الرئيسية / الأقتصـاد / الأسـعار / أسعار بقرة هولشتاين 2024 للمربين وأصحاب مزارع العجول وكمية استهلاك العلف وإنتاجية اللبن H1

أسعار بقرة هولشتاين 2024 للمربين وأصحاب مزارع العجول وكمية استهلاك العلف وإنتاجية اللبن H1

أكد رئيس جمعية منتجى الالبان،”محمد الطاروطى” أن أسعار أبقار الهولشتاين الألمانية قد شهدت انخفاضا فى الأيام القليلة الماضية لم يحدث منذ سنوات من 2100 الى 1850 يورو. بقرة هولشتاين أو الفريزيان هي سلالة من أبقار الحليب موطنها شمال غرب ألمانيا. أصبحت هذه السلالة الرئيسية في مزارع إنتاج الحليب التجارية في العالم نظراً لغزارة إنتاجها من الحليب، حيث تنتج البقرة الواحدة البالغة ما قد يزيد عن 30 كغم يومياً في المتوسط خلال فترة الإدرار. تبلغ نسبة الدسم في حليب هذه الأبقار حوالي 3.75%، وهي نسبة أقل من تلك في سلالات أخرى مثل السويسرية البنية أو بقرة جيرزي.

 

هذه الأبقار ، التي ستوفر لك الكفاءة خاصة فيما يتعلق بالحليب ، ستساهم أيضًا في نواح كثيرة. من خلال البحث عن هذا وأنواع أخرى كثيرة مماثلة من الأبقار ، يمكنك امتلاكها كما يحلو لك والاستفادة من عوائدها. وبالتالي سيكون من الأسهل عليك الوصول إلى أهدافك في مجال تربية الحيوانات.

أقرأ ايضــا..

أسعار بقرة هولشتاين H1

متوسط ​​أسعار أبقار هولشتاين ، التي توفر متوسط ​​إنتاج الحليب من 30 إلى 40 كجم ، هي كما يلي:

  • تتراوح أعمار أبقار هولشتاين بين 3 و 6 أشهر بين 8500 و 10700 جنيه.
  • يتراوح سعر بقرة هولشتاين التي يبلغ عمرها من 6 إلى 12 شهرًا بين 12500 و 15500 جنيه
  • أبقار هولشتاين بعمر سنتين من 24.000 إلى 26.500 جنيه
  • هولشتاين 3 سنوات من 20.500 إلى 26.500 جنيه
  • في سن 4 من 16.500 جنيه إلى 20.000 جنيه

استهلاك العلف في تربية الماشية

في تربية الماشية ، يوصى باستهلاك 2.5٪ من وزنها في الأبقار التي تستهلك علفها الحليب. 40 قسمًا يعطى علفًا خشنًا  ، 60 في المائة يجب أيضًا تركيز العلف. يجب عدم إعطاء علف الصلاج أكثر من 30 كيلو في اليوم.

كمية العلف لتسمين بقرة هولشتاين

هناك أيضًا بعض النقاط التي يجب على الأشخاص الذين يرغبون في تحقيق أهدافهم في ريادة الأعمال من خلال القيام بأنشطة تربية الماشية والذين يرغبون في تحقيق النجاح في هذا المجال الانتباه إليها. وفقًا لذلك ، كما هو الحال في جميع مجموعات الحيوانات ، يجب رعاية الحيوانات بشكل جيد للغاية في تربية الماشية ، وبالتالي يجب أن تحصل على القيم الغذائية التي تحتاجها. الأعلاف لها أهمية كبيرة في هذا المجال. يمكنك توفير جميع المعايير اللازمة للحيوانات مع الأعلاف الموجودة في السوق وذات جودة أعلى من الأخرى. اذن كيف هي اسعار العلف في تربية الماشية ؟ يتم تحديد الأسعار على ماذا؟

يمكنك أيضًا الاستفادة من أبقار هولشتاين المناسبة لميزانيتك كما يحلو لك. في الواقع ، هناك بدائل مختلفة في مجال تربية الحيوانات. من بين هذه البدائل ، أحد أفضل الأبقار التي يمكنك التفكير فيها هو أبقار هولشتاين. في هذا السياق ، يمكنك الاستفادة من العديد من المزايا والعوائد مع أبقار هولشتاين.

مواصفات بقرة هولشتاين

عندما ندرج خصائص بقرة هولشتاين حسب المظهر:

  • ألوان بقرة هولشتاين هي الأسود والأبيض والأحمر والأبيض بشكل عام.
  • تختلف نسبة الأبيض والأسود في جميع الحيوانات.
  • كل من الذكور والإناث لها قرون.

خصائص العائد هي:

  • يتم تغذيتها على حد سواء من أجل إنتاج اللحوم والحليب. يفضل بشكل عام لأنه يحتوي على إنتاج الحليب.
  • إنها واحدة من أكثر الأبقار المرضعة في العالم.
  • ينتج الحليب ما بين 5000 و 7000 ألياف سنويًا كعائد قطيع. يحتوي على 10.000 لتر من الحليب من الأنواع الجيدة التكاثر والمتفوقة.
  • ارتفاع الكاهل ما بين 140 و 155 سم.
  • عندما يتم تغذيتها وتغذيتها بشكل جيد ، فإنها تظهر زيادة في الوزن بمعدل 1000 جرام يوميًا.
  • كمية الدهون في الحليب تتراوح بين 3 – 3.5٪.
  • يزيد الوزن الحي حتى 1 طن. عادة ما يتراوح وزنه بين 600 و 1000 كيلوغرام.
  • عجول هولشتاين الذكور مناسبة لحوم العجل نظرًا لتطورها السريع. العجول التي يتم تجميعها وإطعامها لهذا الغرض يتم إرسالها إلى المدينة للذبح عندما يصل وزنها إلى 120-180 كجم في عمر حوالي 14-16 أسبوعًا.
  • إن الزيادة اليومية في الوزن الحي في التسمين تأخذ ذكور هذه السلالة والتي تتراوح ما بين 1000-1400 جرام ، إلى وزن الذبح عند بلوغهم 12-15 شهرًا.

يمكنك الوصول إلى أهدافك في نقطة تكاثر الماشية مع أبقار هولشتاين ، التي لها هياكل مهمة للغاية وتوفر كفاءة مهمة في نقطة إنتاج الحليب. في هذه المرحلة ، عند حيوانات البقر ، حيث ستطبق عقوبات مختلفة ، ستضيف لك أبقار هولشتاين الكثير من الكفاءة.

كم لترًا من اللبن يعطيها بقر هولشتاين يوميًا؟

يعتبر مقدار اللبن الذي يقدمه هولشتاين وإنتاج الحليب اليومي من هولشتاين أحد الأسئلة التي يتساءل الكثير من الناس عنها. يعطي هولشتاين ، وهو أحد أكثر سلالات الأبقار إرضاعًا ، إنتاجًا يوميًا من الحليب يتراوح من 80 إلى 85 كيلوغرامًا عندما يكون صحيًا ويتغذى بشكل صحيح. إنها أكثر أنواع الأبقار دهنًا للحليب في العالم.

استهلاك العلف هولشتاين اليومي

عند حساب الاستهلاك اليومي من الأبقار من سلالة هولشتاين ، يكون 2.5 إلى 4.5٪ من الوزن الحي للبقرة. بالنسبة لاستهلاك العلف اليومي ، يجب الانتباه إلى أنه لا يتجاوز 30 إلى 35 كجم. الكمية اليومية من العلف المركز هي 2 إلى 3 بالمائة من وزن الجسم.