسترنا، واحفظنا، واكتب لهذا العام أن يكون عام فتح لنا وخير وبركة .
9. اللهم اغفر لنا وارحمنا، وارض عنا، وسامحنا، وتقبّل منا، واعف عنا، واكتب لكل البشر أن يكونوا من أهل الجنة، واغفر عنا، وارض عن كل خلقك وارحمهم يا رب، وأنزل علينا رحمتك، واجعلنا من أهل الجنة يا رب، وانصرنا يا رب العالمين، وافتح علينا فتحًا عظيمًا، وارزقنا الإخلاص، وانصر الإسلام، وأعز المسلمين، واسترنا، واحفظنا، واكتب هذا العام عام فتح، وخير، وبركة علينا جميعًا .
10. اللهم اسقينا رحمة لا سقيا عذاب، ولا بلاء، ولا هدم، ولا غرق.

دعاء عند نزول المطر للرزق دعاء عند نزول المطر للزواج

دعاء مستجاب في المطر وعن صيغته قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار علماء الأزهر الشريف، إنه فيما ورد عن رسول الله –صلى الله عليه وسلم- أن دعاء مستجاب في المطر له صيغة واردة عن رسول الله –صلى الله عليه وسلم-، وهي صيغة للدعاء يستجيب الله تعالى لقائلها، وتصلح كصيغة دعاء مستجاب في المطر وهي: «بدء الدعاء بالصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم- وختمه به»، فالدعاء بهذه الصيغة عند نزول المطر أحرى به أن يُستجاب ونفوز بـ دعاء مستجاب في المطر ، مشيرًا إلى أن الدعاء منحة من الله تعالى يتفضل بها على عباده، كما أن دعاء مستجاب في المطر يعد من أخص خصوصيات العبادة.

دعاء المطر مكتوب افضل 100 دعاء وقت نزول المطر

دعاء المطر قصير ورد فيه الكثير من الأمثلة و أفضل الادعية عند هطول المطر والمأثورة عن رسول الله –صلى الله عليه وسلم- فجاء من جملتها دعاء المطر قصير مستجاب.

1. مُطِرْنَا بفَضْلِ اللَّهِ ورَحْمَتِهِ .
2. اللَّهمَّ صيِّبًا نافعًا .
3. اللَّهمَّ اسْقِ عِبادَك وبهائمَك، وانشُرْ رحْمتَك، وأَحْيِ بلدَك الميِّتَ .
4. سبحانَ الذي يسبحُ الرعدُ بحمدِه والملائكةُ من خيفتِه .
5. اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا ولَا عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ علَى الآكَامِ والظِّرَابِ، وبُطُونِ الأوْدِيَةِ، ومَنَابِتِ الشَّجَرِ .
6. اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا، وَخَيْرَ ما فِيهَا، وَخَيْرَ ما أُرْسِلَتْ به، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّهَا، وَشَرِّ ما فِيهَا، وَشَرِّ ما أُرْسِلَتْ به.
7. اللَّهُمَّ أغِثْنَا، اللَّهُمَّ أغِثْنَا، اللَّهُمَّ أغِثْنَا .

دعاء عند نزول المطر للزواج  دعاء لتعجيل الزواج مستجاب بإذن الله

1. اللَّهمَّ صيِّبًا نافعًا.
2. مُطِرْنَا بفَضْلِ اللَّهِ ورَحْمَتِهِ.
3. اللَّهُمَّ أغِثْنَا، اللَّهُمَّ أغِثْنَا، اللَّهُمَّ أغِثْنَا.
4. سبحانَ الذي يسبحُ الرعدُ بحمدِه والملائكةُ من خيفتِه.
5. اللَّهمَّ اسْقِ عِبادَك وبهائمَك، وانشُرْ رحْمتَك، وأَحْيِ بلدَك الميِّتَ.
6. اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا ولَا عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ علَى الآكَامِ والظِّرَابِ، وبُطُونِ الأوْدِيَةِ، ومَنَابِتِ الشَّجَرِ.
7.اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا، وَخَيْرَ ما فِيهَا، وَخَيْرَ ما أُرْسِلَتْ به، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّهَا، وَشَرِّ ما فِيهَا، وَشَرِّ ما أُرْسِلَتْ به.
8. اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة، ويورث الندامة، ويحبس الرزق، ويرد الدعاء، اللهم افتح لي أبواب رحمتك وارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم نوّر لي دربي، واغفر لي ذنبي، وحقّق لي ما يكون خير لي وما أتمناه.
9. اللهم طهّر قلبي واشرح صدري وأسعدني وتقبل صلاتي وجميع طاعاتي، وأجب دعوتي واكشف كربتي وهمي وغمي، واغفر ذنبي وأصلح حالي واجلُ حزني وبيّض وجهي، واجعل الريان بابي والفردوس ثوابي والكوثر شرابي، واجعل لي فيما أحب نصيب.
10. اللهم اسقينا غيثًا، مغيثًا، مريئًا، نافعًا، غير ضار.

دعاء عند نزول المطر للزواج من شخص معين

  • دعاء نزول المطر للزواج
  • دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج
  • دعاء عند نزول المطر للرزق
  • دعاء عند نزول المطر مستجاب
  • دعاء عند نزول المطر للزوج
  • دعاء عند نزول المطر للمريض
  • دعاء المطر للحبيب
  • دعاء يقال عند نزول المطر