الرئيسية / اخبار الخليج / فصل 10 أئمّة كشف أسماء الخطباء والأئمة الموقوفين سبب منع المشايخ من الإمامة والخطابة ومستوى الخدمات للأئمة والخطباء

فصل 10 أئمّة كشف أسماء الخطباء والأئمة الموقوفين سبب منع المشايخ من الإمامة والخطابة ومستوى الخدمات للأئمة والخطباء

سبب منع المشايخ من الإمامة والخطابة بمكة المكرمة

بسبب عدم ولائهم للحاكم, وتقصيرهم فى الهجوم على وتجريم جماعة الإخوان،وشملت أسماء الأئمة والخطباء من أبناء محافظة في الرياض وعسير والمدينة المنورة، والشرقية وحائل ونجران، وتبوك،ومكة المكرمة والقصيم وكانت إدارات تلك المناطق رفعت للوزارة بأسماء الخطباء المقصرين بعد حصرهم من فرق المراقبة خلال الفترة الماضية.

جاء كذلك لعدم التزامهم بتعليمات وزارة الشؤون الإسلامية التي عممت على الجميع بضرورة التوعية والتحذير من خطر جماعة الإخوان وبيان مقاصدهم الدنيئة وأعمالهم الإرهابية.

أقرأ ايضــا..

كشف أسماء الخطباء والأئمة الموقوفين بالمدينة المنورة

قررت وزارة الشؤون الإسلامية، وقف خطباء وأئمة في 9 مناطق، عن الإمامة والخطابة بمساجدهم ومنابرهم لتهاونهم في التحذير من خطر جماعة الإخوان الإرهابية، وفقا لـ«الوطن».

وأوضحت المصادر أن القرار جاء نتيجة عدم تقيدهم في منابرهم ببيان هيئة كبار العلماء الذي جرّم جماعة الإخوان المسلمين وشدد على أنها جماعة إرهابية لا تمثل منهج الإسلام وشملت الاستبيانات مستوى الخدمات المقدمة للأئمة والخطباء فيما يتعلق بصيانة المساجد وشركات النظافة وصيانة منازل الأئمة والخطباء وغيرها من الأمور المهمة.

كما أعلنت وزارة الأوقاف المصريّة ، فصل 10 أئمّة ودعاة من المساجد، ومنعهم من صعود المنابر، بسبب انتمائهم إلى جماعة الإخوان المسلمين وقالت الوزارة، في بيان رسميّ لها، إنّها قرّرت فصل 9 أئمّة من محافظة سوهاج في جنوب البلاد، وإمام آخر من محافظة القليوبيّة في شمال القاهرة، ومنعهم من صعود المنابر في كلّ المساجد “بعد ثبوت انتمائهم إلى جماعة إرهابيّة وهي جماعة الإخوان، وذلك بموجب أحكام قضائيّة صادرة ضدّهم”.

وقال الشيخ محمود يوسف، وهو أحد الأئمّة المفصولين من محافظة سوهاج، إنّه فوجئ بقرار فصله من الوزارة بناء على تحرّيّات أمنيّة ملفّقة ووشايات بعض أهالي المنطقة، على الرغم من أنّه لا صلة له بجماعة الإخوان المسلمين في الوقت الحاليّ وأنّه كان ينتمي بالفعل إلى جماعة الإخوان المسلمين من فترة زمنيّة، لكنّه تركها ولم يعد ينتمي إليها في الوقت الحاليّ، كما أنّه قطع كلّ صلاته بأعضائها منذ اعتبارها جماعة إرهابيّة.