معدل قبول الطب بالجامعات العراقية نتائج القبول المركزي في الجامعات العراقية ~ اسماء الطلبة المقبولين في الكلية للعام الدراسي 2024 في الجامعات والكليات الاهلية والحكومية

نتائج القبول المركزي واسماء الطلبة المقبولين في كلية طب الاسنان للعام 2013-2014 بالجامعات والكليات الاهلية والحكومية ,واعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم , نتائج القبول المركزي في الجامعات العراقية.

الاولوية في القبول لخريجي الفرعين العلمي والادبي، وفي حال وجود شاغر يتم قبول طلبة من الفروع الاخرى وبحسب الضوابط والتعليمات المعمول بها و اشترطت أن لا يتجاوز عمر الطالب 24 عاما للدراسة الصباحية”، مبينا انه “يسمح للطالب الذي يتجاوز عمره 24 عاما بالتقديم الى الدراسة المسائية”.

اخبار متعلقة بمعدل قبول الطب بالجامعات العراقية نتائج بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

 الحدود الدنيا للقبول في الجامعات والكليات الاهلية

الحدود الدنيا للقبول في الجامعات والكليات الاهلية بمعدل 90% للمجموعة الطبية، و70% للهندسة، و65% للهندسة التقنية، و65% للتحليلات المرضية، و60% للقانون، و60% لعلوم الحاسبات، و60% لعلوم هندسة البرامجيات، وسوف تخضع بقية الاقسام للمفاضلة، مبينا أنه سيتم اعتماد مبدأ المفاضلة في قبول الطلبة، وسوف يكون القبول بحسب الطاقة الاستيعابية التي حددتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي”.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إطلاق دليل الطالب للقبول في الجامعات والكليات الأهلية للسنة الدراسية 2024/2020.

نتائج القبول المركزي بالجامعات العراقية

وقال المتحدث الرسمي الدكتور حيدر العبودي إن دليل الطالب المنشور في موقع الوزارة(www.mohesr.gov.iq) وفي بوابة دائرة التعليم الجامعي الأهلي(www.pe-gate.org) تضمن شروط وأسس التقديم الى الجامعات والكليات الأهلية في الدراستين الصباحية والمسائية وقنوات القبول والحدود الدنيا للتقديم للسنة الدراسية 2024/2020.

تنزيل دليل الطالب للقبول في الجامعات والكليات الأهلية:

اضغط هنا

اضغط هنا

وبهذه المناسبة نقدم التهانئ والتبريكات لطلبتنا الجدد بمناسبة قبولهم في الكلية متمنين لهم عاما دراسيا مليء بالموفقية والنجاح .