مديرية التربية والتعليم جدول موعد امتحانات نصف العام الاول لسنة 2024 موعد امتحانات الصف الاول والثاني الثالث الإعدادي والثانوي بمحافظات مصر

جدول موعد امتحانات الثالث ,الرابع ,الخامس ,السادس الابتدائي الازهرى الترم الاول 2024 بمحافظات مصر

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إجراء امتحانات الفصل الدراسى الأول لطلاب النقل والشهادة الاعدادية بعد عودة الطلاب من إجازة نصف العام التى تنتهى 20 فبراير المقبل كان المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، كشف أنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن تأجيل عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع الصفوف الدراسية إلى مايو القادم، تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء.

اخبار متعلقة بمديرية التربية والتعليم جدول موعد امتحانات بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

جدول موعد امتحانات نصف العام الشهادة الابتدائية ,الاعدادية ,الثانوية لعام 2024

وامتحانات الثانوية العامة ستعقد في مواعيدها المحددة في 19 يونيو المقبل، إلكترونيا، كما سيتم تصحيح أوراق الإجابات أيضا إلكترونيا، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، موضحاً أن كل طالب سيحصل على الدرجات التى يستحقها، لافتا إلى أن امتحانات الدبلومات الفنية ستعقد في 29 مايو المقبل ورقيا، وسيتم تعقيم جميع اللجان لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

تفاصيل خبر مديرية التربية والتعليم جدول موعد امتحانات نصف العام محدث بتاريخ اليوم 23-4-2024

جدول امتحانات سنة تالتة اعدادى جميع المحافظات – موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الاول الشهادة الاعدادية

موعد امتحانات التيرم الأول لجميع الصفوف
قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك : لقد أعلنا منذ أيام أن الوزارة سوف تعلن كل تفاصيل التيرم الثاني وموعد امتحانات التيرم الأول يوم ١٤ فبراير.

موعد امتحانات نصف العام للشهاده الابتدائيه فى مصر 2024 – جدول امتحانات نصف العام للصف السادس الابتدائى جميع المحافظات

وعبر وزير التربية والتعليم عن استيائه من استمرار الشائعات والأخبار الكاذبة التي يتم تداولها يوميا بشأن مصير الامتحانات واحتمالية تأجيلها أو إلغائها وقال وزير التربية والتعليم : كل ما يقال بهذا الشأن لا أساس له من الصحة، وتظل الشائعات والاجتهادات مستمرة للأسف الشديد، وأرجو من الطلاب الاهتمام بالمذاكرة والتعلم من كل المصادر المتاحة استعدادا لامتحانات الترم الأول.
حقيقة تأجيل الامتحانات
نفي المركز الاعلامي لمجلس الوزراء ما تردد في بعض المواقع ومنصات التواصل الاجتماعي حول تأجيل عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع الصفوف الدراسية إلى مايو القادم واكد المركز انه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتي نفت ما تردد بشان تأجيل عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع الصفوف الدراسية إلى مايو القادم.

موقع مديرية التربية والتعليم جدول امتحانات نصف العام للصف الثانى الثانوى لعام 2024 موعد امتحان 2 ثانوي

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم عقد جميع امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع الصفوف الدراسية، عقب انتهاء إجازة منتصف العام  (أي بعد 20 فبراير 2024)، وفقًا لقرارات مجلس الوزراء.
حقيقة إجراء امتحانات تحريرية لتقييم الصفوف من الأول حتى الثالث الابتدائي
انتشرت في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي،  أنباء بشأن صدور قرار بإجراء امتحانات تحريرية لتقييم الصفوف من الأول حتى الثالث الابتدائي ، وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه لا صحة لصدور قرار بإجراء امتحانات تحريرية لتقييم الصفوف من الأول حتى الثالث الابتدائي.
وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، أنه يتم تقييم الطلاب بالصفوف الدراسية من الأول حتى الثالث الابتدائي، باستخدام نظام يعتمد على قياس الأداء والسلوك الفردي والجماعي للتلميذ، دون إجراء أي امتحانات، من خلال المهام الفردية والجماعية بنوعياتها “الشفهية – التحريرية – المهارية”، وبناءً على أسلوب الأداء المتدرج.
امتحانات الاعدادية 
انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الاخيرة ، منشورات تزعم صدور قرار بعقد امتحانات الاعدادية اونلاين خلال اجازة نصف العام وفي سياق متصل، تم استكمال تدريس المناهج الدراسية، حتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2024/ 2024 بنظام التعليم عن بعد، حتى بداية إجارة منتصف العام التي بدأت 16 يناير وتستمر حتى 20 فبراير 2024.

ختاما، ,في نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه كانت تفاصيل خبر مديرية التربية والتعليم جدول موعد امتحانات نصف العام الاول لسنة 2024 موعد امتحانات الصف الاول والثاني الثالث الإعدادي والثانوي بمحافظات مصر وتم نشره لتعم الفائدة، ونرجو أن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة عن هذا الخبر .